عالية نصيف : هوشيار زيباري عندما كان وزير خارجية باع أراض عراقية للكويت

Mon, 20 Feb 2017 08:07:17

397

سكاي عراق / بغداد/ اكدت النائبة عالية نصيف، الاثنين، بأن مباحثات رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني مع نائب رئيس الوزراء الكويتي هي تأكيد لما ذكر بان هوشيار زيباري باع أراض عراقية للكويت عندما كان وزيراً للخارجية، مشيرة الى ان البارزاني أخطأ في العنوان، لان قناة خور عبدالله ليست "إرثاً لعائلته". وقالت نصيف في بيان تلقت(سكاي عراق) نسخة منه ان "مباحثات مسعود البارزاني مع المسؤول الكويتي رغم أنها لاقيمة لها لأن البارزاني فاقد الشرعية ومتشبث بمنصبه دون غطاء شرعي وقانوني، إلا أنها جاءت لتؤكد ما ذكرناه سابقاً بأن خاله هوشيار زيباري باع أراضٍ عراقية للكويت عندما كان وزيراً للخارجية"، مبينة ان "مسعود يعبث بالشمال ويستحوذ على ما شاء من الأراضي بحجة أنها محررة بالدم، وخاله يعطي الهبات في الجنوب للكويتيين". وأضافت نصيف "كان الأجدر بالبارزاني قبل أن يقحم نفسه في أمور لاتخصه، أن يعالج المشاكل الداخلية في الإقليم التي هو من تسبب بها من خلال تمسكه بالسلطة رغم رفض الشارع الكردي لبقائه في كرسيه بشكل غير شرعي"، مشيرة الى انه "الأجدر به أيضاً أن يوزع ولو جزءً بسيطاً من واردات النفط المهرب الى تركيا كرواتب لموظفي الإقليم بدلاً من تركهم يضربون عن الدوام وتتعطل المدارس والجامعات، وأن يوزع المشتقات النفطية على الأهالي في السليمانية الذين باتوا يشعلون الحطب من شدة البرد لعدم توفر النفط الأبيض للمدافئ النفطية". واكدت نصيف أن "البارزاني أخطأ في العنوان، فقناة خور عبدالله ليست إرثاً لعائلته ولا جزء من الإمارة غير الشرعية التي أعلنها في كردستان العراق، بل هي عراقية ولايمكن التفريط بها"، لافتة الى ان "الشعب العراقي لن يتهاون مع كل من تنازل عن شبر من الأراضي العراقية". يذكر ان رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني اكد خلال لقاء عقده نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي خالد الجراح الصباح، في وقت سابق، التزام الاقليم بالقوانين الدولية فيما يخص ترسيم الحدود بين الكويت والعراق لاسيما بالاتفاقيات الموقعة بين البلدين على صعيد خور عبدالله.


بالوثيقة : الحكم بالعقوبة على المدان محافظ الانبار صهيب الراوي

حصلت وكالة سكاي عراق على وثيقة صادرة من محكمة الجنح المختصة بقضايا النزاهة والجريمة الاقتصادية وغسيل الاموال صادرة اليوم الثلاثاء ،

20/06/2017 10:10:24

جميلة خلف زيدان ... جولةُ الباطل ساعة وجولةُ الحق إلى قيام الساعة

إن الخزي والعار هو نهاية كل ظالم متجبر تجمدت في قلبه مخافة الله ,والفساد بالمال العام هو أسوء أنواع الظلم ونهاية صاحبه الخزي في الدنيا والعذاب في الآخرة.

19/06/2017 22:07:25

الدهلكي: ميلشيات خارجة عن القانون تخطف وتقتل في ديالى ويطالب العبادي بالتدخل

ادان النائب عن تحالف القوى العراقية، رعد الدهلكي، السبت، "الموقف الصامت" للقيادات الامنية من قصف قرى ومدن في محافظة ديالى، وفيما طالب العبادي بالتدخل،

17/06/2017 12:10:00

وزارة النقل: زيادة الدرجات الوظيفية للمراقبين الجويين من 28 إلى 50 مراقباً

أعلن وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، اليوم الخميس، عن زيادة في الدرجات الوظيفية بصفة مراقب جوي ومعاون مراقب جوي من 28 درجة إلى 50.

15/06/2017 07:07:53

>