الا طالباني تنحني للمرأة العراقية وجميلة العبيدي تهينها

Wed, 15 Mar 2017 19:40:28

467

أتحدث عن احتفال عالمي يحدث في اليوم الثامن من شهر مارس / آذار من كل عام، وتكون ركيزة الاحتفالات للدلالة على الاحترام العام، وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وفي بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم.
 
 في بعض الأماكن يتم التغاضي عن السمة السياسية التي تصحب يوم المرأة فيكون الاحتفال أشبه بخليط بيوم الأم أو يوم الحب، ولكن في أماكن أخرى غالباً ما يصحب الاحتفال سمة سياسية قوية وشعارات إنسانية معينة من قبل الأمم المتحدة، للتوعية الاجتماعية بمناضلة المرأة عالمياً.
 
لا يخفى عليكم إن العراقيات هن أكثر نساء العالم صبرا وتحملا، لما جرى عليهن من الويلات ولازلن يقدمن الغالي والنفيس من اجل استمرار العيش في هذا البلد.
 
في العراق كان يوم المرأة العالمي ذو نكهة خاصة , رغم كل التهاني والتبريكات التي حصلت عليها المرأة العراقية من اغلب الجهات الرسمية إلا إن حدثا مهما طرأ على الساحة وهو أن قامت النائبة جميلة العبيدي  بطرح مقترح غريب أثار موجة غضب  في الوسط النسوي خصوصا, وهو تخصيص مبالغ مالية من اجل أن يتزوج الرجل بأكثر من زوجه, حيث أثار المقترح ضجة كبيرة واعتراضات نيابية أيضا ، كونه يعتبر إهانه لكرامة المرأة ولمشاعرها وأنوثتها, أين وصلت المجتمعات الأخرى من احترام للمرأة ومشاعرها وأين تفكر هذه النائبة ؟! فأي زوجه ترفض أن تهان مشاعرها بهذه الطريقة وترفض أن تشاركها أخرى بزوجها, الم يكن من الأجدر بالنائبة أن  تطالب بان تحصل المرأة المطلقة والأرملة على التخصيصات المالية بشكل مباشر من اجل أن يعتمدن على أنفسهن ويقفن على أرجلهن في هذه الحياة ولا يحتجن لأي رجل من اجل إعالتهن؟
 
في المقابل قامت النائبة آلا طالباني بتكريم أعظم نساء في العراق وهن أمهات الشهداء رغم عدم انتمائهن إلى نفس القومية التي تنتمي لها النائبة ألا طالباني، لتبعث رسالة مفادها لا فرق بين العراقيين كافة على اختلاف مذاهبهم وقومياتهم وان ما يجمعنا هو الوطن من شماله إلى جنوبه، لاحظ الفرق في مستوى التفكير وفي الإنسانية والمشاعر التي تملكها ألا طالباني باتجاه المرأة والمرأة العراقية خاصة عندما فكرت بأمهات الشهداء وقامت بعمل احتفال خاص وإكرامهن لعظمة ما قدموا للعراق وبين جميلة الهمجية التي تعتقد إن المرأة العراقية هما الوحيد المعاشرة الزوجية وحاشاه للمرأة العراقية أن تكون سلعة رخيصة .
 
هي امرأةٌ تُعيدُ لِحُلمِنا المكسورِ رَوعتَهُ
وللحبِّ العراق جَلالتَهُ وللعشقِ مَهابتَهُ
 أُحاولُ وَضعَ تَعريفٍ لها 
لكنْ  أُحسُّ بِعجزيَ المُطلقْ
 هي امرأةٌ تَفوقُ تَصوُّرَ الشعراءِ
تَجتازُ حدودَ العقلِ والمنطِقْ
 
بقلم زين العابدين


بالوثيقة : الحكم بالعقوبة على المدان محافظ الانبار صهيب الراوي

حصلت وكالة سكاي عراق على وثيقة صادرة من محكمة الجنح المختصة بقضايا النزاهة والجريمة الاقتصادية وغسيل الاموال صادرة اليوم الثلاثاء ،

20/06/2017 10:10:24

جميلة خلف زيدان ... جولةُ الباطل ساعة وجولةُ الحق إلى قيام الساعة

إن الخزي والعار هو نهاية كل ظالم متجبر تجمدت في قلبه مخافة الله ,والفساد بالمال العام هو أسوء أنواع الظلم ونهاية صاحبه الخزي في الدنيا والعذاب في الآخرة.

19/06/2017 22:07:25

الدهلكي: ميلشيات خارجة عن القانون تخطف وتقتل في ديالى ويطالب العبادي بالتدخل

ادان النائب عن تحالف القوى العراقية، رعد الدهلكي، السبت، "الموقف الصامت" للقيادات الامنية من قصف قرى ومدن في محافظة ديالى، وفيما طالب العبادي بالتدخل،

17/06/2017 12:10:00

وزارة النقل: زيادة الدرجات الوظيفية للمراقبين الجويين من 28 إلى 50 مراقباً

أعلن وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، اليوم الخميس، عن زيادة في الدرجات الوظيفية بصفة مراقب جوي ومعاون مراقب جوي من 28 درجة إلى 50.

15/06/2017 07:07:53

>