الا طالباني تنحني للمرأة العراقية وجميلة العبيدي تهينها

Wed, 15 Mar 2017 19:40:28

449

أتحدث عن احتفال عالمي يحدث في اليوم الثامن من شهر مارس / آذار من كل عام، وتكون ركيزة الاحتفالات للدلالة على الاحترام العام، وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وفي بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم.
 
 في بعض الأماكن يتم التغاضي عن السمة السياسية التي تصحب يوم المرأة فيكون الاحتفال أشبه بخليط بيوم الأم أو يوم الحب، ولكن في أماكن أخرى غالباً ما يصحب الاحتفال سمة سياسية قوية وشعارات إنسانية معينة من قبل الأمم المتحدة، للتوعية الاجتماعية بمناضلة المرأة عالمياً.
 
لا يخفى عليكم إن العراقيات هن أكثر نساء العالم صبرا وتحملا، لما جرى عليهن من الويلات ولازلن يقدمن الغالي والنفيس من اجل استمرار العيش في هذا البلد.
 
في العراق كان يوم المرأة العالمي ذو نكهة خاصة , رغم كل التهاني والتبريكات التي حصلت عليها المرأة العراقية من اغلب الجهات الرسمية إلا إن حدثا مهما طرأ على الساحة وهو أن قامت النائبة جميلة العبيدي  بطرح مقترح غريب أثار موجة غضب  في الوسط النسوي خصوصا, وهو تخصيص مبالغ مالية من اجل أن يتزوج الرجل بأكثر من زوجه, حيث أثار المقترح ضجة كبيرة واعتراضات نيابية أيضا ، كونه يعتبر إهانه لكرامة المرأة ولمشاعرها وأنوثتها, أين وصلت المجتمعات الأخرى من احترام للمرأة ومشاعرها وأين تفكر هذه النائبة ؟! فأي زوجه ترفض أن تهان مشاعرها بهذه الطريقة وترفض أن تشاركها أخرى بزوجها, الم يكن من الأجدر بالنائبة أن  تطالب بان تحصل المرأة المطلقة والأرملة على التخصيصات المالية بشكل مباشر من اجل أن يعتمدن على أنفسهن ويقفن على أرجلهن في هذه الحياة ولا يحتجن لأي رجل من اجل إعالتهن؟
 
في المقابل قامت النائبة آلا طالباني بتكريم أعظم نساء في العراق وهن أمهات الشهداء رغم عدم انتمائهن إلى نفس القومية التي تنتمي لها النائبة ألا طالباني، لتبعث رسالة مفادها لا فرق بين العراقيين كافة على اختلاف مذاهبهم وقومياتهم وان ما يجمعنا هو الوطن من شماله إلى جنوبه، لاحظ الفرق في مستوى التفكير وفي الإنسانية والمشاعر التي تملكها ألا طالباني باتجاه المرأة والمرأة العراقية خاصة عندما فكرت بأمهات الشهداء وقامت بعمل احتفال خاص وإكرامهن لعظمة ما قدموا للعراق وبين جميلة الهمجية التي تعتقد إن المرأة العراقية هما الوحيد المعاشرة الزوجية وحاشاه للمرأة العراقية أن تكون سلعة رخيصة .
 
هي امرأةٌ تُعيدُ لِحُلمِنا المكسورِ رَوعتَهُ
وللحبِّ العراق جَلالتَهُ وللعشقِ مَهابتَهُ
 أُحاولُ وَضعَ تَعريفٍ لها 
لكنْ  أُحسُّ بِعجزيَ المُطلقْ
 هي امرأةٌ تَفوقُ تَصوُّرَ الشعراءِ
تَجتازُ حدودَ العقلِ والمنطِقْ
 
بقلم زين العابدين



احالته مدير قسم الاراضي في دائرة زراعة #ديالى للتحقيق بقضايا فساد واعفاءه من منصبه

كشف رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية النائب فرات التميمي، الثلاثاء، عن اعفاء مدير قسم الاراضي في دائرة زراعة محافظة ديالى بعد اكتشاف ما سماها بانها "اكبر عملية تلاعب في تاريخ المحافظة".

23/05/2017 20:32:44

بدء محاكمة الرئيسة الكورية الجنوبية السابقة بتهمة الفساد

مثلت الرئيسة الكورية الجنوبية السابقة بارك غيون-هي الثلاثاء في سيول أمام القضاء في بداية محاكمتها في قضية الفساد التي أدت الى إقالتها.

23/05/2017 16:25:22

مدير المصرف الزراعي فرع ميسان يسرق 211 مليار دينار في اكبر عملية سرقة اموال في تاريخ العراق

كشف احد المقاولين من محافظة ميسان، الثلاثاء، عن "اكبر عملية سرقة" اموال في تاريخ العراق، وفيما أشار الى أن المبلغ المسروق بلغ أكثر من 211 مليار دينار،

22/05/2017 07:28:01

المحكمة العليا توافق على التحقيق في اتهامات بالفساد ضد الرئيس البرازيلي

يقف الرئيس البرازيلي ميشيل تامر على المحك، بعدما وافقت المحكمة العليا على التحقيق في اتهامات بالفساد ضده، في الوقت الذي يعاني فيه اقتصاد البرازيل من أكبر أزماته، حسبما نقلت وسائل إعلام محلية وعالمية.

19/05/2017 15:06:42

>