كتب جعفر الونان ... فضيحة التسجيل الصوتي

Tue, 21 Mar 2017 14:20:26

453

لنعترف لانعيش ازمة سياسية، ولانعيش ازمة  مذهبية ولانعيش ازمة تعايش، ولا ازمة تضارب مصالح، فحسب  بل  نعيش بالدرجة الأساس انحلال المنظومة الاخلاقية وغياب الفروسية بالتخاصم. 

صحيح، نحن مجتمع يعشق الفضائح ويهرول بالتدخل بالخصوصيات ويمضي وراء كل شائعة، نحن لانشيع ثقافة التخاصم النبيل. 
هل نعترف حقا؟ اننا لا نجيد ثقافة التنافس ولا ثقافة التفريق بين الخصومة و التقسيط. 

هل التسجيل الصوتي فضيحة؟من حيث المبدأ لا التفاصيل اعتقد التسجيل وتسريبه والترويج اليه  ظاهرة من ظواهر الانحلال الاخلاقي في المجتمع.  
النجاح ياسادة  ليس بالبحث في عيوب عدوك بل بالنجاح لنفسك حتى تغيظ عدوك . 

ضرب العصب الاخلاقي في التنافس السياسي  يشكل خطرا حقيقيا على العملية السياسية وعدم التفريق بين الوظيفة العامة والحياة الخاصة بمثابة ضربة فأس حاد في رأس العملية السياسية التي لم تظهر بعد من "غرفة الخدج". 
الصحفيون المتميزون هُم الذين ينشغلون بتحسين الأداء ومراقبة السياسيين والمسؤولين التنفيذيين ولايتدخلون بالحياة الخاصة، فلا قيمة ولاسبق ولا اي ميزة صحفية لنشر تسجيل ف بجلسة خاصة، مجالسنا الخاصة نتحدث فيها الكثير ولواطلعت عليها الناس لا اشتعل الرأس شيبا. 

لنشيع ثقافة الثقة ترى عند مجالستنا الخصوم والاعداء لنشيع ثقافة الفروسية والنبل وحفظ المجالس الم يقولوا في الموروث الديني ان المجالس أمانات؟ 

هذا الفكر المخابراتي التقاريري السيء الذي انشأ جيلا من الجاسوسية لابد ان نواجهه بقوة وان نقول : كفى، حفاظا على البنية الاخلاقية في المجتمع. 

المسرح  السياسي العراقي بحاجة الى عقلاء يفهمون ان نشر التسجيل الصوتي فضيحة  وليس الى مراهقي السلطة وزعاطيطها والباحثين عن الشهرة.

جعفر الونان 


النزاهة : حكم غيابي بالسجن 7 سنوات لمحافظ ديالى السابق

كشفت هيأة النزاهة عن صدور حكمٍ غيابيٍّ بحقِّ محافظ ديالى السابق (عامر سلمان يعكوب) يقضي بالسجن لمدة سبع سنواتٍ، وفقاً لأحكام المادَّة 340 من قانون العقوبات؛

21/11/2017 09:07:08

فالح الخزعلي:الحكومة الاتحادية تدفع 400 مليون دولار رشوة الى الاقليم

كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية فالح الخزعلي عن ان الحكومة الاتحادية قامت بإعطاء مبلغ مالي يقدر بـ 400 مليون دولار الى اقليم كردستان كـ رشوة من اج

14/11/2017 05:37:52

احمد حاجي رشيد : 200 ألف شخص يتقاضون رواتب تقاعدية غير قانونية في كردستان

كشف مقرر اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي أحمد حاجي رشيد،عن أن "200 ألف" شخص يتقاضون رواتب تقاعدية غير قانونية،

12/11/2017 08:14:02

بالوثيقة : نصيف تطالب بإيقاف عقد أبرمه سلمان الجميلي مؤخرا مع شركة أمريكية مديونه للعراق منذ 2004

طالبت النائبة عالية نصيف اليوم الاحد رئاسة الوزراء وهيئة النزاهة والجهات المعنية بإيقاف العقد الذي أبرمته وزارة التجارة مؤخراً مع شركة كاركل الأمريكية،

05/11/2017 10:28:41

>