كتب جعفر الونان ... فضيحة التسجيل الصوتي

Tue, 21 Mar 2017 14:20:26

338

لنعترف لانعيش ازمة سياسية، ولانعيش ازمة  مذهبية ولانعيش ازمة تعايش، ولا ازمة تضارب مصالح، فحسب  بل  نعيش بالدرجة الأساس انحلال المنظومة الاخلاقية وغياب الفروسية بالتخاصم. 

صحيح، نحن مجتمع يعشق الفضائح ويهرول بالتدخل بالخصوصيات ويمضي وراء كل شائعة، نحن لانشيع ثقافة التخاصم النبيل. 
هل نعترف حقا؟ اننا لا نجيد ثقافة التنافس ولا ثقافة التفريق بين الخصومة و التقسيط. 

هل التسجيل الصوتي فضيحة؟من حيث المبدأ لا التفاصيل اعتقد التسجيل وتسريبه والترويج اليه  ظاهرة من ظواهر الانحلال الاخلاقي في المجتمع.  
النجاح ياسادة  ليس بالبحث في عيوب عدوك بل بالنجاح لنفسك حتى تغيظ عدوك . 

ضرب العصب الاخلاقي في التنافس السياسي  يشكل خطرا حقيقيا على العملية السياسية وعدم التفريق بين الوظيفة العامة والحياة الخاصة بمثابة ضربة فأس حاد في رأس العملية السياسية التي لم تظهر بعد من "غرفة الخدج". 
الصحفيون المتميزون هُم الذين ينشغلون بتحسين الأداء ومراقبة السياسيين والمسؤولين التنفيذيين ولايتدخلون بالحياة الخاصة، فلا قيمة ولاسبق ولا اي ميزة صحفية لنشر تسجيل ف بجلسة خاصة، مجالسنا الخاصة نتحدث فيها الكثير ولواطلعت عليها الناس لا اشتعل الرأس شيبا. 

لنشيع ثقافة الثقة ترى عند مجالستنا الخصوم والاعداء لنشيع ثقافة الفروسية والنبل وحفظ المجالس الم يقولوا في الموروث الديني ان المجالس أمانات؟ 

هذا الفكر المخابراتي التقاريري السيء الذي انشأ جيلا من الجاسوسية لابد ان نواجهه بقوة وان نقول : كفى، حفاظا على البنية الاخلاقية في المجتمع. 

المسرح  السياسي العراقي بحاجة الى عقلاء يفهمون ان نشر التسجيل الصوتي فضيحة  وليس الى مراهقي السلطة وزعاطيطها والباحثين عن الشهرة.

جعفر الونان 



احالته مدير قسم الاراضي في دائرة زراعة #ديالى للتحقيق بقضايا فساد واعفاءه من منصبه

كشف رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية النائب فرات التميمي، الثلاثاء، عن اعفاء مدير قسم الاراضي في دائرة زراعة محافظة ديالى بعد اكتشاف ما سماها بانها "اكبر عملية تلاعب في تاريخ المحافظة".

23/05/2017 20:32:44

بدء محاكمة الرئيسة الكورية الجنوبية السابقة بتهمة الفساد

مثلت الرئيسة الكورية الجنوبية السابقة بارك غيون-هي الثلاثاء في سيول أمام القضاء في بداية محاكمتها في قضية الفساد التي أدت الى إقالتها.

23/05/2017 16:25:22

مدير المصرف الزراعي فرع ميسان يسرق 211 مليار دينار في اكبر عملية سرقة اموال في تاريخ العراق

كشف احد المقاولين من محافظة ميسان، الثلاثاء، عن "اكبر عملية سرقة" اموال في تاريخ العراق، وفيما أشار الى أن المبلغ المسروق بلغ أكثر من 211 مليار دينار،

22/05/2017 07:28:01

المحكمة العليا توافق على التحقيق في اتهامات بالفساد ضد الرئيس البرازيلي

يقف الرئيس البرازيلي ميشيل تامر على المحك، بعدما وافقت المحكمة العليا على التحقيق في اتهامات بالفساد ضده، في الوقت الذي يعاني فيه اقتصاد البرازيل من أكبر أزماته، حسبما نقلت وسائل إعلام محلية وعالمية.

19/05/2017 15:06:42

>