كتب جعفر الونان ... فضيحة التسجيل الصوتي

Tue, 21 Mar 2017 14:20:26

433

لنعترف لانعيش ازمة سياسية، ولانعيش ازمة  مذهبية ولانعيش ازمة تعايش، ولا ازمة تضارب مصالح، فحسب  بل  نعيش بالدرجة الأساس انحلال المنظومة الاخلاقية وغياب الفروسية بالتخاصم. 

صحيح، نحن مجتمع يعشق الفضائح ويهرول بالتدخل بالخصوصيات ويمضي وراء كل شائعة، نحن لانشيع ثقافة التخاصم النبيل. 
هل نعترف حقا؟ اننا لا نجيد ثقافة التنافس ولا ثقافة التفريق بين الخصومة و التقسيط. 

هل التسجيل الصوتي فضيحة؟من حيث المبدأ لا التفاصيل اعتقد التسجيل وتسريبه والترويج اليه  ظاهرة من ظواهر الانحلال الاخلاقي في المجتمع.  
النجاح ياسادة  ليس بالبحث في عيوب عدوك بل بالنجاح لنفسك حتى تغيظ عدوك . 

ضرب العصب الاخلاقي في التنافس السياسي  يشكل خطرا حقيقيا على العملية السياسية وعدم التفريق بين الوظيفة العامة والحياة الخاصة بمثابة ضربة فأس حاد في رأس العملية السياسية التي لم تظهر بعد من "غرفة الخدج". 
الصحفيون المتميزون هُم الذين ينشغلون بتحسين الأداء ومراقبة السياسيين والمسؤولين التنفيذيين ولايتدخلون بالحياة الخاصة، فلا قيمة ولاسبق ولا اي ميزة صحفية لنشر تسجيل ف بجلسة خاصة، مجالسنا الخاصة نتحدث فيها الكثير ولواطلعت عليها الناس لا اشتعل الرأس شيبا. 

لنشيع ثقافة الثقة ترى عند مجالستنا الخصوم والاعداء لنشيع ثقافة الفروسية والنبل وحفظ المجالس الم يقولوا في الموروث الديني ان المجالس أمانات؟ 

هذا الفكر المخابراتي التقاريري السيء الذي انشأ جيلا من الجاسوسية لابد ان نواجهه بقوة وان نقول : كفى، حفاظا على البنية الاخلاقية في المجتمع. 

المسرح  السياسي العراقي بحاجة الى عقلاء يفهمون ان نشر التسجيل الصوتي فضيحة  وليس الى مراهقي السلطة وزعاطيطها والباحثين عن الشهرة.

جعفر الونان 


بالوثيقة : الامانة العامة لمجلس الوزراء تلاحق كل من شارك باجراءات استفتاء الاقليم قانونيا

حصل سكاي عراق ، على وثيقة صادرة عن الامانة العامة لمجلس الوزراء تطالب فيها بتزويد الادعاء العام باسماء كل من ساهم بيتفيذ اجراءات استفتاء الاقليم لملاحقته قانونيا.

13/10/2017 06:26:06

الاعرجي يكشف عن 150 الف برميل تذهب الى حزبي الطالباني والبرزاني يوميا

كشف نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة السابق، بهاء الأعرجي، اليوم الاثنين، عن ذهاب ما يقارب 150 الف برميل يوميا الى حزبي الديمقراطي الكردستاني ...

09/10/2017 18:53:52

بالوثيقة: المالكي يطالب الخارجية بالتحري عن زوجة زيباري و7 من اخوانها موظفون في سفارات العراق في اوروبا

طالب النائب علي صبحي المالكي، وزارة الخارجية، بالتحري عن تعيين (هناء عبد الستار الدليمي) زوجة وزير الخارجية السابق هوشيار زيباري، و7 من افراد عائلتها، في سفارات العراق في اوروبا.

07/10/2017 08:29:16

بالوثيقة : مفتش عام وزارة الاسكان يسحب يد مدير بلدية الكوفة بسبب الفساد

قررت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة سحب يد مدير بلدية الكوفة لستين يوماً بسبب فساد مالي واداري كبير".

03/10/2017 06:44:13

>