كتب جعفر الونان ... فضيحة التسجيل الصوتي

Tue, 21 Mar 2017 14:20:26

361

لنعترف لانعيش ازمة سياسية، ولانعيش ازمة  مذهبية ولانعيش ازمة تعايش، ولا ازمة تضارب مصالح، فحسب  بل  نعيش بالدرجة الأساس انحلال المنظومة الاخلاقية وغياب الفروسية بالتخاصم. 

صحيح، نحن مجتمع يعشق الفضائح ويهرول بالتدخل بالخصوصيات ويمضي وراء كل شائعة، نحن لانشيع ثقافة التخاصم النبيل. 
هل نعترف حقا؟ اننا لا نجيد ثقافة التنافس ولا ثقافة التفريق بين الخصومة و التقسيط. 

هل التسجيل الصوتي فضيحة؟من حيث المبدأ لا التفاصيل اعتقد التسجيل وتسريبه والترويج اليه  ظاهرة من ظواهر الانحلال الاخلاقي في المجتمع.  
النجاح ياسادة  ليس بالبحث في عيوب عدوك بل بالنجاح لنفسك حتى تغيظ عدوك . 

ضرب العصب الاخلاقي في التنافس السياسي  يشكل خطرا حقيقيا على العملية السياسية وعدم التفريق بين الوظيفة العامة والحياة الخاصة بمثابة ضربة فأس حاد في رأس العملية السياسية التي لم تظهر بعد من "غرفة الخدج". 
الصحفيون المتميزون هُم الذين ينشغلون بتحسين الأداء ومراقبة السياسيين والمسؤولين التنفيذيين ولايتدخلون بالحياة الخاصة، فلا قيمة ولاسبق ولا اي ميزة صحفية لنشر تسجيل ف بجلسة خاصة، مجالسنا الخاصة نتحدث فيها الكثير ولواطلعت عليها الناس لا اشتعل الرأس شيبا. 

لنشيع ثقافة الثقة ترى عند مجالستنا الخصوم والاعداء لنشيع ثقافة الفروسية والنبل وحفظ المجالس الم يقولوا في الموروث الديني ان المجالس أمانات؟ 

هذا الفكر المخابراتي التقاريري السيء الذي انشأ جيلا من الجاسوسية لابد ان نواجهه بقوة وان نقول : كفى، حفاظا على البنية الاخلاقية في المجتمع. 

المسرح  السياسي العراقي بحاجة الى عقلاء يفهمون ان نشر التسجيل الصوتي فضيحة  وليس الى مراهقي السلطة وزعاطيطها والباحثين عن الشهرة.

جعفر الونان 


بالوثيقة : الحكم بالعقوبة على المدان محافظ الانبار صهيب الراوي

حصلت وكالة سكاي عراق على وثيقة صادرة من محكمة الجنح المختصة بقضايا النزاهة والجريمة الاقتصادية وغسيل الاموال صادرة اليوم الثلاثاء ،

20/06/2017 10:10:24

جميلة خلف زيدان ... جولةُ الباطل ساعة وجولةُ الحق إلى قيام الساعة

إن الخزي والعار هو نهاية كل ظالم متجبر تجمدت في قلبه مخافة الله ,والفساد بالمال العام هو أسوء أنواع الظلم ونهاية صاحبه الخزي في الدنيا والعذاب في الآخرة.

19/06/2017 22:07:25

الدهلكي: ميلشيات خارجة عن القانون تخطف وتقتل في ديالى ويطالب العبادي بالتدخل

ادان النائب عن تحالف القوى العراقية، رعد الدهلكي، السبت، "الموقف الصامت" للقيادات الامنية من قصف قرى ومدن في محافظة ديالى، وفيما طالب العبادي بالتدخل،

17/06/2017 12:10:00

وزارة النقل: زيادة الدرجات الوظيفية للمراقبين الجويين من 28 إلى 50 مراقباً

أعلن وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، اليوم الخميس، عن زيادة في الدرجات الوظيفية بصفة مراقب جوي ومعاون مراقب جوي من 28 درجة إلى 50.

15/06/2017 07:07:53

>