ضغوطات على وزير النقل لتمرير صفقة فساد خطيرة

Sun, 16 Apr 2017 21:21:50

1634

كشفت النائبة عن كتلة التغيير سروة عبد الواحد عن وجود صفقة فساد يتم التداول عليها من أجل إبرامها بين وزارة النقل وشركة تابعة لأحد الأحزاب الكبيرة والمتنفذة في العراق , مهددة في الوقت نفسه بكشف الجهة السياسية التي تقف وراء تلك الشركة إن لم يتوّقف العقد , ومن مصادرنا الموثوقة أنّ السيد وزير النقل كاظم الحمامي يتعرّض إلى ضغوطات من قبل السفير البريطاني لتمرير العقد , وفي نفس الوقت تمارس عليه ضغوطات من مقرّبين من رئيس الوزراء حيدر العبادي لتمرير العقد , ويفيد المصدر أنّ معاون مدير مكتب رئيس الوزراء نوفل أبو الشون والنائبة هدى سجاد يمارسان ضغوطات على السيد وزير النقل من أجل تنفيذ هذا العقد لصالح شركة سيركو التابعة لجناح رئيس الوزراء , وأفاد هذا المصدر أنّ السيد وزير النقل قد رفض كل هذه الضغوط من أجل تمرير هذا العقد ما لم يتم وفق الإجراءات الأصولية والقانونية ويعرض للمناقصة . 
وهذه الصفقة تأتي ضمن التوجيهات التي تلّقاها رئيس الوزراء حيدر العبادي من الإدارة الأمريكية خلال زيارته الأخيرة إلى واشنطن , من أجل فتح الأبواب للشركات الأمريكية والبريطانية في العراق , ولعلّ الجانب الأمني يمّثل الخطورة الأكبر في هذه الصفقة , فتسليم أجواء العراق إلى شركة بريطانية يعني تسليمها إلى أمريكا وإسرائيل , إننا إذ نضمّ صوتنا إلى صوت النائبة سروة عبد الواحد لإيقاف هذه الصفقة الخطيرة ومنعها حفاظا على أمن العراق من جانب , وعدم ذهاب واردات العراق من رسوم الطائرات المارّة عبر الأجواء العراقية إلى جيوب المستفيدين من هذه الصفقة , في الختام أقول .. من كان فاسدا لا يصلح أن يتصدّى للفساد .


المحكمة الاتحادية تصدر غدا مذكرة استقدام بحق مسعود بارزاني

افادت مصادر مطلعه اليوم السبت ، ان المحكمة الاتحادية غدا ستصدر مذكرة استقدام بحق رئيس اقليم شمال العراق مسعود بارزاني.

21/10/2017 08:52:31

بالوثيقة : الامانة العامة لمجلس الوزراء تلاحق كل من شارك باجراءات استفتاء الاقليم قانونيا

حصل سكاي عراق ، على وثيقة صادرة عن الامانة العامة لمجلس الوزراء تطالب فيها بتزويد الادعاء العام باسماء كل من ساهم بيتفيذ اجراءات استفتاء الاقليم لملاحقته قانونيا.

13/10/2017 06:26:06

الاعرجي يكشف عن 150 الف برميل تذهب الى حزبي الطالباني والبرزاني يوميا

كشف نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة السابق، بهاء الأعرجي، اليوم الاثنين، عن ذهاب ما يقارب 150 الف برميل يوميا الى حزبي الديمقراطي الكردستاني ...

09/10/2017 18:53:52

بالوثيقة: المالكي يطالب الخارجية بالتحري عن زوجة زيباري و7 من اخوانها موظفون في سفارات العراق في اوروبا

طالب النائب علي صبحي المالكي، وزارة الخارجية، بالتحري عن تعيين (هناء عبد الستار الدليمي) زوجة وزير الخارجية السابق هوشيار زيباري، و7 من افراد عائلتها، في سفارات العراق في اوروبا.

07/10/2017 08:29:16

>