ضغوطات على وزير النقل لتمرير صفقة فساد خطيرة

Sun, 16 Apr 2017 21:21:50

1394

كشفت النائبة عن كتلة التغيير سروة عبد الواحد عن وجود صفقة فساد يتم التداول عليها من أجل إبرامها بين وزارة النقل وشركة تابعة لأحد الأحزاب الكبيرة والمتنفذة في العراق , مهددة في الوقت نفسه بكشف الجهة السياسية التي تقف وراء تلك الشركة إن لم يتوّقف العقد , ومن مصادرنا الموثوقة أنّ السيد وزير النقل كاظم الحمامي يتعرّض إلى ضغوطات من قبل السفير البريطاني لتمرير العقد , وفي نفس الوقت تمارس عليه ضغوطات من مقرّبين من رئيس الوزراء حيدر العبادي لتمرير العقد , ويفيد المصدر أنّ معاون مدير مكتب رئيس الوزراء نوفل أبو الشون والنائبة هدى سجاد يمارسان ضغوطات على السيد وزير النقل من أجل تنفيذ هذا العقد لصالح شركة سيركو التابعة لجناح رئيس الوزراء , وأفاد هذا المصدر أنّ السيد وزير النقل قد رفض كل هذه الضغوط من أجل تمرير هذا العقد ما لم يتم وفق الإجراءات الأصولية والقانونية ويعرض للمناقصة . 
وهذه الصفقة تأتي ضمن التوجيهات التي تلّقاها رئيس الوزراء حيدر العبادي من الإدارة الأمريكية خلال زيارته الأخيرة إلى واشنطن , من أجل فتح الأبواب للشركات الأمريكية والبريطانية في العراق , ولعلّ الجانب الأمني يمّثل الخطورة الأكبر في هذه الصفقة , فتسليم أجواء العراق إلى شركة بريطانية يعني تسليمها إلى أمريكا وإسرائيل , إننا إذ نضمّ صوتنا إلى صوت النائبة سروة عبد الواحد لإيقاف هذه الصفقة الخطيرة ومنعها حفاظا على أمن العراق من جانب , وعدم ذهاب واردات العراق من رسوم الطائرات المارّة عبر الأجواء العراقية إلى جيوب المستفيدين من هذه الصفقة , في الختام أقول .. من كان فاسدا لا يصلح أن يتصدّى للفساد .



بسبب استئجار عقار من شريكه ... وزير فرنسي يتعرض لهجوم لاذع

تعرض وزير فرنسي وحليف قوي للرئيس إيمانويل ماكرون لانتقادات حادة أمس الخميس، على خلفية استئجار عقار من شريكه،

26/05/2017 06:47:29

احالة مدير قسم الاراضي في دائرة زراعة ديالى للتحقيق بقضايا فساد واعفاءه من منصبه

كشف رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية النائب فرات التميمي، الثلاثاء، عن اعفاء مدير قسم الاراضي في دائرة زراعة محافظة ديالى بعد اكتشاف ما سماها بانها "اكبر عملية تلاعب في تاريخ المحافظة".

23/05/2017 20:32:44

بدء محاكمة الرئيسة الكورية الجنوبية السابقة بتهمة الفساد

مثلت الرئيسة الكورية الجنوبية السابقة بارك غيون-هي الثلاثاء في سيول أمام القضاء في بداية محاكمتها في قضية الفساد التي أدت الى إقالتها.

23/05/2017 16:25:22

مدير المصرف الزراعي فرع ميسان يسرق 211 مليار دينار في اكبر عملية سرقة اموال في تاريخ العراق

كشف احد المقاولين من محافظة ميسان، الثلاثاء، عن "اكبر عملية سرقة" اموال في تاريخ العراق، وفيما أشار الى أن المبلغ المسروق بلغ أكثر من 211 مليار دينار،

22/05/2017 07:28:01

>