أمراض تسببها الأسماك المملحة لمرضى القلب

Wed, 19 Apr 2017 19:16:10

126

سكاي عراق / بغداد/ قال الدكتور أحمد البربرى استشارى أمراض القلب والقسطرة بجامعة مصر، إن الأسماك المملحة مثل الفسيخ والسردين والرنجة تحتوى على كميات كبيرة من الملح، والتى تمثل خطورة كبيرة على مريض ضعف عضلة القلب، حيث يساعد الملح على تخزين كميات كبيرة من السوائل بالجسم، وزيادة احتقان الرئة وهو ما يؤدى لصعوبة فى التنفس. وأضاف الدكتور أحمد البربرى، فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع”، أن زيادة تناول ملح الطعام تؤدى أيضا إلى ارتفاع ضغط الدم وتؤدى لحدوث مضاعفات للمرضى هم فى غنى عنها من الممكن أن تؤثر على توقف القلب، ووجود مخاطر على حياة المرضى، سواء كانوا مرضى ضعف عضلة القلب، أو من يعانون من ارتفاع فى ضغط الدم. وأشار استشارى أمراض القلب إلى ضرورة عدم الانسياق إلى أكلات أعياد شم النسيم من الأسماك المملحة، خاصة لمرضى القلب وارتفاع ضغط الدم، ولابد من استبدالها بالأسماك المشوية خاصة قليلة الدهن مثل السمك البلطى، ولفت إلى أنه حال تناول الأملاح واشتكى المريض لابد من زيادة مدرات البول لمريض ضعف عضلة القلب إلى أن يتم حجزه بالمستشفى.



بسبب استئجار عقار من شريكه ... وزير فرنسي يتعرض لهجوم لاذع

تعرض وزير فرنسي وحليف قوي للرئيس إيمانويل ماكرون لانتقادات حادة أمس الخميس، على خلفية استئجار عقار من شريكه،

26/05/2017 06:47:29

احالة مدير قسم الاراضي في دائرة زراعة ديالى للتحقيق بقضايا فساد واعفاءه من منصبه

كشف رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية النائب فرات التميمي، الثلاثاء، عن اعفاء مدير قسم الاراضي في دائرة زراعة محافظة ديالى بعد اكتشاف ما سماها بانها "اكبر عملية تلاعب في تاريخ المحافظة".

23/05/2017 20:32:44

بدء محاكمة الرئيسة الكورية الجنوبية السابقة بتهمة الفساد

مثلت الرئيسة الكورية الجنوبية السابقة بارك غيون-هي الثلاثاء في سيول أمام القضاء في بداية محاكمتها في قضية الفساد التي أدت الى إقالتها.

23/05/2017 16:25:22

مدير المصرف الزراعي فرع ميسان يسرق 211 مليار دينار في اكبر عملية سرقة اموال في تاريخ العراق

كشف احد المقاولين من محافظة ميسان، الثلاثاء، عن "اكبر عملية سرقة" اموال في تاريخ العراق، وفيما أشار الى أن المبلغ المسروق بلغ أكثر من 211 مليار دينار،

22/05/2017 07:28:01

>