عمار الحكيم :يؤكد ترحيبه لاي دعم عربي اسلامي ويرفض التدخلات الاجنبية بشؤون العراق

Fri, 21 Apr 2017 07:09:24

102

سكاي عراق / بغداد/ أكد رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، اليوم الخميس، اثناء لقائه رئيس البرلمان العربي، على رفض العراق لأي تدخل أجنبي، مؤكداً على الترحيب بالدعم العربي الإسلامي الدولي. وقال المكتب الإعلامي لرئيس التحالف، في بيان تابعته (سكاي عراق) إن الحكيم الذي يزور القاهرة على رأس وفد من التحالف، التقى رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي وبحث معه مستجدات الاوضاع الامنية والسياسية". وأضاف أن "الحكيم استعرض مع السلمي اوليات العراق في المرحلة المقبلة المتمثلة بالوحدة والعروبة والسيادة وتعزيز الديمقراطية والدولة الوطنية باعتبارها وصفة النجاح الامثل للعراق". وأعرب الحكيم بحسب البيان عن رفضه والعراقيين لـ"كل محاولات التدخل الاجنبي ونعم للدعم العربي والاسلامي والدولي"، عادا الدستور "السقف الاعلى الذي تنخفض دونه كل الاسقف واصفا التسوية الوطنية التي طرحها التحالف الوطني بمشروع لكل العراقيين وبينهم جميعا وهي مشروع لبناء الدولة". ودعا الحكيم الدول العربية الى "الحكم بواقعية عن العراق بعيدا عم الصورة الضبابية المرسومة فالواقع العراقي يختلف كثيرا عن صور الاعلام المغلوطة في بعض منها"، محذرا من "التعامل مع الطائفية على انها طائفية مذهبية او دينية انما في صلبها هي طائفية سياسية". من جهته بيّن السلمي ان "الارهاب لا مكان له في العالم العربي والاسلامي ولابد من تضافر الجهود لمحاربته"، مبديا دعمه لـ"العراق في خطوات التسوية". وشدد السلمي على ان "العراق ليس طارئا في العالم العربي انما عضو فاعل ومؤسس للجامعة العربية وعمق الوطن العربي ومنارته التاريخية".



بسبب استئجار عقار من شريكه ... وزير فرنسي يتعرض لهجوم لاذع

تعرض وزير فرنسي وحليف قوي للرئيس إيمانويل ماكرون لانتقادات حادة أمس الخميس، على خلفية استئجار عقار من شريكه،

26/05/2017 06:47:29

احالة مدير قسم الاراضي في دائرة زراعة ديالى للتحقيق بقضايا فساد واعفاءه من منصبه

كشف رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية النائب فرات التميمي، الثلاثاء، عن اعفاء مدير قسم الاراضي في دائرة زراعة محافظة ديالى بعد اكتشاف ما سماها بانها "اكبر عملية تلاعب في تاريخ المحافظة".

23/05/2017 20:32:44

بدء محاكمة الرئيسة الكورية الجنوبية السابقة بتهمة الفساد

مثلت الرئيسة الكورية الجنوبية السابقة بارك غيون-هي الثلاثاء في سيول أمام القضاء في بداية محاكمتها في قضية الفساد التي أدت الى إقالتها.

23/05/2017 16:25:22

مدير المصرف الزراعي فرع ميسان يسرق 211 مليار دينار في اكبر عملية سرقة اموال في تاريخ العراق

كشف احد المقاولين من محافظة ميسان، الثلاثاء، عن "اكبر عملية سرقة" اموال في تاريخ العراق، وفيما أشار الى أن المبلغ المسروق بلغ أكثر من 211 مليار دينار،

22/05/2017 07:28:01

>