مجلة (تايم )الأميركية: كيم جونغ أون ضمن قائمتها السنوية لأكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم

Fri, 21 Apr 2017 07:30:52

136

سكاي عراق / بغداد/ أدرجت مجلة "تايم" الأميركية زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، ضمن قائمتها السنوية لأكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم، في فئة القادة. وتأتي هذه الخطوة وسط تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية، على خلفية استمرار بيونغ يانغ في تطوير برامجها النووية والصاروخية في تحد لقرارات مجلس الأمن. ومن أبرز الشخصيات التي ضمتها القائمة في فئة القادة إلى جانب زعيم كوريا الشمالية، كل من الرؤساء الأميركي دونالد ترامب، والصيني شي جين بينغ، والروسي فلاديمير بوتين.. والبيانات الشخصية للشخصيات المؤثرة في العالم الواردة في قائمة الـ"تايم"، يكتبها خبراء، واختارت المجلة مساعد وزير الخارجية الأميركي السابق لشؤون شرق آسيا والباسيفيك، كريستوفر هيل، للتعريف عن كيم. وحسب هيل، فإن بعد أكثر من خمسة أعوام على تولي كيم جونغ أون السلطة خلفا لوالده الراحل، لايوجد أي علامات على أنه سيصبح مرنا. وأضاف هيل أن كيم أمر بتصفية أكثر من 300 شخص، من بينهم زوج عمته جانغ سونغ تيك، واغتيال أخيه غير الشقيق كيم جونغ نام باستخدام غاز الأعصاب. وأردف هيل، الذي كان قد شارك في للمحادثات السداسية بشأن إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، أن الأمل بأن يستجيب زعيم الجيل الثالث للمطالب الدولية قد تبدد منذ أمد طويل.



بسبب استئجار عقار من شريكه ... وزير فرنسي يتعرض لهجوم لاذع

تعرض وزير فرنسي وحليف قوي للرئيس إيمانويل ماكرون لانتقادات حادة أمس الخميس، على خلفية استئجار عقار من شريكه،

26/05/2017 06:47:29

احالة مدير قسم الاراضي في دائرة زراعة ديالى للتحقيق بقضايا فساد واعفاءه من منصبه

كشف رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية النائب فرات التميمي، الثلاثاء، عن اعفاء مدير قسم الاراضي في دائرة زراعة محافظة ديالى بعد اكتشاف ما سماها بانها "اكبر عملية تلاعب في تاريخ المحافظة".

23/05/2017 20:32:44

بدء محاكمة الرئيسة الكورية الجنوبية السابقة بتهمة الفساد

مثلت الرئيسة الكورية الجنوبية السابقة بارك غيون-هي الثلاثاء في سيول أمام القضاء في بداية محاكمتها في قضية الفساد التي أدت الى إقالتها.

23/05/2017 16:25:22

مدير المصرف الزراعي فرع ميسان يسرق 211 مليار دينار في اكبر عملية سرقة اموال في تاريخ العراق

كشف احد المقاولين من محافظة ميسان، الثلاثاء، عن "اكبر عملية سرقة" اموال في تاريخ العراق، وفيما أشار الى أن المبلغ المسروق بلغ أكثر من 211 مليار دينار،

22/05/2017 07:28:01

>