نصائح ... النظام الغذائي الصحي يؤجل الاصابة بهشاشة العظام

Sun, 14 May 2017 12:38:25

349

تنصح أحدث الأبحاث الطبية بضرورة إتباع نظم غذائي صحي مع نمط حياة متوازن فضلا عن ممارسة الرياضة بصورة منتظمة ، لتأجيل الإصابة بهشاشة العظام .
وكشف الباحثون في جامعة “نيويورك” الأمريكية ،عن الصلة بين عملية التمثيل الغدائي وهشاشة العظام ، والتغيرات الأيضية ، الناجمة عن سوء التغذية
ونمط الحياة الغير مستقر ، وهو ما يؤدي إلى إعادة برمجة وراثية للخلايا في الجسم و المفاصل ،
وشدد الباحثون على أن هذه التغيرات الأيضية تؤثر على قدرة الخلايا على إنتاج الطاقة ، مما يجبرها على توليد مصادر بديلة للعمل ، فالضغط على هذه الخلايا يؤدى إلى الإفراط في إنتاج الجلوكوز ، والذي لا يتحول إلى حمض اللينيك في حال عدم استخدامه ، وهو أمر يصعب التخلص منه ، تؤدى المستويات الغير طبيعية من هذا الحمض في الجسم إلى التهاب في الغضاريف والمفصل يعوق الحركة ويسبب الألم .
ومن خلال تحديد التغيرات الأيضية في الخلايا ، من الممكن السيطرة على أعراض هشاشة العظام والتخفيف من معاناة الملايين من الأشخاص .


هيثم الجبوري : ما يحصل في كركوك عصيان سياسي وعلى الحكومة القيام بواجباتها الدستورية

عد رئيس كتلة كفاءات النائب هيثم الجبوري ما يحصل في كركوك عصيان سياسي واحتلال من قبل عصابة خارجة عن القانون، فيما شدد على ضرورة قيام الحكومة الاتحادية بواجباتها الدستورية.

19/09/2017 15:54:36

ابنة فؤاد معصوم ومستشارته تتطاول على العراق بعبارات وقحة وتهين الدولة والبرلمان بتصريحات نارية!!!

قالت ابنة الرئيس العراقي شيرين فؤاد معصوم إن منصب والدها فداء لاستقلال كردستان عن العراق، مشيرة الى انه ينتظر "الضوء الاخضر" من اربيل وليس من بغداد.

19/09/2017 12:33:42

عالية نصيف: الجبوري وافق على إعادة التصويت بشأن أجوبة الجميلي

أعلنت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الثلاثاء، أن هيئة المستشرين اصدر تقريرها بصحة أقوالها بوجود خرق قانوني حصل خلال التصويت على القناعة بأجوبة سلمان الجميلي

19/09/2017 06:18:24

عالية نصيف تفجر مفاجأة.. الانفصال معد مسبقاً والبارزاني يريد يصبح أميراً

اكدت عضو في اللجنة القانونية النيابية، اليوم الاثنين، على ان سيناريو الانفصال معد مسبقاً، وهدفه إنشاء إمارة "آل بارزان" ليصبح مسعود البارزاني أميراً لها على غرار آل سعود وآل نهيان.

18/09/2017 18:34:43

>