دراسة سويدية: حليب الأم علاج للسرطان

Mon, 15 May 2017 12:01:38

719

بالصدفة، اكتشف علماء من السويد أن “حليب الأم” يحتوي على مادة تقتل خلايا الأورام.
ووفقا لتقرير نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، أصبح “حليب الأم” يُستخدم في مكافحة مرض السرطان. وأشارت إلى أن التجارب التي أجريت على مرضى سرطان المثانة أسفرت بالفعل عن نتائج واعدة.
ويعتقد العلماء أن المركب الذي يحتوي عليه حليب الأم، ويطلق عليه “هاملت”، سيساعد أيضا على علاج سرطان الأمعاء وعنق الرحم. ويقولون أيضا إن “هاملت” يستهدف الخلايا السرطانية دون أن يصيب الخلايا الصحية بأي ضرر، على عكس الآثار الجانبية المنهكة للعلاج الكيميائي للسرطان.
وتقول كاثارينا سفانبورج، التي توصلت إلى الاكتشاف الأولي، حسبما نقلت ديلي ميل: “هناك شيء سحري حول قدرة هاملت على استهداف الخلايا السرطانية وقتلها”.
وتضيف سفانبورج، خبيرة المناعة في جامعة لوند بالسويد، أن حليب الأم يحتوي على بروتين اسمه ألفا لاكتالبومين الذي يتحول إلى مادة مكافحة للسرطان بمجرد وصوله إلى الأمعاء.
واكتشفت سفانبورج أن هذه المادة تقتل الخلايا السرطانية عندما تعمل على المضادات الحيوية.
وعن كيفية اكتشافه، تقول: “كنا نبحث عن عوامل جديدة مضادة للميكروبات، وحليب الأم الجديد مصدر جيد جدا لها. خلال إحدى التجارب، احتجنا إلى وجود خلايا بشرية وبكتيريا، واخترنا خلايا سرطانية بشرية لأسباب عملية. وما أثار دهشتنا أنه عند إضافتنا لهذا المركب الموجود في حليب الأم، ماتت الخلايا السرطانية. لقد كان اكتشافا عرضيا جدا”
وتهاجم هذه المادة الخلايا السرطانية بعدة طرق؛ وهي: مراوغة الدفاعات الخارجية للخلية، ثم استهداف الميتوكوندريا “مركز القوة” والنواة “كتيب التعليمات”. هذه الإجراءات تقلل مصدر طاقة الخلية وتبرمجها على الانتحار في عملية تعرف بـ”موت الخلايا المبرمج”.
وأظهرت التجارب الأولية على المصابين بسرطان المثانة أن هؤلاء الذين تم حقنهم بمادة هاملت، بدأوا في ذرف الخلايا السرطانية الميتة في بولهم خلال أيام.


النزاهة : الاردن وافق على تسليم مسؤول عراقي في وزارة الدفاع متهم بفساد بملايين الدولارات

أعلنت هيئة النزاهة يوم الخميس عن مصادقة محكمة التمييز في الاردن على قرار تسليم المُدان الهارب (زياد طارق القطَّان)

21/09/2017 07:03:05

التميمي يعلن إحالة ملف هدر المال العام في زراعة ديالى الى القضاء

اعلن رئيس لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية السيد النائب فرات التميمي، الاربعاء، عن احالة ملف هدر المال العام في دائرة زراعة ديالى الى القضاء واصدار عقوبات انضباطية

20/09/2017 19:59:14

حكم غيابي بالسجن لمحافظين سابقين في ديالى

كشفت هيأة النزاهة عن صدور حكمٍين غيابيَّينِ منفصلين بحقِّ محافظي ديالى السابقين (عبد الناصر المنتصر بالله محمد ) و(عمر عزيز حسين) يقضيانِ بالسجن،

20/09/2017 08:54:38

هيثم الجبوري : ما يحصل في كركوك عصيان سياسي وعلى الحكومة القيام بواجباتها الدستورية

عد رئيس كتلة كفاءات النائب هيثم الجبوري ما يحصل في كركوك عصيان سياسي واحتلال من قبل عصابة خارجة عن القانون، فيما شدد على ضرورة قيام الحكومة الاتحادية بواجباتها الدستورية.

19/09/2017 15:54:36

>