دراسة سويدية: حليب الأم علاج للسرطان

Mon, 15 May 2017 12:01:38

875

بالصدفة، اكتشف علماء من السويد أن “حليب الأم” يحتوي على مادة تقتل خلايا الأورام.
ووفقا لتقرير نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، أصبح “حليب الأم” يُستخدم في مكافحة مرض السرطان. وأشارت إلى أن التجارب التي أجريت على مرضى سرطان المثانة أسفرت بالفعل عن نتائج واعدة.
ويعتقد العلماء أن المركب الذي يحتوي عليه حليب الأم، ويطلق عليه “هاملت”، سيساعد أيضا على علاج سرطان الأمعاء وعنق الرحم. ويقولون أيضا إن “هاملت” يستهدف الخلايا السرطانية دون أن يصيب الخلايا الصحية بأي ضرر، على عكس الآثار الجانبية المنهكة للعلاج الكيميائي للسرطان.
وتقول كاثارينا سفانبورج، التي توصلت إلى الاكتشاف الأولي، حسبما نقلت ديلي ميل: “هناك شيء سحري حول قدرة هاملت على استهداف الخلايا السرطانية وقتلها”.
وتضيف سفانبورج، خبيرة المناعة في جامعة لوند بالسويد، أن حليب الأم يحتوي على بروتين اسمه ألفا لاكتالبومين الذي يتحول إلى مادة مكافحة للسرطان بمجرد وصوله إلى الأمعاء.
واكتشفت سفانبورج أن هذه المادة تقتل الخلايا السرطانية عندما تعمل على المضادات الحيوية.
وعن كيفية اكتشافه، تقول: “كنا نبحث عن عوامل جديدة مضادة للميكروبات، وحليب الأم الجديد مصدر جيد جدا لها. خلال إحدى التجارب، احتجنا إلى وجود خلايا بشرية وبكتيريا، واخترنا خلايا سرطانية بشرية لأسباب عملية. وما أثار دهشتنا أنه عند إضافتنا لهذا المركب الموجود في حليب الأم، ماتت الخلايا السرطانية. لقد كان اكتشافا عرضيا جدا”
وتهاجم هذه المادة الخلايا السرطانية بعدة طرق؛ وهي: مراوغة الدفاعات الخارجية للخلية، ثم استهداف الميتوكوندريا “مركز القوة” والنواة “كتيب التعليمات”. هذه الإجراءات تقلل مصدر طاقة الخلية وتبرمجها على الانتحار في عملية تعرف بـ”موت الخلايا المبرمج”.
وأظهرت التجارب الأولية على المصابين بسرطان المثانة أن هؤلاء الذين تم حقنهم بمادة هاملت، بدأوا في ذرف الخلايا السرطانية الميتة في بولهم خلال أيام.


لماذا تخشى سوريا وروسيا من هذه الغواصة الأميركية؟

إن الصواريخ المميتة الجديدة المضادة للسفن الحربية بعيدة المدى، مثل صاروخ كروز Kalibr الروسي، الذي يمكن إطلاقه من منصات برية أو جوية أو بحرية، يجعل الا

14/04/2018 15:55:09

هل تجدد نشاط داعش بالعراق.. وما قصة "الرايات البيضاء"؟

قبل حوالي ثمانية أشهر، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي النصر على داعش، وانتهاء العمليات العسكرية والتوجه للعمل الاستخباراتي. لكن يبدو أنه إلى ا

13/04/2018 07:00:10

القبض على أخطر وأكبر عصابة للقتل والسرقة في بغداد

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن إلقاء القبض على أكبر وأخطر عصابة للسرقة، والقتل، والسطو المسلح في بغداد، نفذت 50 عملية بجانبي الكرخ والرصافة.

30/03/2018 07:42:39

بعد تحذير العبادي.. تخوف عراقي من تكرار سيناريو الرعب

أصوات ارتفعت في احتجاجات متفرقة قبل سنوات، نادت بتحسين الخدمات البلدية، وصرف الرواتب المتأخرة، فضلاً عن العديد من الأصوات العراقية التي رفعت شعار المظ

29/03/2018 06:20:06

>