اليوم.. تنطلق الجولة السادسة من الحوار السوري السوري في جنيف

Tue, 16 May 2017 08:32:47

390

اعلنت وسائل اعلام سورية،الثلاثاء، عن وصول وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة بشار الجعفري إلى جنيف للمشاركة مع الاطراف الاخرى في الجولة السادسة من الحوار السوري السوري المقرر أن تنطلق أعمالها اليوم.


وكانت الجولة الخامسة من الحوار السوري السوري انتهت فى جنيف في ال31 من آذار الماضي وقدم خلالها وفد الجمهورية العربية السورية على مدى ثمانية أيام أوراقا عديدة للمبعوث الخاص كانت أولاها ورقة تتعلق بمكافحة الأرهاب وورقة مبادئ عامة للحل السياسي في سوريا، لكن منصات مايسمى “المعارضة” لم تقدم ردها على أي ورقة من الأوراق التى قدمها الوفد بينما انتهت الجولة الرابعة من الحوار في الثالث من آذار الماضي بالاتفاق على جدول أعمال من أربع سلال هي مكافحة الإرهاب والحكم والدستور والانتخابات.


وفي وقت سابق،أكد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا أن الجولة الجديدة ستكون مهمة في ظل مذكرة أستانا حول مناطق تخفيف التوتر في سورية.


وقال دي ميستورا خلال مؤتمر صحفي في جنيف: “من المنصف أن نقول إن هذا الاجتماع سيكون مختلفا عن الاجتماعات السابقة فجميع الوفود ستكون حاضرة وليس هناك جدول أعمال حيث اتفقنا على جدول الأعمال في الجولتين السابقتين واتفقنا على أربع سلال كلها مهمة وستمضى بشكل متوازن”.


هيثم الجبوري : ما يحصل في كركوك عصيان سياسي وعلى الحكومة القيام بواجباتها الدستورية

عد رئيس كتلة كفاءات النائب هيثم الجبوري ما يحصل في كركوك عصيان سياسي واحتلال من قبل عصابة خارجة عن القانون، فيما شدد على ضرورة قيام الحكومة الاتحادية بواجباتها الدستورية.

19/09/2017 15:54:36

ابنة فؤاد معصوم ومستشارته تتطاول على العراق بعبارات وقحة وتهين الدولة والبرلمان بتصريحات نارية!!!

قالت ابنة الرئيس العراقي شيرين فؤاد معصوم إن منصب والدها فداء لاستقلال كردستان عن العراق، مشيرة الى انه ينتظر "الضوء الاخضر" من اربيل وليس من بغداد.

19/09/2017 12:33:42

عالية نصيف: الجبوري وافق على إعادة التصويت بشأن أجوبة الجميلي

أعلنت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الثلاثاء، أن هيئة المستشرين اصدر تقريرها بصحة أقوالها بوجود خرق قانوني حصل خلال التصويت على القناعة بأجوبة سلمان الجميلي

19/09/2017 06:18:24

عالية نصيف تفجر مفاجأة.. الانفصال معد مسبقاً والبارزاني يريد يصبح أميراً

اكدت عضو في اللجنة القانونية النيابية، اليوم الاثنين، على ان سيناريو الانفصال معد مسبقاً، وهدفه إنشاء إمارة "آل بارزان" ليصبح مسعود البارزاني أميراً لها على غرار آل سعود وآل نهيان.

18/09/2017 18:34:43

>