5 أشياء تغير حياة المرأة عندما تسافر بمفردها

Wed, 17 May 2017 07:17:48

728

يمثل السفر فرصة هامة للمرء لاكتساب الخبرات والتعرف على بلدان وثقافات جديدة، ناهيك عن ترويض النفس وتعويدها على أنماط حياة مختلفة عن النمط التقليدي المعتاد. 

وعادة ما تشعر المرأة بالرغبة بالسفر بمفردها، لخوض تجربة جديدة تحررها من جميع القيود والأعباء التي تثقل كاهلها، وتغير نظرتها وطريقتها في الحياة. 

وقد أورد موقع "ثوت غاتالوغ" 5 أشياء تغير حياة المرأة عندما تسافر بمفردها، على النحو التالي: 

1- التعرف على أشخاص جدد
يتيح سفر المرأة بمفردها، فرصة لها للتعرف على أصدقاء جدد ينتمون لثقافات مختلفة، ما يغني تجربتها ويوسع آفاق معرفتها. 

2- اكتشاف وجبات جديدة من الطعام
بحكم دورها في الأسرة، تعرف المرأة باهتمامها بالطعام والطبخ، وعادة ما يكون السفر أحد أهم الوسائل التي تتعرف من خلالها على وجبات جديدة لإثراء معرفتها وخبرتها في الطبخ. 

3- تجارب جديدة
عندما تسافر المرأة بمفردها دون التقيد بأي فرد من أفراد أسرتها، تصبح أكثر حرية في التحرك وتمر بتجارب جديدة، مثل الذهاب في رحلات السفاري، أو خوض مغامرة جبلية، أو مراقبة غروب الشمس عند شاطئ البحر.

4- الشعور بالأمان
عادة ما تخشى المرأة السفر والتجوال بمفردها، لذا فإن قيامها بالسفر لوحدها ولو لمرة واحدة قد يغير نظرتها تجاه هذا الأمر ويجعلها أكثر جرأة وثقة بالنفس، ويشعرها بأن العالم لا يزال آمناً وليس كما كانت تتصوره.
  
5- الشعور بالقوة
يتيح السفر فرصة فريدة للمرأة لتعتمد على نفسها، وتهتم بشؤونها بعيداً عن أي نوع من الوصاية، وهذا ما يشعرها بأنها قوية بما فيه الكفاية لمواجهة أي ظروف طارئة بمفردها دون أن تعتمد على أحد. 


النزاهة : ضبط منتحل صفة (مفتش عام) في الهيئة باستعماله باج مزور

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم السبت، عن ضبطها شخصاً ينتحل صفة الانتساب إليها من خلال استعماله باجاً مُزوَّراً ويُقدِّم نفسه على أنه مُفتِّشٌ عامٌّ.

23/12/2017 18:23:23

النزاهة : حكم غيابي بالسجن 7 سنوات لمحافظ ديالى السابق

كشفت هيأة النزاهة عن صدور حكمٍ غيابيٍّ بحقِّ محافظ ديالى السابق (عامر سلمان يعكوب) يقضي بالسجن لمدة سبع سنواتٍ، وفقاً لأحكام المادَّة 340 من قانون العقوبات؛

21/11/2017 09:07:08

فالح الخزعلي:الحكومة الاتحادية تدفع 400 مليون دولار رشوة الى الاقليم

كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية فالح الخزعلي عن ان الحكومة الاتحادية قامت بإعطاء مبلغ مالي يقدر بـ 400 مليون دولار الى اقليم كردستان كـ رشوة من اج

14/11/2017 05:37:52

احمد حاجي رشيد : 200 ألف شخص يتقاضون رواتب تقاعدية غير قانونية في كردستان

كشف مقرر اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي أحمد حاجي رشيد،عن أن "200 ألف" شخص يتقاضون رواتب تقاعدية غير قانونية،

12/11/2017 08:14:02

>