5 أشياء تغير حياة المرأة عندما تسافر بمفردها

Wed, 17 May 2017 07:17:48

532

يمثل السفر فرصة هامة للمرء لاكتساب الخبرات والتعرف على بلدان وثقافات جديدة، ناهيك عن ترويض النفس وتعويدها على أنماط حياة مختلفة عن النمط التقليدي المعتاد. 

وعادة ما تشعر المرأة بالرغبة بالسفر بمفردها، لخوض تجربة جديدة تحررها من جميع القيود والأعباء التي تثقل كاهلها، وتغير نظرتها وطريقتها في الحياة. 

وقد أورد موقع "ثوت غاتالوغ" 5 أشياء تغير حياة المرأة عندما تسافر بمفردها، على النحو التالي: 

1- التعرف على أشخاص جدد
يتيح سفر المرأة بمفردها، فرصة لها للتعرف على أصدقاء جدد ينتمون لثقافات مختلفة، ما يغني تجربتها ويوسع آفاق معرفتها. 

2- اكتشاف وجبات جديدة من الطعام
بحكم دورها في الأسرة، تعرف المرأة باهتمامها بالطعام والطبخ، وعادة ما يكون السفر أحد أهم الوسائل التي تتعرف من خلالها على وجبات جديدة لإثراء معرفتها وخبرتها في الطبخ. 

3- تجارب جديدة
عندما تسافر المرأة بمفردها دون التقيد بأي فرد من أفراد أسرتها، تصبح أكثر حرية في التحرك وتمر بتجارب جديدة، مثل الذهاب في رحلات السفاري، أو خوض مغامرة جبلية، أو مراقبة غروب الشمس عند شاطئ البحر.

4- الشعور بالأمان
عادة ما تخشى المرأة السفر والتجوال بمفردها، لذا فإن قيامها بالسفر لوحدها ولو لمرة واحدة قد يغير نظرتها تجاه هذا الأمر ويجعلها أكثر جرأة وثقة بالنفس، ويشعرها بأن العالم لا يزال آمناً وليس كما كانت تتصوره.
  
5- الشعور بالقوة
يتيح السفر فرصة فريدة للمرأة لتعتمد على نفسها، وتهتم بشؤونها بعيداً عن أي نوع من الوصاية، وهذا ما يشعرها بأنها قوية بما فيه الكفاية لمواجهة أي ظروف طارئة بمفردها دون أن تعتمد على أحد. 


النزاهة : الاردن وافق على تسليم مسؤول عراقي في وزارة الدفاع متهم بفساد بملايين الدولارات

أعلنت هيئة النزاهة يوم الخميس عن مصادقة محكمة التمييز في الاردن على قرار تسليم المُدان الهارب (زياد طارق القطَّان)

21/09/2017 07:03:05

التميمي يعلن إحالة ملف هدر المال العام في زراعة ديالى الى القضاء

اعلن رئيس لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية السيد النائب فرات التميمي، الاربعاء، عن احالة ملف هدر المال العام في دائرة زراعة ديالى الى القضاء واصدار عقوبات انضباطية

20/09/2017 19:59:14

حكم غيابي بالسجن لمحافظين سابقين في ديالى

كشفت هيأة النزاهة عن صدور حكمٍين غيابيَّينِ منفصلين بحقِّ محافظي ديالى السابقين (عبد الناصر المنتصر بالله محمد ) و(عمر عزيز حسين) يقضيانِ بالسجن،

20/09/2017 08:54:38

هيثم الجبوري : ما يحصل في كركوك عصيان سياسي وعلى الحكومة القيام بواجباتها الدستورية

عد رئيس كتلة كفاءات النائب هيثم الجبوري ما يحصل في كركوك عصيان سياسي واحتلال من قبل عصابة خارجة عن القانون، فيما شدد على ضرورة قيام الحكومة الاتحادية بواجباتها الدستورية.

19/09/2017 15:54:36

>