طرق بسيطة لدعم الزوج في الأوقات العصيبة

Wed, 17 May 2017 07:19:34

1020

عادة ما تمر الحياة الزوجية بالعديد من المصاعب والمشكلات، وقد يكون ذلك نتيجة الضغوط التي يتعرض لها كل من الزوجين بسبب المسؤوليات الجسام الملقاة على عاتقهما. 

وفي الكثير من الأحيان، يكون الزوج الطرف الأكثر تحملاً للمسؤوليات، الأمر الذي يجعله يمر بأوقات عصيبة قد تؤثر سلباً على حياته الزوجية. وهنا يأتي دور المرأة في التخفيف عنه وتقديم الدعم اللازم له لتخطي هذه الصعوبات. 

وقد أورد موقع "باثوز" الإلكتروني، 5 طرق يجب أن تتبعها الزوجة لتقديم الدعم لزوجها في الأوقات العصيبة، على النحو التالي: 

1- عدم الاكتفاء بالنصح، وتقديم التشجيع
عندما يواجه زواجك أي نوع من الصعوبات بسبب مشاكل معينة لدى زوجك، تذكري بأنه قد يكون بحاجة للدعم والتشجيع، لذا لا تكتفي بالنصح وحاولي أن تقدمي له الدعم بكل وسيلة متاحة لديك. 

2- المشاركة في مواجهة التحديات
حالما يرتبط الزوجان برباط الزواج المقدس، تصبح المشاكل مشتركة بينهما، وتصبح كل معضلة تهم الطرفين بشكل متساوٍ، لذا لا تنأي بنفسك عن أي مشكلة يتعرض لها زوجك وحاولي أن تساهمي بشكل فعال في حلها.
  
3- تخفيف الضغط بالحب
يعتبر التعبير عن حبك لزوجك سواء بالكلام أو التصرفات، من أكثر الأشياء التي تساهم في تخفيف الضغط عنه، وتشعره بأنك تقفين إلى جانبه وتهتمين لأمره، وهذا ما يمنحه الفرصة للتفكير بهدوء لحل مشكلته. 

4- تفهم وضع الزوج
من الضرورة بمكان أن تتفهم المرأة وضع زوجها ومشاعره ومزاجه الذي قد يكون حاداً عندما يمر بوقت عصيب. لذا يجب أن تتجنب الزوجة افتعال المشاكل أو الشكوى من زوجها في هذه الفترة العصيبة، وتحاول تأمين جو من الراحة له ليتمكن من تجاوز محنته. 

5- تجنب الاستسلام
قد تدفع بعض المشكلات التي يتعرض لها الزوج، المرأة إلى الاستسلام وطلب الانفصال عن زوجها. لذا ابذلي كل ما تستطيعين من جهد للابتعاد عن المشاعر السلبية تجاه زوجك وتحلي بالصبر حتى تنتهي المشاكل وتنعمان بحياة أكثر استقراراً. 


لماذا تخشى سوريا وروسيا من هذه الغواصة الأميركية؟

إن الصواريخ المميتة الجديدة المضادة للسفن الحربية بعيدة المدى، مثل صاروخ كروز Kalibr الروسي، الذي يمكن إطلاقه من منصات برية أو جوية أو بحرية، يجعل الا

14/04/2018 15:55:09

هل تجدد نشاط داعش بالعراق.. وما قصة "الرايات البيضاء"؟

قبل حوالي ثمانية أشهر، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي النصر على داعش، وانتهاء العمليات العسكرية والتوجه للعمل الاستخباراتي. لكن يبدو أنه إلى ا

13/04/2018 07:00:10

القبض على أخطر وأكبر عصابة للقتل والسرقة في بغداد

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن إلقاء القبض على أكبر وأخطر عصابة للسرقة، والقتل، والسطو المسلح في بغداد، نفذت 50 عملية بجانبي الكرخ والرصافة.

30/03/2018 07:42:39

بعد تحذير العبادي.. تخوف عراقي من تكرار سيناريو الرعب

أصوات ارتفعت في احتجاجات متفرقة قبل سنوات، نادت بتحسين الخدمات البلدية، وصرف الرواتب المتأخرة، فضلاً عن العديد من الأصوات العراقية التي رفعت شعار المظ

29/03/2018 06:20:06

>