طرق بسيطة لدعم الزوج في الأوقات العصيبة

Wed, 17 May 2017 07:19:34

688

عادة ما تمر الحياة الزوجية بالعديد من المصاعب والمشكلات، وقد يكون ذلك نتيجة الضغوط التي يتعرض لها كل من الزوجين بسبب المسؤوليات الجسام الملقاة على عاتقهما. 

وفي الكثير من الأحيان، يكون الزوج الطرف الأكثر تحملاً للمسؤوليات، الأمر الذي يجعله يمر بأوقات عصيبة قد تؤثر سلباً على حياته الزوجية. وهنا يأتي دور المرأة في التخفيف عنه وتقديم الدعم اللازم له لتخطي هذه الصعوبات. 

وقد أورد موقع "باثوز" الإلكتروني، 5 طرق يجب أن تتبعها الزوجة لتقديم الدعم لزوجها في الأوقات العصيبة، على النحو التالي: 

1- عدم الاكتفاء بالنصح، وتقديم التشجيع
عندما يواجه زواجك أي نوع من الصعوبات بسبب مشاكل معينة لدى زوجك، تذكري بأنه قد يكون بحاجة للدعم والتشجيع، لذا لا تكتفي بالنصح وحاولي أن تقدمي له الدعم بكل وسيلة متاحة لديك. 

2- المشاركة في مواجهة التحديات
حالما يرتبط الزوجان برباط الزواج المقدس، تصبح المشاكل مشتركة بينهما، وتصبح كل معضلة تهم الطرفين بشكل متساوٍ، لذا لا تنأي بنفسك عن أي مشكلة يتعرض لها زوجك وحاولي أن تساهمي بشكل فعال في حلها.
  
3- تخفيف الضغط بالحب
يعتبر التعبير عن حبك لزوجك سواء بالكلام أو التصرفات، من أكثر الأشياء التي تساهم في تخفيف الضغط عنه، وتشعره بأنك تقفين إلى جانبه وتهتمين لأمره، وهذا ما يمنحه الفرصة للتفكير بهدوء لحل مشكلته. 

4- تفهم وضع الزوج
من الضرورة بمكان أن تتفهم المرأة وضع زوجها ومشاعره ومزاجه الذي قد يكون حاداً عندما يمر بوقت عصيب. لذا يجب أن تتجنب الزوجة افتعال المشاكل أو الشكوى من زوجها في هذه الفترة العصيبة، وتحاول تأمين جو من الراحة له ليتمكن من تجاوز محنته. 

5- تجنب الاستسلام
قد تدفع بعض المشكلات التي يتعرض لها الزوج، المرأة إلى الاستسلام وطلب الانفصال عن زوجها. لذا ابذلي كل ما تستطيعين من جهد للابتعاد عن المشاعر السلبية تجاه زوجك وتحلي بالصبر حتى تنتهي المشاكل وتنعمان بحياة أكثر استقراراً. 


فالح الخزعلي:الحكومة الاتحادية تدفع 400 مليون دولار رشوة الى الاقليم

كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية فالح الخزعلي عن ان الحكومة الاتحادية قامت بإعطاء مبلغ مالي يقدر بـ 400 مليون دولار الى اقليم كردستان كـ رشوة من اج

14/11/2017 05:37:52

احمد حاجي رشيد : 200 ألف شخص يتقاضون رواتب تقاعدية غير قانونية في كردستان

كشف مقرر اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي أحمد حاجي رشيد،عن أن "200 ألف" شخص يتقاضون رواتب تقاعدية غير قانونية،

12/11/2017 08:14:02

بالوثيقة : نصيف تطالب بإيقاف عقد أبرمه سلمان الجميلي مؤخرا مع شركة أمريكية مديونه للعراق منذ 2004

طالبت النائبة عالية نصيف اليوم الاحد رئاسة الوزراء وهيئة النزاهة والجهات المعنية بإيقاف العقد الذي أبرمته وزارة التجارة مؤخراً مع شركة كاركل الأمريكية،

05/11/2017 10:28:41

بالوثائق : مهزلة في وزارة الاتصالات بطلها الوزير “الراشد” والمدير العام “القصاب” الشريكان في صفقة سنفوني -ايرثلنك

تُظهر وثائق صادرة عن وزارة الاتصالات، ان وزيرها حسن الراشد، حوّل المخاطبات الرسمية في الوزارة الى “سخرية” يتداولها موظفي الوزارة والمتابعون لشؤونها،

01/11/2017 06:49:45

>