أميرة يابانية تتخلى عن كل شيء ... بسبب الحب

Thu, 18 May 2017 08:40:37

865

ذكرت وسائل إعلام يابانية أن الأميرة ماكو أكبر أحفاد الإمبراطور أكيهيتو ستتزوج زميلا جامعيا سابقا لها مما يزيد من المخاوف بشأن اندثار العائلة الإمبراطورية، إذ ستصبح الأميرة من العامة بعد الزواج.
وظهر كي كومورو (25 عاما) خطيب الأميرة ماكو خارج مكتب المحاماة، الذي يعمل به في العاصمة طوكيو بعد إعلان نبأ الخطبة، وأحجمت وكالة رعاية القصر الإمبراطوري عن التعليق.
وهناك 4 ورثة فقط لعرش الأقحوان وهم شقيق للإمبراطور يبلغ من العمر 80 عاما وابنان في منتصف العمر تجاوزت زوجتاهما سن الخمسين والأمير هيساهيتو وهو حفيد للإمبراطور يبلغ من العمر 10 أعوام.
وللإمبراطور 4 أحفاد فقط وهم هيساهيتو و3 إناث هن ماكو وكاكو وأيكو ابنة ولي العهد الأمير ناروهيتو.
وانكماش عدد أفراد العائلة الإمبراطورية يعكس اتجاها أوسع في المجتمع الياباني وأثار مخاوف من أن يصبح هيساهيتو آخر أباطرة اليابان.
ومن المتوقع أن يوافق مجلس الوزراء الياباني على مشروع قانون، الجمعة، يسمح لأكيهيتو (83 عاما) بالتنازل عن العرش في خطوة هي الأولى لإمبراطور ياباني منذ قرابة قرنين بعدما قال في أغسطس إنه يخشى أن يمنعه كبر السن من أداء واجباته.
لكن التشريع لن يشير إلى موضوعات مثيرة للجدل كاقتصار قانون ولاية العرش على الذكور، أو السماح للنساء بالبقاء جزءا من العائلة الإمبراطورية بعد الزواج، وهي خطوة يخشى المحافظون أن تصبح هي الأولى على طريق السماح للإناث بوراثة العرش.
وردا على سؤال عن مشكلة النقص في أفراد العائلة الإمبراطورية، قال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، يوشيهيدي سوجا، الأربعاء: “لا تغيير في رأينا بالمضي قدما في بحث خطوات لضمان الخلافة الإمبراطورية المستقرة”.


النزاهة : الاردن وافق على تسليم مسؤول عراقي في وزارة الدفاع متهم بفساد بملايين الدولارات

أعلنت هيئة النزاهة يوم الخميس عن مصادقة محكمة التمييز في الاردن على قرار تسليم المُدان الهارب (زياد طارق القطَّان)

21/09/2017 07:03:05

التميمي يعلن إحالة ملف هدر المال العام في زراعة ديالى الى القضاء

اعلن رئيس لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية السيد النائب فرات التميمي، الاربعاء، عن احالة ملف هدر المال العام في دائرة زراعة ديالى الى القضاء واصدار عقوبات انضباطية

20/09/2017 19:59:14

حكم غيابي بالسجن لمحافظين سابقين في ديالى

كشفت هيأة النزاهة عن صدور حكمٍين غيابيَّينِ منفصلين بحقِّ محافظي ديالى السابقين (عبد الناصر المنتصر بالله محمد ) و(عمر عزيز حسين) يقضيانِ بالسجن،

20/09/2017 08:54:38

هيثم الجبوري : ما يحصل في كركوك عصيان سياسي وعلى الحكومة القيام بواجباتها الدستورية

عد رئيس كتلة كفاءات النائب هيثم الجبوري ما يحصل في كركوك عصيان سياسي واحتلال من قبل عصابة خارجة عن القانون، فيما شدد على ضرورة قيام الحكومة الاتحادية بواجباتها الدستورية.

19/09/2017 15:54:36

>