دراسة :المشي ثلاث ساعات أسبوعيا يقي من الخرف

Thu, 18 May 2017 11:05:01

358

أكدت دراسة جديدة إلى أن نظام المشي المعتدل قد يقلل من أعراض الضعف الإدراكي المعتدل والمرتبطة بضعف صحة الأوعية الدموية في المخ.
وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أنه وفقا للدراسة -التي أجراها فريق كندي- فإن المشاركين الذين يعانون من الخرف الوعائي والذي قاموا بالمشي لمدة ثلاث ساعات أسبوعيا شهدوا تحسنا في رد الفعل فضلا عن التحسن في وظائف المخ.
ويشير ضعف الإدراك الوعائي إلى نوع متقدم من الخرف والذي يرجع إلى ضرر الأوعية الدموية وهو نفس النوع من الضرر الذي يتم رصده في أمراض القلب. وهو ثاني أكبر سبب شائع للخرف بعد مرض الزهايمر.
من جانبها، قالت الدكتورة تريسا ليو-امبروز كبير مشرفي الدراسة إنه “من المعروف أن ممارسة التمارين الرياضية العادية تحسن صحة الأوعية الدموية وصحة العقل”.
وأضافت أنها “بشكل خاص تقلل من مخاطر إصابة الإنسان بالأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكر [النوع الثاني] وارتفاع الكوليسترول”.
وأشارت إلى أن “التمارين الرياضية قد تفيد المخ أيضا من خلال زيادة عوامل النمو وهي المواد التي يفرزها الجسم وتحفز نمو الخلايا و القدرة على التمييز”.



بسبب استئجار عقار من شريكه ... وزير فرنسي يتعرض لهجوم لاذع

تعرض وزير فرنسي وحليف قوي للرئيس إيمانويل ماكرون لانتقادات حادة أمس الخميس، على خلفية استئجار عقار من شريكه،

26/05/2017 06:47:29

احالة مدير قسم الاراضي في دائرة زراعة ديالى للتحقيق بقضايا فساد واعفاءه من منصبه

كشف رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية النائب فرات التميمي، الثلاثاء، عن اعفاء مدير قسم الاراضي في دائرة زراعة محافظة ديالى بعد اكتشاف ما سماها بانها "اكبر عملية تلاعب في تاريخ المحافظة".

23/05/2017 20:32:44

بدء محاكمة الرئيسة الكورية الجنوبية السابقة بتهمة الفساد

مثلت الرئيسة الكورية الجنوبية السابقة بارك غيون-هي الثلاثاء في سيول أمام القضاء في بداية محاكمتها في قضية الفساد التي أدت الى إقالتها.

23/05/2017 16:25:22

مدير المصرف الزراعي فرع ميسان يسرق 211 مليار دينار في اكبر عملية سرقة اموال في تاريخ العراق

كشف احد المقاولين من محافظة ميسان، الثلاثاء، عن "اكبر عملية سرقة" اموال في تاريخ العراق، وفيما أشار الى أن المبلغ المسروق بلغ أكثر من 211 مليار دينار،

22/05/2017 07:28:01

>