دراسة :المشي ثلاث ساعات أسبوعيا يقي من الخرف

Thu, 18 May 2017 11:05:01

399

أكدت دراسة جديدة إلى أن نظام المشي المعتدل قد يقلل من أعراض الضعف الإدراكي المعتدل والمرتبطة بضعف صحة الأوعية الدموية في المخ.
وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أنه وفقا للدراسة -التي أجراها فريق كندي- فإن المشاركين الذين يعانون من الخرف الوعائي والذي قاموا بالمشي لمدة ثلاث ساعات أسبوعيا شهدوا تحسنا في رد الفعل فضلا عن التحسن في وظائف المخ.
ويشير ضعف الإدراك الوعائي إلى نوع متقدم من الخرف والذي يرجع إلى ضرر الأوعية الدموية وهو نفس النوع من الضرر الذي يتم رصده في أمراض القلب. وهو ثاني أكبر سبب شائع للخرف بعد مرض الزهايمر.
من جانبها، قالت الدكتورة تريسا ليو-امبروز كبير مشرفي الدراسة إنه “من المعروف أن ممارسة التمارين الرياضية العادية تحسن صحة الأوعية الدموية وصحة العقل”.
وأضافت أنها “بشكل خاص تقلل من مخاطر إصابة الإنسان بالأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكر [النوع الثاني] وارتفاع الكوليسترول”.
وأشارت إلى أن “التمارين الرياضية قد تفيد المخ أيضا من خلال زيادة عوامل النمو وهي المواد التي يفرزها الجسم وتحفز نمو الخلايا و القدرة على التمييز”.


نصيف : حيدر الملا يسحب تواقيع استواب سلمان الجميلي وفلاح حسن زيدان وتصفه بـ (عراب الصفقات المشبوهة)

أعربت النائبة عالية نصيف، السبت، عن استغرابها من تواجد النائب السابق حيدر الملا في البرلمان خلال فترات الاستجوابات، فيما وصفته بـ"عراب الصفقات المشبوهة".

22/07/2017 12:43:48

اقالة محافظ الانبار صهيب الراوي بتهم فساد

أقال مجلس محافظة الانبار، المحافظ صهيب الراوي، اليوم الخميس ،على خلفية تهم تتعلق بالفساد الاداري والمالي.

20/07/2017 11:17:16

اللويزي يفضح محافظ الانبار صهيب الراوي .. كان يطبخ الطعام للمعتصمون وعندما اصبح محافظ اختفت القدور

كشف النائب عبدالرحمن اللويزي ، اليوم الثلاثاء ، بأن محافظ الانبار كان يطبخ الطعام للمعتصمين في ساحات الكرامة.

18/07/2017 14:10:56

نائبة ترد على زيباري : انت فاسد وفاشل

ردت النائبة عن كتلة التغيير الكردية سروة عبد الواحد، الثلاثاء، على تصريحات وزير المالية السابق هوشيار زيباري الذي وصفها بالفاشلة.

18/07/2017 10:09:59

>