دراسة :المشي ثلاث ساعات أسبوعيا يقي من الخرف

Thu, 18 May 2017 11:05:01

590

أكدت دراسة جديدة إلى أن نظام المشي المعتدل قد يقلل من أعراض الضعف الإدراكي المعتدل والمرتبطة بضعف صحة الأوعية الدموية في المخ.
وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أنه وفقا للدراسة -التي أجراها فريق كندي- فإن المشاركين الذين يعانون من الخرف الوعائي والذي قاموا بالمشي لمدة ثلاث ساعات أسبوعيا شهدوا تحسنا في رد الفعل فضلا عن التحسن في وظائف المخ.
ويشير ضعف الإدراك الوعائي إلى نوع متقدم من الخرف والذي يرجع إلى ضرر الأوعية الدموية وهو نفس النوع من الضرر الذي يتم رصده في أمراض القلب. وهو ثاني أكبر سبب شائع للخرف بعد مرض الزهايمر.
من جانبها، قالت الدكتورة تريسا ليو-امبروز كبير مشرفي الدراسة إنه “من المعروف أن ممارسة التمارين الرياضية العادية تحسن صحة الأوعية الدموية وصحة العقل”.
وأضافت أنها “بشكل خاص تقلل من مخاطر إصابة الإنسان بالأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكر [النوع الثاني] وارتفاع الكوليسترول”.
وأشارت إلى أن “التمارين الرياضية قد تفيد المخ أيضا من خلال زيادة عوامل النمو وهي المواد التي يفرزها الجسم وتحفز نمو الخلايا و القدرة على التمييز”.


لماذا تخشى سوريا وروسيا من هذه الغواصة الأميركية؟

إن الصواريخ المميتة الجديدة المضادة للسفن الحربية بعيدة المدى، مثل صاروخ كروز Kalibr الروسي، الذي يمكن إطلاقه من منصات برية أو جوية أو بحرية، يجعل الا

14/04/2018 15:55:09

هل تجدد نشاط داعش بالعراق.. وما قصة "الرايات البيضاء"؟

قبل حوالي ثمانية أشهر، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي النصر على داعش، وانتهاء العمليات العسكرية والتوجه للعمل الاستخباراتي. لكن يبدو أنه إلى ا

13/04/2018 07:00:10

القبض على أخطر وأكبر عصابة للقتل والسرقة في بغداد

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن إلقاء القبض على أكبر وأخطر عصابة للسرقة، والقتل، والسطو المسلح في بغداد، نفذت 50 عملية بجانبي الكرخ والرصافة.

30/03/2018 07:42:39

بعد تحذير العبادي.. تخوف عراقي من تكرار سيناريو الرعب

أصوات ارتفعت في احتجاجات متفرقة قبل سنوات، نادت بتحسين الخدمات البلدية، وصرف الرواتب المتأخرة، فضلاً عن العديد من الأصوات العراقية التي رفعت شعار المظ

29/03/2018 06:20:06

>