دراسة :المشي ثلاث ساعات أسبوعيا يقي من الخرف

Thu, 18 May 2017 11:05:01

468

أكدت دراسة جديدة إلى أن نظام المشي المعتدل قد يقلل من أعراض الضعف الإدراكي المعتدل والمرتبطة بضعف صحة الأوعية الدموية في المخ.
وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أنه وفقا للدراسة -التي أجراها فريق كندي- فإن المشاركين الذين يعانون من الخرف الوعائي والذي قاموا بالمشي لمدة ثلاث ساعات أسبوعيا شهدوا تحسنا في رد الفعل فضلا عن التحسن في وظائف المخ.
ويشير ضعف الإدراك الوعائي إلى نوع متقدم من الخرف والذي يرجع إلى ضرر الأوعية الدموية وهو نفس النوع من الضرر الذي يتم رصده في أمراض القلب. وهو ثاني أكبر سبب شائع للخرف بعد مرض الزهايمر.
من جانبها، قالت الدكتورة تريسا ليو-امبروز كبير مشرفي الدراسة إنه “من المعروف أن ممارسة التمارين الرياضية العادية تحسن صحة الأوعية الدموية وصحة العقل”.
وأضافت أنها “بشكل خاص تقلل من مخاطر إصابة الإنسان بالأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكر [النوع الثاني] وارتفاع الكوليسترول”.
وأشارت إلى أن “التمارين الرياضية قد تفيد المخ أيضا من خلال زيادة عوامل النمو وهي المواد التي يفرزها الجسم وتحفز نمو الخلايا و القدرة على التمييز”.


النزاهة : الاردن وافق على تسليم مسؤول عراقي في وزارة الدفاع متهم بفساد بملايين الدولارات

أعلنت هيئة النزاهة يوم الخميس عن مصادقة محكمة التمييز في الاردن على قرار تسليم المُدان الهارب (زياد طارق القطَّان)

21/09/2017 07:03:05

التميمي يعلن إحالة ملف هدر المال العام في زراعة ديالى الى القضاء

اعلن رئيس لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية السيد النائب فرات التميمي، الاربعاء، عن احالة ملف هدر المال العام في دائرة زراعة ديالى الى القضاء واصدار عقوبات انضباطية

20/09/2017 19:59:14

حكم غيابي بالسجن لمحافظين سابقين في ديالى

كشفت هيأة النزاهة عن صدور حكمٍين غيابيَّينِ منفصلين بحقِّ محافظي ديالى السابقين (عبد الناصر المنتصر بالله محمد ) و(عمر عزيز حسين) يقضيانِ بالسجن،

20/09/2017 08:54:38

هيثم الجبوري : ما يحصل في كركوك عصيان سياسي وعلى الحكومة القيام بواجباتها الدستورية

عد رئيس كتلة كفاءات النائب هيثم الجبوري ما يحصل في كركوك عصيان سياسي واحتلال من قبل عصابة خارجة عن القانون، فيما شدد على ضرورة قيام الحكومة الاتحادية بواجباتها الدستورية.

19/09/2017 15:54:36

>