الرئيس المصري: ترامب هو الرقم الحاسم لحل القضية الفلسطينية .. وعلى إسرائيل اغتنام الفرصة

Thu, 18 May 2017 11:13:58

423

وصف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي نظيره الأمريكي دونالد ترامب بأنه “الرقم الحاسم” لحل القضية الفلسطينية، ودعا إسرائيل إلى اغتنام الفرصة.
وقال السيسي، في مقابلة مع كبريات الصحف القومية المصرية تم نشر الجزء الثاني منها الخميس،”الفلسطينيون مستعدون للسلام … والعرب مستعدون للسلام … وإسرائيل ترى أنه يوفر فرصة، وبالفعل هناك فرصة، وإذا أُحسن اغتنامها سنصل إلى حل وسيصبح الصراع تاريخاً”.
واعتبر أن “ترامب هو الرقم الحاسم في هذا الحل”، مضيفاً :”تقديري أنه لا يأخذ أوقاتاً طويلة في حسم القضايا، ومحاور الحركة لديه مختلفة لأنه شخصية قادرة لا يعمل كالآخرين”.
وتوجه للرأي العام الإسرائيلي بالقول :”إن لديكم فرصة للسلام، ولدينا جميعاً فرصة لنعيش معاً ونوفر مستقبلاً أفضل لشعوبنا بعيداً عن الكراهية، ومن الخطأ الشديد إهدار هذه الفرصة”.
وأوضح :”إننا ندخل القمة العربية الإسلامية الأمريكية باستراتيجية ذات آمال عريضة، وعندما التقيت مع الرئيس ترامب في البيت الأبيض كان تركيزنا على مكافحة الإرهاب وحل القضية الفلسطينية”، مشدداً :”مصلحتنا واحدة في هذا الشأن”


النزاهة : الاردن وافق على تسليم مسؤول عراقي في وزارة الدفاع متهم بفساد بملايين الدولارات

أعلنت هيئة النزاهة يوم الخميس عن مصادقة محكمة التمييز في الاردن على قرار تسليم المُدان الهارب (زياد طارق القطَّان)

21/09/2017 07:03:05

التميمي يعلن إحالة ملف هدر المال العام في زراعة ديالى الى القضاء

اعلن رئيس لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية السيد النائب فرات التميمي، الاربعاء، عن احالة ملف هدر المال العام في دائرة زراعة ديالى الى القضاء واصدار عقوبات انضباطية

20/09/2017 19:59:14

حكم غيابي بالسجن لمحافظين سابقين في ديالى

كشفت هيأة النزاهة عن صدور حكمٍين غيابيَّينِ منفصلين بحقِّ محافظي ديالى السابقين (عبد الناصر المنتصر بالله محمد ) و(عمر عزيز حسين) يقضيانِ بالسجن،

20/09/2017 08:54:38

هيثم الجبوري : ما يحصل في كركوك عصيان سياسي وعلى الحكومة القيام بواجباتها الدستورية

عد رئيس كتلة كفاءات النائب هيثم الجبوري ما يحصل في كركوك عصيان سياسي واحتلال من قبل عصابة خارجة عن القانون، فيما شدد على ضرورة قيام الحكومة الاتحادية بواجباتها الدستورية.

19/09/2017 15:54:36

>