نصيف تطالب بفتح ملف شركة “سيركو لمتد” البريطانية

Thu, 18 May 2017 14:59:27

840

طالبت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الخميس، الجهات الرقابية بفتح ملف التعاقد مع شركة “سيركو لمتد” البريطانية التي كان مقرراً لها أن تدرب كوادر عراقية في مجال المراقبة الجوية، مؤكدة إحالة الملفات التي تخص هذه الشركة الى القضاء والنزاهة لكونها لم تقدم أية فائدة للبلد.

وقالت نصيف  إن “شركة (سيركو لمتد) البريطانية تم التعاقد معها منذ عام 2003 لغرض تدريب وتأهيل مراقبين جويين، ومنذ ذلك الحين لم تقدم أية منفعة للبلد سوى استنزاف ملايين الدولارات، في حين تتوفر كوادر عراقية ذات خبرات جيدة ولكن للأسف يتم إهمالهم وتحجيم دورهم ومنحهم رواتب ضئيلة لتنفق الأموال الطائلة على الأجانب”.

وأضافت، أن “هذه الشركة يقف وراءها موظفين كبار في الدولة من خلفيات سياسية يمددون عقدها كل سنتين او ثلاث بعد أن يقبضوا العمولات، وقد وصل التمادي بهؤلاء الى درجة أنهم حاولوا الاتفاق مع البريطانيين لتحويل هذا العقد من عقد خدمة الى عقد شراكة ليوسعوا من مجال استفادتهم المادية، إلا أن جهود الخيرين حالت دون ذلك وخاب مسعى السماسرة”.

وتساءلت نصيف “أين حملة الإصلاح ومكافحة الفساد من هكذا عقود يتم السمسرة عليها واستلام العمولات مقابل تجديدها؟ ولماذا يتم إهمال المراقبين الجويين العراقيين وعدم الاستفادة من خبراتهم؟”، مؤكدة أنها “ستطرح هذا الملف في مجلس النواب ليتم استجواب الأسماء المتورطة فيه، كما أنها ستحيل كافة ملفات العقد الموجودة لديها الى النزاهة والقضاء لتأخذ العدالة مجراها”.


النزاهة : الاردن وافق على تسليم مسؤول عراقي في وزارة الدفاع متهم بفساد بملايين الدولارات

أعلنت هيئة النزاهة يوم الخميس عن مصادقة محكمة التمييز في الاردن على قرار تسليم المُدان الهارب (زياد طارق القطَّان)

21/09/2017 07:03:05

التميمي يعلن إحالة ملف هدر المال العام في زراعة ديالى الى القضاء

اعلن رئيس لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية السيد النائب فرات التميمي، الاربعاء، عن احالة ملف هدر المال العام في دائرة زراعة ديالى الى القضاء واصدار عقوبات انضباطية

20/09/2017 19:59:14

حكم غيابي بالسجن لمحافظين سابقين في ديالى

كشفت هيأة النزاهة عن صدور حكمٍين غيابيَّينِ منفصلين بحقِّ محافظي ديالى السابقين (عبد الناصر المنتصر بالله محمد ) و(عمر عزيز حسين) يقضيانِ بالسجن،

20/09/2017 08:54:38

هيثم الجبوري : ما يحصل في كركوك عصيان سياسي وعلى الحكومة القيام بواجباتها الدستورية

عد رئيس كتلة كفاءات النائب هيثم الجبوري ما يحصل في كركوك عصيان سياسي واحتلال من قبل عصابة خارجة عن القانون، فيما شدد على ضرورة قيام الحكومة الاتحادية بواجباتها الدستورية.

19/09/2017 15:54:36

>