نصيف تطالب بفتح ملف شركة “سيركو لمتد” البريطانية

Thu, 18 May 2017 14:59:27

821

طالبت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الخميس، الجهات الرقابية بفتح ملف التعاقد مع شركة “سيركو لمتد” البريطانية التي كان مقرراً لها أن تدرب كوادر عراقية في مجال المراقبة الجوية، مؤكدة إحالة الملفات التي تخص هذه الشركة الى القضاء والنزاهة لكونها لم تقدم أية فائدة للبلد.

وقالت نصيف  إن “شركة (سيركو لمتد) البريطانية تم التعاقد معها منذ عام 2003 لغرض تدريب وتأهيل مراقبين جويين، ومنذ ذلك الحين لم تقدم أية منفعة للبلد سوى استنزاف ملايين الدولارات، في حين تتوفر كوادر عراقية ذات خبرات جيدة ولكن للأسف يتم إهمالهم وتحجيم دورهم ومنحهم رواتب ضئيلة لتنفق الأموال الطائلة على الأجانب”.

وأضافت، أن “هذه الشركة يقف وراءها موظفين كبار في الدولة من خلفيات سياسية يمددون عقدها كل سنتين او ثلاث بعد أن يقبضوا العمولات، وقد وصل التمادي بهؤلاء الى درجة أنهم حاولوا الاتفاق مع البريطانيين لتحويل هذا العقد من عقد خدمة الى عقد شراكة ليوسعوا من مجال استفادتهم المادية، إلا أن جهود الخيرين حالت دون ذلك وخاب مسعى السماسرة”.

وتساءلت نصيف “أين حملة الإصلاح ومكافحة الفساد من هكذا عقود يتم السمسرة عليها واستلام العمولات مقابل تجديدها؟ ولماذا يتم إهمال المراقبين الجويين العراقيين وعدم الاستفادة من خبراتهم؟”، مؤكدة أنها “ستطرح هذا الملف في مجلس النواب ليتم استجواب الأسماء المتورطة فيه، كما أنها ستحيل كافة ملفات العقد الموجودة لديها الى النزاهة والقضاء لتأخذ العدالة مجراها”.


نصيف : حيدر الملا يسحب تواقيع استواب سلمان الجميلي وفلاح حسن زيدان وتصفه بـ (عراب الصفقات المشبوهة)

أعربت النائبة عالية نصيف، السبت، عن استغرابها من تواجد النائب السابق حيدر الملا في البرلمان خلال فترات الاستجوابات، فيما وصفته بـ"عراب الصفقات المشبوهة".

22/07/2017 12:43:48

اقالة محافظ الانبار صهيب الراوي بتهم فساد

أقال مجلس محافظة الانبار، المحافظ صهيب الراوي، اليوم الخميس ،على خلفية تهم تتعلق بالفساد الاداري والمالي.

20/07/2017 11:17:16

اللويزي يفضح محافظ الانبار صهيب الراوي .. كان يطبخ الطعام للمعتصمون وعندما اصبح محافظ اختفت القدور

كشف النائب عبدالرحمن اللويزي ، اليوم الثلاثاء ، بأن محافظ الانبار كان يطبخ الطعام للمعتصمين في ساحات الكرامة.

18/07/2017 14:10:56

نائبة ترد على زيباري : انت فاسد وفاشل

ردت النائبة عن كتلة التغيير الكردية سروة عبد الواحد، الثلاثاء، على تصريحات وزير المالية السابق هوشيار زيباري الذي وصفها بالفاشلة.

18/07/2017 10:09:59

>