ترامب : التحقيق في مزاعم تدخل روسيا بالانتخابات مؤذي

Fri, 19 May 2017 08:12:10

388

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أن تكليف محقق خاص بالبحث في مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية التي فاز بها “يؤذي البلاد بشدة”.

وأضاف ترامب في تصريحات لشبكتي “سي إن إن” و”سي إن بي سي” أن “القرار يضر بالولايات المتحدة بشدة، ويجعلها تبدو منقسمة على نفسها و مضطربة وغير موحدة”.

وكان ترامب قد وصف القرار على حسابه على موقع تويتر بأنه “أكبر حملة اضطهاد لشخصية سياسية في تاريخ الولايات المتحدة”.

وأضاف ترامب “رغم كل التصرفات غير القانونية التي مارستها هيلاري كلينتون في حملتها الانتخابية، والتي انتهجتها إدارة أوباما لم يُكلَف أبدا أي محقق خاص بتحري الأمر”.

وجاءت تصريحات ترامب بعد ساعات من قرار وزارة العدل الأمريكية تعيين المدير السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي (اف بي آي) روبرت مولر محققا خاصا للنظر في مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية ) التي جرت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي ( أو أي علاقة محتملة بين حملة دونالد ترامب وموسكو.

وشغل مولر منصب مدير اف بي آي بين عامي 2001 و2013 في عهد الرئيس السابق باراك أوباما ومن قبله جورج بوش الابن.

وقال مساعد وزير العدل رود روزنشتاين إن: “الصالح العام اقتضى الاستعانة بشخص من الخارج للنظر في سير التحقيق” و”نظرا للظروف الحالية الاستثنائية، وُضع هذا التحقيق تحت سلطة شخص يتمتع بدرجة ما من الاستقلالية”.

وشكل القرار مفاجأة كبرى للبيت الأبيض إذ لم يُحط ترامب علما باختيار محقق خاص لتولى التحقيق في الملف إلا بعدما وقعه مساعد وزير العدل روزنشتاين.

وحظي هذا الاختيار بترحيب من السياسيين في الحزب الديمقراطي وكذلك في الحزب الجمهوري، الذي ينتمي له ترامب.


فالح الخزعلي:الحكومة الاتحادية تدفع 400 مليون دولار رشوة الى الاقليم

كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية فالح الخزعلي عن ان الحكومة الاتحادية قامت بإعطاء مبلغ مالي يقدر بـ 400 مليون دولار الى اقليم كردستان كـ رشوة من اج

14/11/2017 05:37:52

احمد حاجي رشيد : 200 ألف شخص يتقاضون رواتب تقاعدية غير قانونية في كردستان

كشف مقرر اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي أحمد حاجي رشيد،عن أن "200 ألف" شخص يتقاضون رواتب تقاعدية غير قانونية،

12/11/2017 08:14:02

بالوثيقة : نصيف تطالب بإيقاف عقد أبرمه سلمان الجميلي مؤخرا مع شركة أمريكية مديونه للعراق منذ 2004

طالبت النائبة عالية نصيف اليوم الاحد رئاسة الوزراء وهيئة النزاهة والجهات المعنية بإيقاف العقد الذي أبرمته وزارة التجارة مؤخراً مع شركة كاركل الأمريكية،

05/11/2017 10:28:41

بالوثائق : مهزلة في وزارة الاتصالات بطلها الوزير “الراشد” والمدير العام “القصاب” الشريكان في صفقة سنفوني -ايرثلنك

تُظهر وثائق صادرة عن وزارة الاتصالات، ان وزيرها حسن الراشد، حوّل المخاطبات الرسمية في الوزارة الى “سخرية” يتداولها موظفي الوزارة والمتابعون لشؤونها،

01/11/2017 06:49:45

>