ترامب : التحقيق في مزاعم تدخل روسيا بالانتخابات مؤذي

Fri, 19 May 2017 08:12:10

276

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أن تكليف محقق خاص بالبحث في مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية التي فاز بها “يؤذي البلاد بشدة”.

وأضاف ترامب في تصريحات لشبكتي “سي إن إن” و”سي إن بي سي” أن “القرار يضر بالولايات المتحدة بشدة، ويجعلها تبدو منقسمة على نفسها و مضطربة وغير موحدة”.

وكان ترامب قد وصف القرار على حسابه على موقع تويتر بأنه “أكبر حملة اضطهاد لشخصية سياسية في تاريخ الولايات المتحدة”.

وأضاف ترامب “رغم كل التصرفات غير القانونية التي مارستها هيلاري كلينتون في حملتها الانتخابية، والتي انتهجتها إدارة أوباما لم يُكلَف أبدا أي محقق خاص بتحري الأمر”.

وجاءت تصريحات ترامب بعد ساعات من قرار وزارة العدل الأمريكية تعيين المدير السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي (اف بي آي) روبرت مولر محققا خاصا للنظر في مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية ) التي جرت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي ( أو أي علاقة محتملة بين حملة دونالد ترامب وموسكو.

وشغل مولر منصب مدير اف بي آي بين عامي 2001 و2013 في عهد الرئيس السابق باراك أوباما ومن قبله جورج بوش الابن.

وقال مساعد وزير العدل رود روزنشتاين إن: “الصالح العام اقتضى الاستعانة بشخص من الخارج للنظر في سير التحقيق” و”نظرا للظروف الحالية الاستثنائية، وُضع هذا التحقيق تحت سلطة شخص يتمتع بدرجة ما من الاستقلالية”.

وشكل القرار مفاجأة كبرى للبيت الأبيض إذ لم يُحط ترامب علما باختيار محقق خاص لتولى التحقيق في الملف إلا بعدما وقعه مساعد وزير العدل روزنشتاين.

وحظي هذا الاختيار بترحيب من السياسيين في الحزب الديمقراطي وكذلك في الحزب الجمهوري، الذي ينتمي له ترامب.



بسبب استئجار عقار من شريكه ... وزير فرنسي يتعرض لهجوم لاذع

تعرض وزير فرنسي وحليف قوي للرئيس إيمانويل ماكرون لانتقادات حادة أمس الخميس، على خلفية استئجار عقار من شريكه،

26/05/2017 06:47:29

احالة مدير قسم الاراضي في دائرة زراعة ديالى للتحقيق بقضايا فساد واعفاءه من منصبه

كشف رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية النائب فرات التميمي، الثلاثاء، عن اعفاء مدير قسم الاراضي في دائرة زراعة محافظة ديالى بعد اكتشاف ما سماها بانها "اكبر عملية تلاعب في تاريخ المحافظة".

23/05/2017 20:32:44

بدء محاكمة الرئيسة الكورية الجنوبية السابقة بتهمة الفساد

مثلت الرئيسة الكورية الجنوبية السابقة بارك غيون-هي الثلاثاء في سيول أمام القضاء في بداية محاكمتها في قضية الفساد التي أدت الى إقالتها.

23/05/2017 16:25:22

مدير المصرف الزراعي فرع ميسان يسرق 211 مليار دينار في اكبر عملية سرقة اموال في تاريخ العراق

كشف احد المقاولين من محافظة ميسان، الثلاثاء، عن "اكبر عملية سرقة" اموال في تاريخ العراق، وفيما أشار الى أن المبلغ المسروق بلغ أكثر من 211 مليار دينار،

22/05/2017 07:28:01

>