معصوم ينعى مصطفى: خسرنا مناضلاً وطنياً وقومياً صلباً

Fri, 19 May 2017 12:32:27

781

نعى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم اليوم الجمعة، المنسق العام وزعيم حركة التغيير ڱوران، نوشيروان مصطفى، الذي فارق الحياة في مدينة السليمانية صباح اليوم أثر مرض عضال.
واعتبر معصوم في برقية تعزيته ان "الشعبين الكردي والعراقي خسرا برحيل نوشيروان مصطفى مناضلا صلبا جمع بين الفكر القومي الانساني والوطنية الصادقة والثقافة الرفيعة فضلاً عن الايمان الراسخ بالفكر الديمقراطي التقدمي والاحساس العالي بالمسؤولية ومقارعة الظلم والاضطهاد، مستذكرا باعتزاز انخراطه في النضال من أجل خدمة شعبه منذ نعومة اظفاره".
وقال "تلقينا بألم وحزن عميقين نبأ وفاة الشخصية السياسية الكردية العراقية البارزة المنسق العام وزعيم حركة التغيير ڱوران نوشيروان مصطفى، الذي فارق الحياة في مدينة السليمانية اليوم بعد معاناة مع المرض".
وأضاف معصوم "إذ نعزي الشعبين الكردي والعراقي برحيل نوشيروان مصطفى الذي خسرناه مناضلا صلبا جمع بين الفكر القومي الانساني والوطنية الصادقة والثقافة الرفيعة فضلاً عن الايمان الراسخ بالفكر الديمقراطي التقدمي والاحساس العالي بالمسؤولية ومقارعة الظلم والاضطهاد، فاننا نستذكر باعتزاز انخراطه في النضال من أجل خدمة شعبه وأمته منذ نعومة اظفاره".
وتابع "كما نستذكر الكثير من أدواره المشرِّفة التي كرسته مثالاً طيباً للتلازم بين الفكر والمسؤولية، وواحدا من أنشط قادة المعارضة العراقية المناهضة للدكتاتورية والمناضلة من أجل عراق ديمقراطي متقدم وحر".
وأشار رئيس الجمهورية "حسبنا في هذه الخسارة ما تركه المغفور له من تاريخ نضالي حافل وذكر طيب في قلوب شعبه وامته وجميع من عرفوه، الرحمة الواسعة نوشيروان مصطفى، وأحر تعازينا لعائلته الكريمة ولمحبيه وأصدقائه ورفاقه".
وتوفي صباح اليوم المنسق العام وزعيم حركة التغيير ڱوران نوشيروان مصطفى، في مسقط رأسه بمدينة السليمانية بعد صراع مع مرض عضال عن عمر 73 عاماً.


النزاهة : ضبط منتحل صفة (مفتش عام) في الهيئة باستعماله باج مزور

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم السبت، عن ضبطها شخصاً ينتحل صفة الانتساب إليها من خلال استعماله باجاً مُزوَّراً ويُقدِّم نفسه على أنه مُفتِّشٌ عامٌّ.

23/12/2017 18:23:23

النزاهة : حكم غيابي بالسجن 7 سنوات لمحافظ ديالى السابق

كشفت هيأة النزاهة عن صدور حكمٍ غيابيٍّ بحقِّ محافظ ديالى السابق (عامر سلمان يعكوب) يقضي بالسجن لمدة سبع سنواتٍ، وفقاً لأحكام المادَّة 340 من قانون العقوبات؛

21/11/2017 09:07:08

فالح الخزعلي:الحكومة الاتحادية تدفع 400 مليون دولار رشوة الى الاقليم

كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية فالح الخزعلي عن ان الحكومة الاتحادية قامت بإعطاء مبلغ مالي يقدر بـ 400 مليون دولار الى اقليم كردستان كـ رشوة من اج

14/11/2017 05:37:52

احمد حاجي رشيد : 200 ألف شخص يتقاضون رواتب تقاعدية غير قانونية في كردستان

كشف مقرر اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي أحمد حاجي رشيد،عن أن "200 ألف" شخص يتقاضون رواتب تقاعدية غير قانونية،

12/11/2017 08:14:02

>