معصوم ينعى مصطفى: خسرنا مناضلاً وطنياً وقومياً صلباً

Fri, 19 May 2017 12:32:27

734

نعى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم اليوم الجمعة، المنسق العام وزعيم حركة التغيير ڱوران، نوشيروان مصطفى، الذي فارق الحياة في مدينة السليمانية صباح اليوم أثر مرض عضال.
واعتبر معصوم في برقية تعزيته ان "الشعبين الكردي والعراقي خسرا برحيل نوشيروان مصطفى مناضلا صلبا جمع بين الفكر القومي الانساني والوطنية الصادقة والثقافة الرفيعة فضلاً عن الايمان الراسخ بالفكر الديمقراطي التقدمي والاحساس العالي بالمسؤولية ومقارعة الظلم والاضطهاد، مستذكرا باعتزاز انخراطه في النضال من أجل خدمة شعبه منذ نعومة اظفاره".
وقال "تلقينا بألم وحزن عميقين نبأ وفاة الشخصية السياسية الكردية العراقية البارزة المنسق العام وزعيم حركة التغيير ڱوران نوشيروان مصطفى، الذي فارق الحياة في مدينة السليمانية اليوم بعد معاناة مع المرض".
وأضاف معصوم "إذ نعزي الشعبين الكردي والعراقي برحيل نوشيروان مصطفى الذي خسرناه مناضلا صلبا جمع بين الفكر القومي الانساني والوطنية الصادقة والثقافة الرفيعة فضلاً عن الايمان الراسخ بالفكر الديمقراطي التقدمي والاحساس العالي بالمسؤولية ومقارعة الظلم والاضطهاد، فاننا نستذكر باعتزاز انخراطه في النضال من أجل خدمة شعبه وأمته منذ نعومة اظفاره".
وتابع "كما نستذكر الكثير من أدواره المشرِّفة التي كرسته مثالاً طيباً للتلازم بين الفكر والمسؤولية، وواحدا من أنشط قادة المعارضة العراقية المناهضة للدكتاتورية والمناضلة من أجل عراق ديمقراطي متقدم وحر".
وأشار رئيس الجمهورية "حسبنا في هذه الخسارة ما تركه المغفور له من تاريخ نضالي حافل وذكر طيب في قلوب شعبه وامته وجميع من عرفوه، الرحمة الواسعة نوشيروان مصطفى، وأحر تعازينا لعائلته الكريمة ولمحبيه وأصدقائه ورفاقه".
وتوفي صباح اليوم المنسق العام وزعيم حركة التغيير ڱوران نوشيروان مصطفى، في مسقط رأسه بمدينة السليمانية بعد صراع مع مرض عضال عن عمر 73 عاماً.


نصيف : حيدر الملا يسحب تواقيع استواب سلمان الجميلي وفلاح حسن زيدان وتصفه بـ (عراب الصفقات المشبوهة)

أعربت النائبة عالية نصيف، السبت، عن استغرابها من تواجد النائب السابق حيدر الملا في البرلمان خلال فترات الاستجوابات، فيما وصفته بـ"عراب الصفقات المشبوهة".

22/07/2017 12:43:48

اقالة محافظ الانبار صهيب الراوي بتهم فساد

أقال مجلس محافظة الانبار، المحافظ صهيب الراوي، اليوم الخميس ،على خلفية تهم تتعلق بالفساد الاداري والمالي.

20/07/2017 11:17:16

اللويزي يفضح محافظ الانبار صهيب الراوي .. كان يطبخ الطعام للمعتصمون وعندما اصبح محافظ اختفت القدور

كشف النائب عبدالرحمن اللويزي ، اليوم الثلاثاء ، بأن محافظ الانبار كان يطبخ الطعام للمعتصمين في ساحات الكرامة.

18/07/2017 14:10:56

نائبة ترد على زيباري : انت فاسد وفاشل

ردت النائبة عن كتلة التغيير الكردية سروة عبد الواحد، الثلاثاء، على تصريحات وزير المالية السابق هوشيار زيباري الذي وصفها بالفاشلة.

18/07/2017 10:09:59

>