الجعفري وبوستن يبحثان الجهود المبذولة من قبل الأمم المتحدة في مساعدة العراق

Fri, 19 May 2017 14:17:33

454

التقى وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق جورجي بوستن في مبنى الوزارة ببغداد.

وبحث الطرفان الأوضاع في العراق والجهود المبذولة من قبل الأمم المتحدة في مساعدة العراق والتضحيات الكبيرة التي يحققها العراقـيون في حربهم ضد عصابات داعش الإرهابية .

واكد الجعفري ان القوات العراقـية تتقدم في الموصل وتبذل أقصى جهودها من أجل تحرير ما تبقـى من المناطق من قبضة إرهابيي داعش وتـقدم المزيد من التضحيات حفاظا على حياة المواطنين الأبرياء مشيراً إلى أن العراق اليوم يدفع أغلى شيء في الحروب وهو الدم مما يتطلـب تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه شعب يدافع عن نفسه ونيابة عن العالم أجمع مشيدا بما تقدمه الأمم المتحدة وكوادرها في سبيل تقديم المستلزمات الضرورية للعراق في حربه ضد الإرهاب .

من جانبه أكد نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق أن الأمم المتحدة مستمرة بدعم العراق ومساندته في الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية خصوصا أن داعش يمثل خطرا عالميا يستوجب تضافر كلِّ الجهود للقضاء عليه مشيدا بالجهود المبذولة من قبل الحكومة العراقية من أجل إعادة النازحين إلى مناطق سكناهم.


لماذا تخشى سوريا وروسيا من هذه الغواصة الأميركية؟

إن الصواريخ المميتة الجديدة المضادة للسفن الحربية بعيدة المدى، مثل صاروخ كروز Kalibr الروسي، الذي يمكن إطلاقه من منصات برية أو جوية أو بحرية، يجعل الا

14/04/2018 15:55:09

هل تجدد نشاط داعش بالعراق.. وما قصة "الرايات البيضاء"؟

قبل حوالي ثمانية أشهر، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي النصر على داعش، وانتهاء العمليات العسكرية والتوجه للعمل الاستخباراتي. لكن يبدو أنه إلى ا

13/04/2018 07:00:10

القبض على أخطر وأكبر عصابة للقتل والسرقة في بغداد

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن إلقاء القبض على أكبر وأخطر عصابة للسرقة، والقتل، والسطو المسلح في بغداد، نفذت 50 عملية بجانبي الكرخ والرصافة.

30/03/2018 07:42:39

بعد تحذير العبادي.. تخوف عراقي من تكرار سيناريو الرعب

أصوات ارتفعت في احتجاجات متفرقة قبل سنوات، نادت بتحسين الخدمات البلدية، وصرف الرواتب المتأخرة، فضلاً عن العديد من الأصوات العراقية التي رفعت شعار المظ

29/03/2018 06:20:06

>