الخالصي يدعو العلماء والحكّام لرفض مؤتمر القمة العربية الإسلامية الأمريكية

Fri, 19 May 2017 14:21:59

3155

دعا المرجع الديني محمد مهدي الخالصي، الجمعة، جميع العلماء والأمراء والحكّام لأن يرفضوا المؤتمر المزمع عقده في السعودية بعنوان "القمة العربية الإسلامية الأمريكية"، معتبرا أنه "من المعيب" التفاخر بقمةٍ "هزيلةٍ" مع دولة "مجرمةٍ" رفض رئيسها منذ أول يومٍ لتسمله الرئاسة دخول رعايا سبع دول إسلامية. وذكر الخالصي في خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت، اليوم، في مدينة الكاظمية، ، "نوجه كلامنا إلى جميع العلماء والأمراء والحكّام بأن يقولوا كلمتهم، ويحددوا موقفهم من المؤتمر المزمع عقده بعنوان (القمة العربية الإسلامية الأمريكية) بأن يرفضوا الإشتراك فيه حتى تعتذر أمريكا عن الإهانات التي وجهها رئيسها للإسلام والمسلمين"، داعيا اياهم لأن "يؤكدوا ان أمتنا العربية والإسلامية لا يمكن ان تكون جزءاً من حرب طائفية أو عنصرية أو اقيليمة لصالح المشروع الصهيوني".واضاف الخالصي "أليس من المعيب التفاخر بقمةٍ هزيلةٍ مع دولة مجرمةٍ رئيسها منذ أول يومٍ لتسمله الرئاسة قام بمنع دخول رعايا سبع دول إسلامية"، معتبرا ذلك "إهانةٌ وُجهت إلى العرب والمسلمين، ومع ذلك نرى الحكاّم العرب يهرولون إلى تقبيله، وتهنئته والتفاخر بإتصاله، وهذا هو سبب استهانة العدو بنا".



بسبب استئجار عقار من شريكه ... وزير فرنسي يتعرض لهجوم لاذع

تعرض وزير فرنسي وحليف قوي للرئيس إيمانويل ماكرون لانتقادات حادة أمس الخميس، على خلفية استئجار عقار من شريكه،

26/05/2017 06:47:29

احالة مدير قسم الاراضي في دائرة زراعة ديالى للتحقيق بقضايا فساد واعفاءه من منصبه

كشف رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية النائب فرات التميمي، الثلاثاء، عن اعفاء مدير قسم الاراضي في دائرة زراعة محافظة ديالى بعد اكتشاف ما سماها بانها "اكبر عملية تلاعب في تاريخ المحافظة".

23/05/2017 20:32:44

بدء محاكمة الرئيسة الكورية الجنوبية السابقة بتهمة الفساد

مثلت الرئيسة الكورية الجنوبية السابقة بارك غيون-هي الثلاثاء في سيول أمام القضاء في بداية محاكمتها في قضية الفساد التي أدت الى إقالتها.

23/05/2017 16:25:22

مدير المصرف الزراعي فرع ميسان يسرق 211 مليار دينار في اكبر عملية سرقة اموال في تاريخ العراق

كشف احد المقاولين من محافظة ميسان، الثلاثاء، عن "اكبر عملية سرقة" اموال في تاريخ العراق، وفيما أشار الى أن المبلغ المسروق بلغ أكثر من 211 مليار دينار،

22/05/2017 07:28:01

>