معصوم يقسم العراق الى شعبين كردي وعراقي في برقية تعزية!!

Fri, 19 May 2017 14:23:00

6087

نعى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الجمعة، وفاة زعيم حركة التغيير نيشيروان مصطفى، الذي فارق الحياة في مدينة السليمانية اليوم اثر مرض عضال.

وقال معصوم في برقية تعزية: إن ” الشعبين الكردي والعراقي خسرا نيشيروان مصطفى كونه مناضلا صلبا ، جمع بين الفكر القومي الإنساني والوطنية فضلاً عن الإيمان الراسخ بالفكر الديمقراطي التقدمي والإحساس العالي بالمسؤولية ومقارعة الظلم والاضطهاد”.

واضاف اننا إذ نعزي الشعبين الكردي والعراقي برحيل السيد نيشيروان مصطفى فاننا نستذكر باعتزاز انخراطه في النضال من أجل خدمة شعبه وأمته منذ نعومة اظفاره ، كما نستذكر الكثير من أدواره المشرِّفة التي كرسته مثالاً طيباً للتلازم بين الفكر والمسؤولية، وواحدا من أنشط قادة المعارضة العراقية المناهضة للدكتاتورية والمناضلة من أجل عراق ديمقراطي متقدم وحر.

لكن ما اثار الاستغراب في بيان معصوم انه ركز على تسمية ( الشعبين الكردي والعراقي ) التي توحي الى ان اقليم كردستان منفصل عن العراق وذو سيادة كحال اي دولة في المنطقة .

مراقبو عدوا اشارة معصوم الى انها دعوة منه وتأييد علني للانفصال او ان الانفصال اصبح امر لابد منه بل قد يكون تحصيل حاصل .



بسبب استئجار عقار من شريكه ... وزير فرنسي يتعرض لهجوم لاذع

تعرض وزير فرنسي وحليف قوي للرئيس إيمانويل ماكرون لانتقادات حادة أمس الخميس، على خلفية استئجار عقار من شريكه،

26/05/2017 06:47:29

احالة مدير قسم الاراضي في دائرة زراعة ديالى للتحقيق بقضايا فساد واعفاءه من منصبه

كشف رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية النائب فرات التميمي، الثلاثاء، عن اعفاء مدير قسم الاراضي في دائرة زراعة محافظة ديالى بعد اكتشاف ما سماها بانها "اكبر عملية تلاعب في تاريخ المحافظة".

23/05/2017 20:32:44

بدء محاكمة الرئيسة الكورية الجنوبية السابقة بتهمة الفساد

مثلت الرئيسة الكورية الجنوبية السابقة بارك غيون-هي الثلاثاء في سيول أمام القضاء في بداية محاكمتها في قضية الفساد التي أدت الى إقالتها.

23/05/2017 16:25:22

مدير المصرف الزراعي فرع ميسان يسرق 211 مليار دينار في اكبر عملية سرقة اموال في تاريخ العراق

كشف احد المقاولين من محافظة ميسان، الثلاثاء، عن "اكبر عملية سرقة" اموال في تاريخ العراق، وفيما أشار الى أن المبلغ المسروق بلغ أكثر من 211 مليار دينار،

22/05/2017 07:28:01

>