معصوم يقسم العراق الى شعبين كردي وعراقي في برقية تعزية!!

Fri, 19 May 2017 14:23:00

6175

نعى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الجمعة، وفاة زعيم حركة التغيير نيشيروان مصطفى، الذي فارق الحياة في مدينة السليمانية اليوم اثر مرض عضال.

وقال معصوم في برقية تعزية: إن ” الشعبين الكردي والعراقي خسرا نيشيروان مصطفى كونه مناضلا صلبا ، جمع بين الفكر القومي الإنساني والوطنية فضلاً عن الإيمان الراسخ بالفكر الديمقراطي التقدمي والإحساس العالي بالمسؤولية ومقارعة الظلم والاضطهاد”.

واضاف اننا إذ نعزي الشعبين الكردي والعراقي برحيل السيد نيشيروان مصطفى فاننا نستذكر باعتزاز انخراطه في النضال من أجل خدمة شعبه وأمته منذ نعومة اظفاره ، كما نستذكر الكثير من أدواره المشرِّفة التي كرسته مثالاً طيباً للتلازم بين الفكر والمسؤولية، وواحدا من أنشط قادة المعارضة العراقية المناهضة للدكتاتورية والمناضلة من أجل عراق ديمقراطي متقدم وحر.

لكن ما اثار الاستغراب في بيان معصوم انه ركز على تسمية ( الشعبين الكردي والعراقي ) التي توحي الى ان اقليم كردستان منفصل عن العراق وذو سيادة كحال اي دولة في المنطقة .

مراقبو عدوا اشارة معصوم الى انها دعوة منه وتأييد علني للانفصال او ان الانفصال اصبح امر لابد منه بل قد يكون تحصيل حاصل .


النزاهة : الاردن وافق على تسليم مسؤول عراقي في وزارة الدفاع متهم بفساد بملايين الدولارات

أعلنت هيئة النزاهة يوم الخميس عن مصادقة محكمة التمييز في الاردن على قرار تسليم المُدان الهارب (زياد طارق القطَّان)

21/09/2017 07:03:05

التميمي يعلن إحالة ملف هدر المال العام في زراعة ديالى الى القضاء

اعلن رئيس لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية السيد النائب فرات التميمي، الاربعاء، عن احالة ملف هدر المال العام في دائرة زراعة ديالى الى القضاء واصدار عقوبات انضباطية

20/09/2017 19:59:14

حكم غيابي بالسجن لمحافظين سابقين في ديالى

كشفت هيأة النزاهة عن صدور حكمٍين غيابيَّينِ منفصلين بحقِّ محافظي ديالى السابقين (عبد الناصر المنتصر بالله محمد ) و(عمر عزيز حسين) يقضيانِ بالسجن،

20/09/2017 08:54:38

هيثم الجبوري : ما يحصل في كركوك عصيان سياسي وعلى الحكومة القيام بواجباتها الدستورية

عد رئيس كتلة كفاءات النائب هيثم الجبوري ما يحصل في كركوك عصيان سياسي واحتلال من قبل عصابة خارجة عن القانون، فيما شدد على ضرورة قيام الحكومة الاتحادية بواجباتها الدستورية.

19/09/2017 15:54:36

>