معصوم يقسم العراق الى شعبين كردي وعراقي في برقية تعزية!!

Fri, 19 May 2017 14:23:00

6279

نعى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الجمعة، وفاة زعيم حركة التغيير نيشيروان مصطفى، الذي فارق الحياة في مدينة السليمانية اليوم اثر مرض عضال.

وقال معصوم في برقية تعزية: إن ” الشعبين الكردي والعراقي خسرا نيشيروان مصطفى كونه مناضلا صلبا ، جمع بين الفكر القومي الإنساني والوطنية فضلاً عن الإيمان الراسخ بالفكر الديمقراطي التقدمي والإحساس العالي بالمسؤولية ومقارعة الظلم والاضطهاد”.

واضاف اننا إذ نعزي الشعبين الكردي والعراقي برحيل السيد نيشيروان مصطفى فاننا نستذكر باعتزاز انخراطه في النضال من أجل خدمة شعبه وأمته منذ نعومة اظفاره ، كما نستذكر الكثير من أدواره المشرِّفة التي كرسته مثالاً طيباً للتلازم بين الفكر والمسؤولية، وواحدا من أنشط قادة المعارضة العراقية المناهضة للدكتاتورية والمناضلة من أجل عراق ديمقراطي متقدم وحر.

لكن ما اثار الاستغراب في بيان معصوم انه ركز على تسمية ( الشعبين الكردي والعراقي ) التي توحي الى ان اقليم كردستان منفصل عن العراق وذو سيادة كحال اي دولة في المنطقة .

مراقبو عدوا اشارة معصوم الى انها دعوة منه وتأييد علني للانفصال او ان الانفصال اصبح امر لابد منه بل قد يكون تحصيل حاصل .


لماذا تخشى سوريا وروسيا من هذه الغواصة الأميركية؟

إن الصواريخ المميتة الجديدة المضادة للسفن الحربية بعيدة المدى، مثل صاروخ كروز Kalibr الروسي، الذي يمكن إطلاقه من منصات برية أو جوية أو بحرية، يجعل الا

14/04/2018 15:55:09

هل تجدد نشاط داعش بالعراق.. وما قصة "الرايات البيضاء"؟

قبل حوالي ثمانية أشهر، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي النصر على داعش، وانتهاء العمليات العسكرية والتوجه للعمل الاستخباراتي. لكن يبدو أنه إلى ا

13/04/2018 07:00:10

القبض على أخطر وأكبر عصابة للقتل والسرقة في بغداد

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن إلقاء القبض على أكبر وأخطر عصابة للسرقة، والقتل، والسطو المسلح في بغداد، نفذت 50 عملية بجانبي الكرخ والرصافة.

30/03/2018 07:42:39

بعد تحذير العبادي.. تخوف عراقي من تكرار سيناريو الرعب

أصوات ارتفعت في احتجاجات متفرقة قبل سنوات، نادت بتحسين الخدمات البلدية، وصرف الرواتب المتأخرة، فضلاً عن العديد من الأصوات العراقية التي رفعت شعار المظ

29/03/2018 06:20:06

>