المحكمة العليا توافق على التحقيق في اتهامات بالفساد ضد الرئيس البرازيلي

Fri, 19 May 2017 15:06:42

1249

يقف الرئيس البرازيلي ميشيل تامر على المحك، بعدما وافقت المحكمة العليا على التحقيق في اتهامات بالفساد ضده، في الوقت الذي يعاني فيه اقتصاد البرازيل من أكبر أزماته، حسبما نقلت وسائل إعلام محلية وعالمية.
وتأتي الاتهامات الموجهة لتامر، بعد أشهر من فضيحة فساد تورطت فيها الرئيسة السابقة ديلما روسيف، التي عزلها مجلس الشيوخ، في آب/أغسطس 2016، على خلفية اتهامها بالفساد.
ورفض تامر مزاعم اتهامه بالفساد أو التغاضي عن رشوة شاهد في قضية لم تعلن عنها المحكمة، قائلا إنه لم يتورط في رشوة أحد.

وكانت المحكمة العليا وافقت على تضمين تسجيل صوتي يفيد بأن تامر تآمر، لعرقلة العدالة، مع رئيس أكبر شركة لتعبئة اللحوم في البرازيل جوسلي باتيستا، وفقا لـ"رويترز".
وقال زعماء أكبر حزب متحالف مع تامر في الكونغرس إنهم سيطالبون باستقالة ثلاثة من أعضاء الحزب يشغلون مناصب في مجلس وزراء الرئيس إذا ثبت أن الاتهامات صحيحة.
ونقلت وكالة أنباء "رويترز" عن صحيفة أو جلوبو، أن تامر أقر محاولة لدفع مبلغ من المال لشاهد محتمل في أكبر قضية فساد بالبلاد؛ كي يكتم شهادته، وذلك وفقا لرواية رجل أعمال قوي.
وأشارت الصحيفة إلى أن باتيستا "سجل حديث تامر عن مبلغ إسكات الشاهد"، إلا أنها لم تذكر مصدر معلوماتها، أو ما هو الأمر الذي طُلب من الشاهد السكوت عنه.
ودفعت أنباء التحقيق مع الرئيس ميشيل تامر أسواق المال البرازيلية لهبوط حاد، منذ أمس الخميس.
ونقلت شبكة "سي إن بي سي" الأميركية بيانا أصدره مكتب تامر، أمس الخميس، قاله فيه إنه "التقى رجل الأعمال، في آذار/مارس الماضي، بالفعل"، إلا أنه أنكر تماما معرفته بمزاعم عرض الرشوة الذي تحدثت عنه المحكمة.
وأشارت الشبكة إلى أن "الأسهم البرازيلية تعيش أسوأ أيامها منذ أزمة تشرين الأول/أكتوبر عام 2008، بعدما هبطت بنسبة تجاوزت 8.8 بالمئة".



بسبب استئجار عقار من شريكه ... وزير فرنسي يتعرض لهجوم لاذع

تعرض وزير فرنسي وحليف قوي للرئيس إيمانويل ماكرون لانتقادات حادة أمس الخميس، على خلفية استئجار عقار من شريكه،

26/05/2017 06:47:29

احالة مدير قسم الاراضي في دائرة زراعة ديالى للتحقيق بقضايا فساد واعفاءه من منصبه

كشف رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية النائب فرات التميمي، الثلاثاء، عن اعفاء مدير قسم الاراضي في دائرة زراعة محافظة ديالى بعد اكتشاف ما سماها بانها "اكبر عملية تلاعب في تاريخ المحافظة".

23/05/2017 20:32:44

بدء محاكمة الرئيسة الكورية الجنوبية السابقة بتهمة الفساد

مثلت الرئيسة الكورية الجنوبية السابقة بارك غيون-هي الثلاثاء في سيول أمام القضاء في بداية محاكمتها في قضية الفساد التي أدت الى إقالتها.

23/05/2017 16:25:22

مدير المصرف الزراعي فرع ميسان يسرق 211 مليار دينار في اكبر عملية سرقة اموال في تاريخ العراق

كشف احد المقاولين من محافظة ميسان، الثلاثاء، عن "اكبر عملية سرقة" اموال في تاريخ العراق، وفيما أشار الى أن المبلغ المسروق بلغ أكثر من 211 مليار دينار،

22/05/2017 07:28:01

>