على هامش منتدى دافوس.. الجميلي يترأس اجتماعا مع الاردن لبحث الاستثمار في العراق

Fri, 19 May 2017 19:06:42

346

ترأس وزير التخطيط ووزير التجارة وكالة سلمان الجميلي، الجمعة، اجتماعا مع الجانب الاردني على هامش منتدى دافوس، لبحث الاستثمار في العراق.


وذكر بيان لوزارة التخطيط ، ان "الاجتماع ناقش الاليات المطلوبة لتسهيل واقع الاستثمارات الاردنية والعراقية لاسيما ان هناك اكثر من ١٨ مليار دولار من الاموال عراقية مستثمرة في الاردن"، موضحا ان "الاجتماع ناقش ايضا المشاكل والمعوقات التي تواجه المستثمرين ورجال الاعمال وامكانية تذليلها" .

واضاف البيان، ان "الجانبين العراقي والاردني بحثا خلال الاجتماع المشترك، الفرص الاقتصادية والاستثمارية المتاحة في العراق وتسهيل  الاجراءات المقترحة في هذا السياق".

وانطلقت في منطقة البحر الميت، اليوم، النسخة التاسعة من المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "دافوس" حيث يجتمع ممثلو شركات مختارة وشخصيات عالمية يقدرعددها بألف شخص من ممثلي الحكومات وقطاع الأعمال الناجحين والمجتمع المدني.


ويعمل المنتدى بالتعاون مع مؤسسة التمويل العالمية لجمع 100 من الشركات العربية الناشئة التي تعمل على رسم ملامح مستقبل الثورة الصناعية الرابعة، وقد تم اختيارها بالتعاون مع كبار الخبراء وأصحاب المشاريع ورواد الأعمال الناجحين في المنطقة.


النزاهة : الاردن وافق على تسليم مسؤول عراقي في وزارة الدفاع متهم بفساد بملايين الدولارات

أعلنت هيئة النزاهة يوم الخميس عن مصادقة محكمة التمييز في الاردن على قرار تسليم المُدان الهارب (زياد طارق القطَّان)

21/09/2017 07:03:05

التميمي يعلن إحالة ملف هدر المال العام في زراعة ديالى الى القضاء

اعلن رئيس لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية السيد النائب فرات التميمي، الاربعاء، عن احالة ملف هدر المال العام في دائرة زراعة ديالى الى القضاء واصدار عقوبات انضباطية

20/09/2017 19:59:14

حكم غيابي بالسجن لمحافظين سابقين في ديالى

كشفت هيأة النزاهة عن صدور حكمٍين غيابيَّينِ منفصلين بحقِّ محافظي ديالى السابقين (عبد الناصر المنتصر بالله محمد ) و(عمر عزيز حسين) يقضيانِ بالسجن،

20/09/2017 08:54:38

هيثم الجبوري : ما يحصل في كركوك عصيان سياسي وعلى الحكومة القيام بواجباتها الدستورية

عد رئيس كتلة كفاءات النائب هيثم الجبوري ما يحصل في كركوك عصيان سياسي واحتلال من قبل عصابة خارجة عن القانون، فيما شدد على ضرورة قيام الحكومة الاتحادية بواجباتها الدستورية.

19/09/2017 15:54:36

>