على هامش منتدى دافوس.. الجميلي يترأس اجتماعا مع الاردن لبحث الاستثمار في العراق

Fri, 19 May 2017 19:06:42

307

ترأس وزير التخطيط ووزير التجارة وكالة سلمان الجميلي، الجمعة، اجتماعا مع الجانب الاردني على هامش منتدى دافوس، لبحث الاستثمار في العراق.


وذكر بيان لوزارة التخطيط ، ان "الاجتماع ناقش الاليات المطلوبة لتسهيل واقع الاستثمارات الاردنية والعراقية لاسيما ان هناك اكثر من ١٨ مليار دولار من الاموال عراقية مستثمرة في الاردن"، موضحا ان "الاجتماع ناقش ايضا المشاكل والمعوقات التي تواجه المستثمرين ورجال الاعمال وامكانية تذليلها" .

واضاف البيان، ان "الجانبين العراقي والاردني بحثا خلال الاجتماع المشترك، الفرص الاقتصادية والاستثمارية المتاحة في العراق وتسهيل  الاجراءات المقترحة في هذا السياق".

وانطلقت في منطقة البحر الميت، اليوم، النسخة التاسعة من المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "دافوس" حيث يجتمع ممثلو شركات مختارة وشخصيات عالمية يقدرعددها بألف شخص من ممثلي الحكومات وقطاع الأعمال الناجحين والمجتمع المدني.


ويعمل المنتدى بالتعاون مع مؤسسة التمويل العالمية لجمع 100 من الشركات العربية الناشئة التي تعمل على رسم ملامح مستقبل الثورة الصناعية الرابعة، وقد تم اختيارها بالتعاون مع كبار الخبراء وأصحاب المشاريع ورواد الأعمال الناجحين في المنطقة.



بسبب استئجار عقار من شريكه ... وزير فرنسي يتعرض لهجوم لاذع

تعرض وزير فرنسي وحليف قوي للرئيس إيمانويل ماكرون لانتقادات حادة أمس الخميس، على خلفية استئجار عقار من شريكه،

26/05/2017 06:47:29

احالة مدير قسم الاراضي في دائرة زراعة ديالى للتحقيق بقضايا فساد واعفاءه من منصبه

كشف رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية النائب فرات التميمي، الثلاثاء، عن اعفاء مدير قسم الاراضي في دائرة زراعة محافظة ديالى بعد اكتشاف ما سماها بانها "اكبر عملية تلاعب في تاريخ المحافظة".

23/05/2017 20:32:44

بدء محاكمة الرئيسة الكورية الجنوبية السابقة بتهمة الفساد

مثلت الرئيسة الكورية الجنوبية السابقة بارك غيون-هي الثلاثاء في سيول أمام القضاء في بداية محاكمتها في قضية الفساد التي أدت الى إقالتها.

23/05/2017 16:25:22

مدير المصرف الزراعي فرع ميسان يسرق 211 مليار دينار في اكبر عملية سرقة اموال في تاريخ العراق

كشف احد المقاولين من محافظة ميسان، الثلاثاء، عن "اكبر عملية سرقة" اموال في تاريخ العراق، وفيما أشار الى أن المبلغ المسروق بلغ أكثر من 211 مليار دينار،

22/05/2017 07:28:01

>