مصدر أردني رفيع : هذه أسباب رفض حضور ( العبادي) لقمة الرياض !!

Fri, 19 May 2017 21:30:17

32274

من: سمير عبيد

أكد لنا مصدر أردني رفيع...
أن أهم أسباب أستبدال رئيس الوزراء (العبادي) بالرئيس (فؤاد معصوم) لحضور قمة الرياض (الأميركية الخليجية السعودية).. تعود:ــ

لما تسرب من تسجيلات تخص الوفد العراقي أثناء حضور العبادي لمؤتمر قمة ( البحر الميت) والتي أطلعت عليها السلطات الأردنية وعلمت بها الجهات السعودية والخليجية وأثبتت بأن (العبادي) مراوغ وغير مقتنع بما قاله للوفود السعودية والأماراتية وغيرها أثناء قمة البحر الميت...وهناك أتصالات رصدتها السلطات الأردنية من الوفد العراقي مع الجانب الأيراني حسب قوله!.

وأردف قالا...

لقد نشبت خلافات وأعتراضات من جانب (دولة قطر) بحيث هددت بعدم الحضور لقمة الرياض برئاسة الرئيس ترامب أذا حضر رئيس الوزراء (العبادي) الذي تتهمة السلطات القطرية بالمرواغة وعدم المصداقية في قضية ( المختطفين القطريين) وتحمله مسؤولية عدم الشفافية والوضوح.....لا سيما بعد أكتشافها  لأتصالات العبادي مع السيد ( ولاياتي) حول أطلاق سراحهم!! ــــ ستفصل قريبا هذه الأتصالات ـــ!!

وأكد المصدر أيضا هناك مساندة لدولة قطر من البحرين ودولة خليجية أخرى بعدم حضور  (العبادي) كون حضوره يعني حضور أيران  في القمة ( حسب كلام المصدر) ويبدو يؤشرون للأمر الطائفي كون القمة ( سنية) بحته وسوف يولد عنها ( ناتو سني – أميركي) الغاية منه أيران.

ولهذا قررت السعودية ولمنع أنهيار الباقة ( الخليجية والسنية) أن يكون ممثل العراق في القمة هو الرئيس "السني" فؤاد معصوم لكي ترفع حالة التوجس لدى الوفود الخليجية من ( العبادي الشيعي) حسب كلام المصدر الأردني...... ولكي تتم المناقشات بشفافية فيما يخص إيران . ودور العراق المستقبلي في (الناتو الأسلامي الاميركي الأسرائيلي)

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ أنتهى الخبر ـــــــــــــــــــــــ

نقطة نظام :ــ

ويبدو أن الجانب الأميركي وجدها فرصة ثمينة جدا أن يحضر الرئيس ( معصوم) لتتم مناقشة جميع الوثائق التي وقعها العبادي سرا أثناء زيارته العلنية لواشنطن، وأثناء زيارته السرية التي دامت ( يوم واحد) مع وفد نفطي رفيع... ولقد أشرنا لها بخبر عاجل حينها!!.... وأيضا مناقشته حول مشروع (الخصخصة) للتربية والتعليم العالي والزراعة والصناعة والكهرباء والسياحة ...ألخ!. ودور العراق في التحالف ( الخليجي الأميركي الأسرائيلي)!


نصيف : حيدر الملا يسحب تواقيع استواب سلمان الجميلي وفلاح حسن زيدان وتصفه بـ (عراب الصفقات المشبوهة)

أعربت النائبة عالية نصيف، السبت، عن استغرابها من تواجد النائب السابق حيدر الملا في البرلمان خلال فترات الاستجوابات، فيما وصفته بـ"عراب الصفقات المشبوهة".

22/07/2017 12:43:48

اقالة محافظ الانبار صهيب الراوي بتهم فساد

أقال مجلس محافظة الانبار، المحافظ صهيب الراوي، اليوم الخميس ،على خلفية تهم تتعلق بالفساد الاداري والمالي.

20/07/2017 11:17:16

اللويزي يفضح محافظ الانبار صهيب الراوي .. كان يطبخ الطعام للمعتصمون وعندما اصبح محافظ اختفت القدور

كشف النائب عبدالرحمن اللويزي ، اليوم الثلاثاء ، بأن محافظ الانبار كان يطبخ الطعام للمعتصمين في ساحات الكرامة.

18/07/2017 14:10:56

نائبة ترد على زيباري : انت فاسد وفاشل

ردت النائبة عن كتلة التغيير الكردية سروة عبد الواحد، الثلاثاء، على تصريحات وزير المالية السابق هوشيار زيباري الذي وصفها بالفاشلة.

18/07/2017 10:09:59

>