مصدر أردني رفيع : هذه أسباب رفض حضور ( العبادي) لقمة الرياض !!

Fri, 19 May 2017 21:30:17

32317

من: سمير عبيد

أكد لنا مصدر أردني رفيع...
أن أهم أسباب أستبدال رئيس الوزراء (العبادي) بالرئيس (فؤاد معصوم) لحضور قمة الرياض (الأميركية الخليجية السعودية).. تعود:ــ

لما تسرب من تسجيلات تخص الوفد العراقي أثناء حضور العبادي لمؤتمر قمة ( البحر الميت) والتي أطلعت عليها السلطات الأردنية وعلمت بها الجهات السعودية والخليجية وأثبتت بأن (العبادي) مراوغ وغير مقتنع بما قاله للوفود السعودية والأماراتية وغيرها أثناء قمة البحر الميت...وهناك أتصالات رصدتها السلطات الأردنية من الوفد العراقي مع الجانب الأيراني حسب قوله!.

وأردف قالا...

لقد نشبت خلافات وأعتراضات من جانب (دولة قطر) بحيث هددت بعدم الحضور لقمة الرياض برئاسة الرئيس ترامب أذا حضر رئيس الوزراء (العبادي) الذي تتهمة السلطات القطرية بالمرواغة وعدم المصداقية في قضية ( المختطفين القطريين) وتحمله مسؤولية عدم الشفافية والوضوح.....لا سيما بعد أكتشافها  لأتصالات العبادي مع السيد ( ولاياتي) حول أطلاق سراحهم!! ــــ ستفصل قريبا هذه الأتصالات ـــ!!

وأكد المصدر أيضا هناك مساندة لدولة قطر من البحرين ودولة خليجية أخرى بعدم حضور  (العبادي) كون حضوره يعني حضور أيران  في القمة ( حسب كلام المصدر) ويبدو يؤشرون للأمر الطائفي كون القمة ( سنية) بحته وسوف يولد عنها ( ناتو سني – أميركي) الغاية منه أيران.

ولهذا قررت السعودية ولمنع أنهيار الباقة ( الخليجية والسنية) أن يكون ممثل العراق في القمة هو الرئيس "السني" فؤاد معصوم لكي ترفع حالة التوجس لدى الوفود الخليجية من ( العبادي الشيعي) حسب كلام المصدر الأردني...... ولكي تتم المناقشات بشفافية فيما يخص إيران . ودور العراق المستقبلي في (الناتو الأسلامي الاميركي الأسرائيلي)

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ أنتهى الخبر ـــــــــــــــــــــــ

نقطة نظام :ــ

ويبدو أن الجانب الأميركي وجدها فرصة ثمينة جدا أن يحضر الرئيس ( معصوم) لتتم مناقشة جميع الوثائق التي وقعها العبادي سرا أثناء زيارته العلنية لواشنطن، وأثناء زيارته السرية التي دامت ( يوم واحد) مع وفد نفطي رفيع... ولقد أشرنا لها بخبر عاجل حينها!!.... وأيضا مناقشته حول مشروع (الخصخصة) للتربية والتعليم العالي والزراعة والصناعة والكهرباء والسياحة ...ألخ!. ودور العراق في التحالف ( الخليجي الأميركي الأسرائيلي)!


النزاهة : الاردن وافق على تسليم مسؤول عراقي في وزارة الدفاع متهم بفساد بملايين الدولارات

أعلنت هيئة النزاهة يوم الخميس عن مصادقة محكمة التمييز في الاردن على قرار تسليم المُدان الهارب (زياد طارق القطَّان)

21/09/2017 07:03:05

التميمي يعلن إحالة ملف هدر المال العام في زراعة ديالى الى القضاء

اعلن رئيس لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية السيد النائب فرات التميمي، الاربعاء، عن احالة ملف هدر المال العام في دائرة زراعة ديالى الى القضاء واصدار عقوبات انضباطية

20/09/2017 19:59:14

حكم غيابي بالسجن لمحافظين سابقين في ديالى

كشفت هيأة النزاهة عن صدور حكمٍين غيابيَّينِ منفصلين بحقِّ محافظي ديالى السابقين (عبد الناصر المنتصر بالله محمد ) و(عمر عزيز حسين) يقضيانِ بالسجن،

20/09/2017 08:54:38

هيثم الجبوري : ما يحصل في كركوك عصيان سياسي وعلى الحكومة القيام بواجباتها الدستورية

عد رئيس كتلة كفاءات النائب هيثم الجبوري ما يحصل في كركوك عصيان سياسي واحتلال من قبل عصابة خارجة عن القانون، فيما شدد على ضرورة قيام الحكومة الاتحادية بواجباتها الدستورية.

19/09/2017 15:54:36

>