اربع خطوات للحصول على أقدام صحية في الصيف

Thu, 22 Jun 2017 22:39:11

1289

سكاي عراق / متابعات 
مع تعرض قدميك للتعرق الشديد والتشقق والانتفاخ في فصل الصيف الحار، تزداد آلام الجسد.. ونحن بغنى عنها.
وذكرت صحيفة “ميرور” نقلا عن مجموعة من خبراء العلاج الطبيعي البريطانيين، أن هناك حلا بسيطا لاربعة حالات معروفة من متاعب القدم.
الحذاء
الأحذية المسطحة لها متاعب الأحذية ذات الكعب العالي نفسها؛ لأن في الحالتين تصبح أصابع القدمين منقبضة، والعضلات الصغيرة في الجزء السفلي من القدم تصبح متعبة ومؤلمة. لذا تجنبي الأحذية المسطحة والشباشب تماما. ارتدي حذاء بكعب من ٢ إلى ٣ سم. أي حذاء أعلى أو أقل بسبب مشاكل في القدم لأن القدم في تلك الحالة تبذل مجهودا يزيد ٣ مرات على وظيفتها العادية بهذ الأحذية المؤذية.

الكعب المشقق
الجلد القاسي السميك مشكلة كلنا نقابلها. والتقدم في العمر سبب رئيسي لأن الكولاجين يقل وتجف الأنسجة. وعندما ترتدين حذاء مفتوح من الخلف يخرج كعبك قليلا والضغط يسبب التشققات. التزمي بنظام يعالج قدميك وجربي دعكها في الماء الدافيء قبل فركها. ثم استخدمي كريم يرطب الجلد. كرري ذلك من مرتين إلي ٣ مرات أسبوعيا وستخف التشققات بسهولة.
الأظافر
نمو الأظافر داخل الجلد مشكلة قاسية تواجه البعض ومصدر إزعاج مؤلم. وتحدث عندما ينمو جزء من الأظافر في الداخل ويخرق إصبع القدم، وغالبا ما يؤدي إلى التهاب، وألم، ونزيف، وأحيانا صديد من العدوى. يمكن أن يكون سببها عدد من العوامل، مثل قص الأظافر السيئ والأحذية غير المناسبة واصطدام أصابع القدم والأقدام المتعرقة وقد تولدون بهذه المشكلة.
لذا لا تستخدمون مقصا لقص الأظافر لأنها تقسم الأظافر، وتجنبي قصها قصيرة جدا. وحول شكل الظفر قليلا. لا تقصي الأطراف قصيرة جدا، لأن ذلك سوف يشجع جلدك على النمو على الظفر. وإذا كان لديك أظافر ملتهبة أو مصابة، توجهي للطبيب.

الفطريات
الفطريات تجعل الأظافر سميكة وصفراء، ومتكسرة وبها رائحة سيئة. كما أن الجراثيم الفطرية في الجلد يمكن أن تظل كامنة لمدة يومين، وهذا يعني أنها شديدة العدوى. وإذا كان هناك انقسام بالظفر، فيمكن للعدوى أن تنتشر من الجلد إلى الظفر. في البداية، سوف تبدو العدوى وكأنها طبقة من مسحوق بودرة التلك على رأس الظفر.
لذا يمكن استخدام طلاء الأظافر المضاد للفطريات دون وصفة طبية إذا اكتشفتيه مبكرا. وإذا استمرت العدوى، فإن الطبيب سوف يحفر ثقوب صغيرة في الظفر للسماح للعلاج المضاد للفطريات بالتغلغل، ويمكن أن يصف الطبيب أيضا أقراص مضادة للفطريات. وتوصف الأقراص فقط إذا أصيبت ٣ أصابع أو أكثر، لأن الدواء قوي ويجب متابعة تأثيره على الكبد.


مجلة تكشف حقائق عن محاكمات الدواعش الاجانب في العراق

نشرت مجلة "فورين بوليسي" تقريرا للصحافية بييشا ماجد، حول محاكمات أعضاء تنظيم داعش من الدول الأوروبية في العراق.

19/06/2019 12:00:36

شركة نفطية عاملة بالعراق: جميع موظفينا بالعراق سالمون والعمليات مستمرة بعد هجوم صاروخي

قالت شركة رويال داتش شل يوم الأربعاء إن جميع موظفيها في العراق سالمون وإن عملياتها في البلاد تسير بشكل طبيعي، وذلك بعد سقوط صاروخ على مقر يتبع عددا م

19/06/2019 11:58:08

صحيفة ... هيئة الاتصالات توقع عقدا لشراء أجهزة غير ضرورية بـ14 مليار دينار.. تعرف على سعرها الحقيقي!

في ظل سعيه للبقاء بمنصبه، لا زال رئيس هيئة الاعلام والاتصالات علي الخويلدي، يوقع عقودا بأموال ضخمة تصل الى مليارات الدنانير، مستفيدا من صلاحياته غير المحدودة بحسب قانون الهيئة الذي يبيح له التصرف بايراداتها الضخمة.

17/06/2019 14:12:18

تقرير: حزب الله يوسع نشاطه خارج حدود لبنان في الوطن العربي وثلاث قارات

كشف تقرير لمجلة "فورين بوليسي" الأميركية، أن فصائل حزب الله كثفت أنشطتها خارج الحدود الجغرافية اللبنانية، لتصل إلى مختلف مناطق الشرق الأوسط.

15/06/2019 06:03:07

>