عرق السوس علاج جديد ضد الانفلاونزا

Sun, 30 Jul 2017 13:43:35

452

طور عدد من العلماء التابعين لجامعة نوفوسيبيرسك للكيمياء الحيوية في روسيا دواءً جديداً قادراً على محاربة عدد من سلالات فيروس الأنفلونزا.
وفي حديث للصحافة قال العلماء " أثناء التجارب التي أجريناها على عدد من النباتات الطبية لاستخلاص مركبات قادرة على محاربة الفيروسات التي تسبب العدوى، استخلصنا مركبات من حمض الغليسيرريتينيك، glycyrrhetinic acid، من جذور عرق السوس".
واضافوا: تلك المركبات أظهرت قدرة عالية على محاربة سلالات عديدة من فيروسات الأنفلونزا، وخصوصا الفئة (A) ".
وأوضح العلماء أن " التجارب التي أجروها على الفئران أثبت فعالية المركبات على تقليل أعداد الفيروسات بشكل ملحوظ في رئات الفئران المصابة بالأنفلونزا، كما أنها ساعدت بشكل ملحوظ على تخفيف أعراض المرض وساهمت في الحد من الالتهابات الرئوية".
وأشاروا إلى أن " تلك النتائج تعطي أملاً كبيراً في تطوير نوعية الأدوية المخصصة لمحاربة الأنفلونزا في المستقبل، كما من شأنها أن تساعد في إنتاج أدوية جديدة قادرة على محاربة الالتهابات الرئوية".
يذكر أن روسيا بدأت تولي اهتماماً كبيراً للنباتات الطبية ومركباتها في السنوات الأخيرة، ومنذ مدة أكد علماء من جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية الروسية أنهم اكتشفوا نباتات وأعشاب تنمو في أقصى شرق البلاد قادرة على محاربة أمراض القلب والأوعية الدموية، حيث أوضحوا أنهم يدرسون حاليا نبات Serratula coronate الذي يحوي على نوعين من مضادات الأكسدة التي تقي من أمراض القلب.


ضبط 46 معاملة كمركية مزورة في منفذ الشلامجة الحدودي بالبصرة خلال شهر واحد فقط

أعلنت هيأة المنافذ الحدودية عن ضبط ٤٦ معاملة كمركية مزورة في منفذ الشلامجة الحدودي شرق البصرة خلال شهرين فقط.

04/02/2018 06:25:35

النزاهة : ضبط منتحل صفة (مفتش عام) في الهيئة باستعماله باج مزور

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم السبت، عن ضبطها شخصاً ينتحل صفة الانتساب إليها من خلال استعماله باجاً مُزوَّراً ويُقدِّم نفسه على أنه مُفتِّشٌ عامٌّ.

23/12/2017 18:23:23

النزاهة : حكم غيابي بالسجن 7 سنوات لمحافظ ديالى السابق

كشفت هيأة النزاهة عن صدور حكمٍ غيابيٍّ بحقِّ محافظ ديالى السابق (عامر سلمان يعكوب) يقضي بالسجن لمدة سبع سنواتٍ، وفقاً لأحكام المادَّة 340 من قانون العقوبات؛

21/11/2017 09:07:08

فالح الخزعلي:الحكومة الاتحادية تدفع 400 مليون دولار رشوة الى الاقليم

كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية فالح الخزعلي عن ان الحكومة الاتحادية قامت بإعطاء مبلغ مالي يقدر بـ 400 مليون دولار الى اقليم كردستان كـ رشوة من اج

14/11/2017 05:37:52

>