قواعد هامة يقوم عليها الحب بين الزوجين

Tue, 01 Aug 2017 07:51:20

518

كل شيء في الحياة يسير وفق قواعد وقوانين ناظمة، فقوانين المرور تنظم السير وتحول دون وقوع الحوادث، بينما تنظم قوانين المحكمة أساليب التعامل بين الناس وتعاقب المذنبين بحق الآخرين. والحب مثله مثل أي شيء آخر، له قواعد وقوانين يجب عدم تجاوزها. 

ومن شأن قواعد الحب وخاصة بين الزوجين أن تضمن حياة أكثر سعادة واستقراراً لهما.

 فيما يلي 5 قواعد للحب بين الزوجين كما أوردها موقع "بيرد لايف" الإلكتروني:

1-    عامل الآخرين كما تحب أن يعاملوك
هذه القاعدة هي قاعدة ذهبية ومدونة أخلاقية للعديد من الأديان والثقافات في جميع أنحاء العالم، وإن طبقها الزوجان في حياتهما فإن جواً من الحب والاحترام سيسود علاقتهما، وهذا بدوره سيعود على حياتهما بالاستقرار والسعادة. 

2-    الصدق هو أفضل سياسة
إن الصدق هو أحد الفضائل التي يجب أن يتمتع بها أي إنسان. وهو مهم أيضاً في العلاقة الزوجية، فالامتناع عن الكذب على شريك الحياة يخلق جواً من الثقة والتفاهم معه، ويعزز الحب بين الطرفين. 

3-    الخيانة تؤدي إلى التهلكة
تقوم العلاقة الزوجية الصحية والسليمة على الإخلاص المتبادل بين الرجل والمرأة، وأي خيانة من أحد الطرفين ستوصل علاقتهما إلى طريق وعرة مليئة بالمشاكل والمنغصات، وتنتهي عادة بالانفصال. 

4-    الاعتراف بالخطأ فضيلة
يواجه الكثير من الأزواج صعوبة في الاعتراف بخطئهم، ويكون هذا بنسبة أكبر لدى الرجال بسبب طبيعتهم المحبة للهيمنة والسيطرة. لذا لا بد من أن يتحلى الطرفان بالشجاعة اللازمة للاعتراف بالخطأ عند وقوعه، وأن يحاولا تسوية الخلاف بما فيه مصلحة الطرفين، لأن الاعتراف بالخطأ يعني احترام الآخر ويعبر عن حبك له.

5-    الأفعال أكثر تأثيراً من الأقوال 
يكون التأثير الذي تتركه الأفعال الإيجابية أكبر وأعمق، من تأثير الأقوال، ويفضل أن يكون التعبير عن الحب بين الزوجين عبر القيام بإجراءات تشعر الطرف الآخر بعمق هذا الحب، كالتشارك في نشاط ما أو إنجاز مهام معينة سوية، أو تقديم باقة من الأزهار للشريك، أو مساعدته في أعماله المتراكمة. 


النزاهة : حكم غيابي بالسجن 7 سنوات لمحافظ ديالى السابق

كشفت هيأة النزاهة عن صدور حكمٍ غيابيٍّ بحقِّ محافظ ديالى السابق (عامر سلمان يعكوب) يقضي بالسجن لمدة سبع سنواتٍ، وفقاً لأحكام المادَّة 340 من قانون العقوبات؛

21/11/2017 09:07:08

فالح الخزعلي:الحكومة الاتحادية تدفع 400 مليون دولار رشوة الى الاقليم

كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية فالح الخزعلي عن ان الحكومة الاتحادية قامت بإعطاء مبلغ مالي يقدر بـ 400 مليون دولار الى اقليم كردستان كـ رشوة من اج

14/11/2017 05:37:52

احمد حاجي رشيد : 200 ألف شخص يتقاضون رواتب تقاعدية غير قانونية في كردستان

كشف مقرر اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي أحمد حاجي رشيد،عن أن "200 ألف" شخص يتقاضون رواتب تقاعدية غير قانونية،

12/11/2017 08:14:02

بالوثيقة : نصيف تطالب بإيقاف عقد أبرمه سلمان الجميلي مؤخرا مع شركة أمريكية مديونه للعراق منذ 2004

طالبت النائبة عالية نصيف اليوم الاحد رئاسة الوزراء وهيئة النزاهة والجهات المعنية بإيقاف العقد الذي أبرمته وزارة التجارة مؤخراً مع شركة كاركل الأمريكية،

05/11/2017 10:28:41

>