لتقليل من اضرار الدهون المشبعة تناول الشاي الاخضر

Tue, 01 Aug 2017 16:12:05

270

يعد الشاي الأخضر واحدا من أكثر المشروبات المستهلكة في جميع أنحاء العالم , ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى فوائده الصحية المرتبطة به .
وتكشف الأبحاث الطبية الحديثة إلى إحتواء الشاي الأخضر على مركبات طبيعية تساعد على مكافحة الآثار الصحية السلبية والأضرار الناجمة عن إتباع النظام الغذائي الغربى المليىء بالدهون المشبعة و الأملاح.
وتوصل الباحثون في جامعة “نورث ويست”في الصين الى إحتواء الشاى الاخضر على مركب” إبيجالوكاتشين” الذى يعمل على تخفيض فرص تطوير مقاومة تمثيل الإنسولين في الجسم , وإعاقة الذاكرة بين الفئران الذين تم تغذيتهم بنظام غذائي عالي الدهون المشبعة والسكريات و الأملاح .

و يعرف النظام الغذائي الغربي عموما بأنه نظام غذائي غني باللحوم الحمراء و المصنعة, و ارتفاع في نسبة الدهون المشبعة , والسكريات المكررة, و الكربوهيدرات المكررة, وانخفاض في الفواكه والخضار والحبوب الكاملة والمأكولات البحرية و الدواجن.
ومما لا يثير الدهشة, فإن إتباع مثل هذا النظام الغذائي مرتبط بزيادة فى الوزن , فضلا عن تطور فرص الإصابة بمرض السكر النوع الثانى … و ما هو أكثر من ذلك, أشارت الدراسات إلى أن اتباع نظام غذائي غربي قد يزيد من خطر الضعف الإدراكي.


المحكمة الاتحادية تصدر غدا مذكرة استقدام بحق مسعود بارزاني

افادت مصادر مطلعه اليوم السبت ، ان المحكمة الاتحادية غدا ستصدر مذكرة استقدام بحق رئيس اقليم شمال العراق مسعود بارزاني.

21/10/2017 08:52:31

بالوثيقة : الامانة العامة لمجلس الوزراء تلاحق كل من شارك باجراءات استفتاء الاقليم قانونيا

حصل سكاي عراق ، على وثيقة صادرة عن الامانة العامة لمجلس الوزراء تطالب فيها بتزويد الادعاء العام باسماء كل من ساهم بيتفيذ اجراءات استفتاء الاقليم لملاحقته قانونيا.

13/10/2017 06:26:06

الاعرجي يكشف عن 150 الف برميل تذهب الى حزبي الطالباني والبرزاني يوميا

كشف نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة السابق، بهاء الأعرجي، اليوم الاثنين، عن ذهاب ما يقارب 150 الف برميل يوميا الى حزبي الديمقراطي الكردستاني ...

09/10/2017 18:53:52

بالوثيقة: المالكي يطالب الخارجية بالتحري عن زوجة زيباري و7 من اخوانها موظفون في سفارات العراق في اوروبا

طالب النائب علي صبحي المالكي، وزارة الخارجية، بالتحري عن تعيين (هناء عبد الستار الدليمي) زوجة وزير الخارجية السابق هوشيار زيباري، و7 من افراد عائلتها، في سفارات العراق في اوروبا.

07/10/2017 08:29:16

>