اليابان تنشر نظامًا دفاعيًا لمواجهة صواريخ بيونغ يانغ البالستية التي تهدد بإطلاقها على جزيرة غوام الأمريكية

Sat, 12 Aug 2017 09:26:38

271

أعلنت اليابان، امس الجمعة، اعتزامها نشر نظام دفاع صاروخي في المناطق التي قد تمر فوقها الصواريخ البالستية، التي تهدد كوريا الشمالية بإطلاقها على جزيرة “غوام” الأمريكية، في المحيط الهادي.
ونقلت وكالة كويدو اليابانية للأنباء، عن بيان لوزارة الدفاع، أنه سيتم بحلول صباح غد السبت، الانتهاء من نشر نظام دفاع صاروخي أرض- جو، في تلك المناطق.
ونقلت الوكالة عن مسؤولين قولهم إن النظام المضاد للصواريخ، من طراز PAC-3، سيكون قادرًا على إسقاط صواريخ كوريا الشمالية، وسيتم نشره في محافظات: شيمانيه، وهيروشيما، وكوتشي.
وأضافت أن الحكومة اليابانية طالبت بالاستعداد للتعامل مع الموقف، في حال سقط صاروخ باليستي أو جزء منه فوق الأراضي اليابانية.
والثلاثاء الماضي، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه “من الأفضل لكوريا الشمالية عدم توجيه المزيد من التهديدات للولايات المتحدة، لأنها ستواجه نارًا وغضبًا لم يشهدهما العالم من قبل”.
وبعد ساعات من تصريح ترامب، أعلنت بيونغ يانغ، أنها تستعد لشن هجوم يستهدف جزيرة “غوام”، بصواريخ باليستية بعيدة المدى، من طراز “هواسونغ – 12.”
وتضم الجزيرة الأمريكية قاعدة عسكرية، تتألف من قوات بحرية وقاعدة جوية، وفرق من خفر السواحل.
واختبرت بيونغ يانغ، صاروخين بالستيين، في يوليو/تموز الماضي، فرضت واشنطن والأمم المتحدة، بعدها، عقوبات اقتصادية مشددة ضد كوريا الشمالية.


المحكمة الاتحادية تصدر غدا مذكرة استقدام بحق مسعود بارزاني

افادت مصادر مطلعه اليوم السبت ، ان المحكمة الاتحادية غدا ستصدر مذكرة استقدام بحق رئيس اقليم شمال العراق مسعود بارزاني.

21/10/2017 08:52:31

بالوثيقة : الامانة العامة لمجلس الوزراء تلاحق كل من شارك باجراءات استفتاء الاقليم قانونيا

حصل سكاي عراق ، على وثيقة صادرة عن الامانة العامة لمجلس الوزراء تطالب فيها بتزويد الادعاء العام باسماء كل من ساهم بيتفيذ اجراءات استفتاء الاقليم لملاحقته قانونيا.

13/10/2017 06:26:06

الاعرجي يكشف عن 150 الف برميل تذهب الى حزبي الطالباني والبرزاني يوميا

كشف نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة السابق، بهاء الأعرجي، اليوم الاثنين، عن ذهاب ما يقارب 150 الف برميل يوميا الى حزبي الديمقراطي الكردستاني ...

09/10/2017 18:53:52

بالوثيقة: المالكي يطالب الخارجية بالتحري عن زوجة زيباري و7 من اخوانها موظفون في سفارات العراق في اوروبا

طالب النائب علي صبحي المالكي، وزارة الخارجية، بالتحري عن تعيين (هناء عبد الستار الدليمي) زوجة وزير الخارجية السابق هوشيار زيباري، و7 من افراد عائلتها، في سفارات العراق في اوروبا.

07/10/2017 08:29:16

>