اليابان تنشر نظامًا دفاعيًا لمواجهة صواريخ بيونغ يانغ البالستية التي تهدد بإطلاقها على جزيرة غوام الأمريكية

Sat, 12 Aug 2017 09:26:38

200

أعلنت اليابان، امس الجمعة، اعتزامها نشر نظام دفاع صاروخي في المناطق التي قد تمر فوقها الصواريخ البالستية، التي تهدد كوريا الشمالية بإطلاقها على جزيرة “غوام” الأمريكية، في المحيط الهادي.
ونقلت وكالة كويدو اليابانية للأنباء، عن بيان لوزارة الدفاع، أنه سيتم بحلول صباح غد السبت، الانتهاء من نشر نظام دفاع صاروخي أرض- جو، في تلك المناطق.
ونقلت الوكالة عن مسؤولين قولهم إن النظام المضاد للصواريخ، من طراز PAC-3، سيكون قادرًا على إسقاط صواريخ كوريا الشمالية، وسيتم نشره في محافظات: شيمانيه، وهيروشيما، وكوتشي.
وأضافت أن الحكومة اليابانية طالبت بالاستعداد للتعامل مع الموقف، في حال سقط صاروخ باليستي أو جزء منه فوق الأراضي اليابانية.
والثلاثاء الماضي، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه “من الأفضل لكوريا الشمالية عدم توجيه المزيد من التهديدات للولايات المتحدة، لأنها ستواجه نارًا وغضبًا لم يشهدهما العالم من قبل”.
وبعد ساعات من تصريح ترامب، أعلنت بيونغ يانغ، أنها تستعد لشن هجوم يستهدف جزيرة “غوام”، بصواريخ باليستية بعيدة المدى، من طراز “هواسونغ – 12.”
وتضم الجزيرة الأمريكية قاعدة عسكرية، تتألف من قوات بحرية وقاعدة جوية، وفرق من خفر السواحل.
واختبرت بيونغ يانغ، صاروخين بالستيين، في يوليو/تموز الماضي، فرضت واشنطن والأمم المتحدة، بعدها، عقوبات اقتصادية مشددة ضد كوريا الشمالية.


النزاهة : ضبط معاون مدير زراعة صلاح الدين مُتلبِّساً بتزوير 247 كتاباً رسمياً

كشفت هيأة النزاهة عن ضبط معاون مدير مديريَّة زراعة صلاح الدين مُتلبِّساً بتنظيم 247 كتاباً لا تحتوي على معاملاتٍ أصوليَّةٍ لتجهيز الشعير العلفيِّ

21/08/2017 09:11:44

ريبوار طالباني : المناطق المتنازع عليها أصبحت لكردستان والقضاء يعمل بقوانين البعث

قال رئيس مجلس محافظة كركوك وكالة ريبوار طالباني ان المناطق المتنازع عليها أصبحت بعد عام 2007 لاقليم كردستان.

21/08/2017 06:49:29

هدى سجاد : 25 مليون دولار للتراجع عن استجواب وزير الاتصالات و 5 ملايين لتاجيل الاستجواب شهر واحد

أكدت النائب عن دولة القانون هدى سجاد انها ماضية في استجواب وزير الاتصالات حسن الراشد المقرر بجلسة مجلس النواب الاثنين المقبل

20/08/2017 07:34:03

شنكالي يكشف عن شبهات بعمل شركة سومو ويدعو لاستبدال مديرها

دعا عضو مجلس النواب عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني ماجد شنكالي،اليوم السبت، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لاستبدال مدير عام شركة سومو

19/08/2017 09:19:49

>