حسن نصر الله : التقسيم هو المشروع الحقيقي لأميركا في المنطقة

Sun, 01 Oct 2017 11:57:22

230

اعتبر امين عام حزب الله اللبناني حسن نصرالله اليوم الاحد أن التقسيم هو المشروع الحقيقي لأميركا في المنطقة فيما خاطب من اسماهم بـ "مريدي التقسيم في العراق"، بالقول "إذا كنتم تراهنون على أميركا وتثقون بها فإن التقسيم سيحصل"، كما دعا الى معاقبة من أوجد ودعم تنظيم داعش الارهابي.

وقال نصرالله في كلمة له بختام مسيرة العاشر من محرم في الضاحية الجنوبية لبيروت، تابعها سكاي عراق ، إن "كل حكومات المنطقة مدعوون لمعرفة خصمهم وصديقهم فلا يجوز المراهنة على الأميركيين بل الإعتماد على النفس كما في المعركة مع داعش".

واضاف "لو انتظر العراقيون والسوريون واللبنانيون الإدارة الأميركية والتحالف الدولي لكانت داعش لا تزال موجودة ولصحّ شعارها باقية وتتمدد"، مشددا "يجب أن تدخل الأمة مع هذا الفكر الوهابي التكفيري بموقف حاسم حتى لا تتكرر المأساة".

وتابع ""أنظروا الى حجم التشويه والإساءة الذي ألحقته داعش بالاسلام والرسول"، داعيا الى "مراجعة ظاهرة داعش والمسؤول عن إيجادها وتمويلها وتسلحيها وتمكينها".

وشدد نصرالله، على أن "يقوم المسلمون في العالم بعقد لقاءات ومؤتمرات لدراسة هذه الظاهرة ومواجهتها بالأشكال المختلفة"، داعيا الى "مواصلة المعركة للانتهاء من داعش".

وبين أن "الذين أوجدوا داعش وسلحوها يجب ان يعاقبوا وتحميلهم مسؤولية الجرائم التي ارتكبت"، مشيرا الى أن "داعش من أسوأ الظواهر والمخاطر التي برزت في منطقتنا وتاريخنا".


المحكمة الاتحادية تصدر غدا مذكرة استقدام بحق مسعود بارزاني

افادت مصادر مطلعه اليوم السبت ، ان المحكمة الاتحادية غدا ستصدر مذكرة استقدام بحق رئيس اقليم شمال العراق مسعود بارزاني.

21/10/2017 08:52:31

بالوثيقة : الامانة العامة لمجلس الوزراء تلاحق كل من شارك باجراءات استفتاء الاقليم قانونيا

حصل سكاي عراق ، على وثيقة صادرة عن الامانة العامة لمجلس الوزراء تطالب فيها بتزويد الادعاء العام باسماء كل من ساهم بيتفيذ اجراءات استفتاء الاقليم لملاحقته قانونيا.

13/10/2017 06:26:06

الاعرجي يكشف عن 150 الف برميل تذهب الى حزبي الطالباني والبرزاني يوميا

كشف نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة السابق، بهاء الأعرجي، اليوم الاثنين، عن ذهاب ما يقارب 150 الف برميل يوميا الى حزبي الديمقراطي الكردستاني ...

09/10/2017 18:53:52

بالوثيقة: المالكي يطالب الخارجية بالتحري عن زوجة زيباري و7 من اخوانها موظفون في سفارات العراق في اوروبا

طالب النائب علي صبحي المالكي، وزارة الخارجية، بالتحري عن تعيين (هناء عبد الستار الدليمي) زوجة وزير الخارجية السابق هوشيار زيباري، و7 من افراد عائلتها، في سفارات العراق في اوروبا.

07/10/2017 08:29:16

>