حسن نصر الله : التقسيم هو المشروع الحقيقي لأميركا في المنطقة

Sun, 01 Oct 2017 11:57:22

308

اعتبر امين عام حزب الله اللبناني حسن نصرالله اليوم الاحد أن التقسيم هو المشروع الحقيقي لأميركا في المنطقة فيما خاطب من اسماهم بـ "مريدي التقسيم في العراق"، بالقول "إذا كنتم تراهنون على أميركا وتثقون بها فإن التقسيم سيحصل"، كما دعا الى معاقبة من أوجد ودعم تنظيم داعش الارهابي.

وقال نصرالله في كلمة له بختام مسيرة العاشر من محرم في الضاحية الجنوبية لبيروت، تابعها سكاي عراق ، إن "كل حكومات المنطقة مدعوون لمعرفة خصمهم وصديقهم فلا يجوز المراهنة على الأميركيين بل الإعتماد على النفس كما في المعركة مع داعش".

واضاف "لو انتظر العراقيون والسوريون واللبنانيون الإدارة الأميركية والتحالف الدولي لكانت داعش لا تزال موجودة ولصحّ شعارها باقية وتتمدد"، مشددا "يجب أن تدخل الأمة مع هذا الفكر الوهابي التكفيري بموقف حاسم حتى لا تتكرر المأساة".

وتابع ""أنظروا الى حجم التشويه والإساءة الذي ألحقته داعش بالاسلام والرسول"، داعيا الى "مراجعة ظاهرة داعش والمسؤول عن إيجادها وتمويلها وتسلحيها وتمكينها".

وشدد نصرالله، على أن "يقوم المسلمون في العالم بعقد لقاءات ومؤتمرات لدراسة هذه الظاهرة ومواجهتها بالأشكال المختلفة"، داعيا الى "مواصلة المعركة للانتهاء من داعش".

وبين أن "الذين أوجدوا داعش وسلحوها يجب ان يعاقبوا وتحميلهم مسؤولية الجرائم التي ارتكبت"، مشيرا الى أن "داعش من أسوأ الظواهر والمخاطر التي برزت في منطقتنا وتاريخنا".


النزاهة : حكم غيابي بالسجن 7 سنوات لمحافظ ديالى السابق

كشفت هيأة النزاهة عن صدور حكمٍ غيابيٍّ بحقِّ محافظ ديالى السابق (عامر سلمان يعكوب) يقضي بالسجن لمدة سبع سنواتٍ، وفقاً لأحكام المادَّة 340 من قانون العقوبات؛

21/11/2017 09:07:08

فالح الخزعلي:الحكومة الاتحادية تدفع 400 مليون دولار رشوة الى الاقليم

كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية فالح الخزعلي عن ان الحكومة الاتحادية قامت بإعطاء مبلغ مالي يقدر بـ 400 مليون دولار الى اقليم كردستان كـ رشوة من اج

14/11/2017 05:37:52

احمد حاجي رشيد : 200 ألف شخص يتقاضون رواتب تقاعدية غير قانونية في كردستان

كشف مقرر اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي أحمد حاجي رشيد،عن أن "200 ألف" شخص يتقاضون رواتب تقاعدية غير قانونية،

12/11/2017 08:14:02

بالوثيقة : نصيف تطالب بإيقاف عقد أبرمه سلمان الجميلي مؤخرا مع شركة أمريكية مديونه للعراق منذ 2004

طالبت النائبة عالية نصيف اليوم الاحد رئاسة الوزراء وهيئة النزاهة والجهات المعنية بإيقاف العقد الذي أبرمته وزارة التجارة مؤخراً مع شركة كاركل الأمريكية،

05/11/2017 10:28:41

>