يلدرم : اجتماع ثلاثي بين تركيا وإيران والعراق بشأن التطورات الاخيرة في شمال العراق

Tue, 10 Oct 2017 11:21:46

469

جدد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، اليوم الثلاثاء، بان بلاده ستتعامل حصراً مع الحكومة الاتحادية في بغداد، فيما اشار الى قرب عقد اجتماع ثلاثي بين تركيا والعراق وإيران بشأن التطورات الاخيرة وبحث التدابير المستقبلية الخاصة بإدارة شمال العراق.

وقال يلدريم في كلمته بالبرلمان التركي اليوم  ، ان "ادارة شمال العراق قد استغلت محاربة بغداد لداعش لتنفيد مغامرة الاستفتاء" مؤكدا "نحن نعتبر الاستفتاء بحكم غير الموجود وهم فقدوا صداقتهم مع تركيا وايران".

وأضاف "ننصح الاقليم بالعدول عن هذا الخطأ الوخيم" مؤكدا ان "ان تركيا لن تتعامل إلا مع الحكومة المركزية العراقية وعملنا على التنسيق مع العراق وإيران لمواجهة التطورات الاخيرة".

وأشار الى ان تركيا "رحلت ممثلي الاقليم من البلاد وأوقفت الرحلات الجوية الى الاقليم وأخرجت القنوات الكردية الموالية لهم من الاقمار الصناعية التركية وبدأت مناوارات عسكرية على حدود العراق قرب بوابة معبر الخابور".

وشدد يلدريم على ان "التدابير التي اتخذناها ازاء الاقليم لا تستهدف سكان شمال العراق لكن ادارة الاقليم حطمت المكتسبات التي حققتها وسيبقى شعب شمال العراق هم جيراننا".

كما وأعلن رئيس الوزراء التركي عن "عزم عقد اجتماع ثلاثي بين تركيا والعراق وإيران لبحث التدابير المستقبلية حيالة ادارة شمال العراق " دون ان يكشف زمان ومكان هذا الاجتماع.


المحكمة الاتحادية تصدر غدا مذكرة استقدام بحق مسعود بارزاني

افادت مصادر مطلعه اليوم السبت ، ان المحكمة الاتحادية غدا ستصدر مذكرة استقدام بحق رئيس اقليم شمال العراق مسعود بارزاني.

21/10/2017 08:52:31

بالوثيقة : الامانة العامة لمجلس الوزراء تلاحق كل من شارك باجراءات استفتاء الاقليم قانونيا

حصل سكاي عراق ، على وثيقة صادرة عن الامانة العامة لمجلس الوزراء تطالب فيها بتزويد الادعاء العام باسماء كل من ساهم بيتفيذ اجراءات استفتاء الاقليم لملاحقته قانونيا.

13/10/2017 06:26:06

الاعرجي يكشف عن 150 الف برميل تذهب الى حزبي الطالباني والبرزاني يوميا

كشف نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة السابق، بهاء الأعرجي، اليوم الاثنين، عن ذهاب ما يقارب 150 الف برميل يوميا الى حزبي الديمقراطي الكردستاني ...

09/10/2017 18:53:52

بالوثيقة: المالكي يطالب الخارجية بالتحري عن زوجة زيباري و7 من اخوانها موظفون في سفارات العراق في اوروبا

طالب النائب علي صبحي المالكي، وزارة الخارجية، بالتحري عن تعيين (هناء عبد الستار الدليمي) زوجة وزير الخارجية السابق هوشيار زيباري، و7 من افراد عائلتها، في سفارات العراق في اوروبا.

07/10/2017 08:29:16

>