المتحدث باسم العمليات المشتركة : نحن والبيشمركة نقاتل عدوا واحدا

Thu, 12 Oct 2017 14:18:17

300

أكد المتحدث باسم العمليات المشتركة العميد يحيى رسول، اليوم الخميس، أن القوات العراقية والبيشمركة تقاتل عدوا واحدا، موضحا أن كل ما يريده العراقيون بكل اطيافهم هو أن نحرر بلدنا وطرد التنظيم الارهابي.

وقال رسول، في مؤتمر صحفي مشترك مع المتحدث باسم التحالف الدولي الكولونيل ريان يلون ، "وصلتنا صور لقطع الطرقات (بين إقليم كردستان ومحافظة نينوى)، واعتقد ان الحوار بين الحكومة العراقية وكردستان سيحل المشكلة. 

وأضاف ان مهمتنا واضحة، نحن نقاتل عدوا واحدا، كل ما يريده العراقيون بكل اطيافهم هو أن نحرر بلدنا وطرد التنظيم الارهابي.

وتابع ان هذه هي المرة الأولى التي تصل قواتنا إلى الخطوط الأمامية بالتماس مع قوات البيشمركة كما هو الحال في تلعفر واليوم في الحويجة، ونحن لا ننسى دور البيشمركة في قتال داعش في الموصل.

بدوره، نفى الكولونيل ريان يلون المتحدث باسم التحالف وجود توتر بين القوات المشتركة والبيشمركة في كركوك.

 وقال "أولا نحن لم نر ذلك وثانيا مهمتنا واضحة وهي هزيمة داعش. لقد قمنا بذلك في كل انحاء العراق وحاليا داعش موجود في راوة والقائم ".

وأضاف "سنواصل دعم القوات العراقية بالطريقة ذاتها التي فعلناها خلال السنوات الثلاث الماضية لضمان هزيمة داعش في العراق".

وكانت قوات البيشمركة أغلقت الطرقات الرئيسية التي تربط إقليم كردستان بمدينة الموصل ساعات قليلة، بعدما قالت إنها رصدت تحركات عسكرية للقوات العراقية قرب المناطق المتنازع عليها، لكنها عادت وفتحت جميع الطرق المغلقة.

وقال مسؤول عسكري كردي كبير ان قوات البيشمركة أغلقت طريقين رئيسين يربطان اربيل ودهوك بالموصل لعدة ساعات قبل اعادة فتحها.

وأوضح المسؤول رافضا الكشف عن اسمه "أعيد فتح الطريقين الرئيسيين المؤديين إلى مدينة الموصل من اتجاهي مدينتي دهوك واربيل بعد ساعات من اغلاقهما من قوات البيشمركة اثر مخاوف من احتمال حصول هجوم للقوات الامنية العراقية على المناطق المتنازع عليها بين بغداد واربيل".


النزاهة : حكم غيابي بالسجن 7 سنوات لمحافظ ديالى السابق

كشفت هيأة النزاهة عن صدور حكمٍ غيابيٍّ بحقِّ محافظ ديالى السابق (عامر سلمان يعكوب) يقضي بالسجن لمدة سبع سنواتٍ، وفقاً لأحكام المادَّة 340 من قانون العقوبات؛

21/11/2017 09:07:08

فالح الخزعلي:الحكومة الاتحادية تدفع 400 مليون دولار رشوة الى الاقليم

كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية فالح الخزعلي عن ان الحكومة الاتحادية قامت بإعطاء مبلغ مالي يقدر بـ 400 مليون دولار الى اقليم كردستان كـ رشوة من اج

14/11/2017 05:37:52

احمد حاجي رشيد : 200 ألف شخص يتقاضون رواتب تقاعدية غير قانونية في كردستان

كشف مقرر اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي أحمد حاجي رشيد،عن أن "200 ألف" شخص يتقاضون رواتب تقاعدية غير قانونية،

12/11/2017 08:14:02

بالوثيقة : نصيف تطالب بإيقاف عقد أبرمه سلمان الجميلي مؤخرا مع شركة أمريكية مديونه للعراق منذ 2004

طالبت النائبة عالية نصيف اليوم الاحد رئاسة الوزراء وهيئة النزاهة والجهات المعنية بإيقاف العقد الذي أبرمته وزارة التجارة مؤخراً مع شركة كاركل الأمريكية،

05/11/2017 10:28:41

>