معارج و المولى يبحثان مع مدير توزيع كهرباء ميسان أسباب تأخير رواتب الموظفين

Thu, 12 Oct 2017 19:50:15

230

بحث رئيس لجنة الطاقة في البرلمان العراقي المهندس ،علي معارج ، وعضو لجنة الثقافة البرلمانية حيدر المولى، مع مدير توزيع كهرباء ميسان المهندس، جاسم راضي بريدي، بحضور وكيله خلال استقبال الأخير في مكتبه للزائرين ، تأخير الرواتب لموظفي المديرية.
 
وناقش الحضور " أسباب التأخير بشكل مفصل ، حجم إيرادات المبيعات المتحققة ، نسب الاشتراكات من حيث الأصناف ، المبالغ التي بذمة المالية أجور اشتراك للصنف الحكومي ، تأثير عدم تأخير الرواتب على وضع الشبكة . 

وبين "بريدي " للنائبين،  المشاكل التي تواجه المديرية ، تأثير قلة السيولة النقدية على أعمال الصيانة والجانب الفني ، حركة الآليات وعدم توفير الوقود ، أسباب تحقيق عدم الجباية وأبرزها العطل الرسمية . 

وشرح " استحقاقات رواتب الموظفين في  كل مركز مع حجم الجباية فيها  ، عدد المشتركين حسب الأصناف " المنزلي ، التجاري ، الزراعي ، الصناعي ، الحكومي " فضلا عن نظام المتجاوزين ، آلية استحصال الجباية، المشاكل التي تواجه العاملين ، حجم التجاوزات والحملة المنفذة حاليا في المحافظة .

وتداول النائبان مع المجمتعين  ، أسباب تراكم الديون الحكومية وكيفية إيجاد حل لها وفق الضوابط الرسمية ، قاعدة البيانات الخاصة بين حجم صرف المديرية و حجم المبيعات المتحققة مع ضائعات الطاقة. 

واتصل النائبان هاتفيا،  بالسيدين وزير الكهرباء ومدير عام توزيع كهرباء الجنوب لإيجاد حل سريع لمشكلة الرواتب ، متفقين ، على التواصل بين كل الأطراف  خلال الأيام المقبلة .


المحكمة الاتحادية تصدر غدا مذكرة استقدام بحق مسعود بارزاني

افادت مصادر مطلعه اليوم السبت ، ان المحكمة الاتحادية غدا ستصدر مذكرة استقدام بحق رئيس اقليم شمال العراق مسعود بارزاني.

21/10/2017 08:52:31

بالوثيقة : الامانة العامة لمجلس الوزراء تلاحق كل من شارك باجراءات استفتاء الاقليم قانونيا

حصل سكاي عراق ، على وثيقة صادرة عن الامانة العامة لمجلس الوزراء تطالب فيها بتزويد الادعاء العام باسماء كل من ساهم بيتفيذ اجراءات استفتاء الاقليم لملاحقته قانونيا.

13/10/2017 06:26:06

الاعرجي يكشف عن 150 الف برميل تذهب الى حزبي الطالباني والبرزاني يوميا

كشف نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة السابق، بهاء الأعرجي، اليوم الاثنين، عن ذهاب ما يقارب 150 الف برميل يوميا الى حزبي الديمقراطي الكردستاني ...

09/10/2017 18:53:52

بالوثيقة: المالكي يطالب الخارجية بالتحري عن زوجة زيباري و7 من اخوانها موظفون في سفارات العراق في اوروبا

طالب النائب علي صبحي المالكي، وزارة الخارجية، بالتحري عن تعيين (هناء عبد الستار الدليمي) زوجة وزير الخارجية السابق هوشيار زيباري، و7 من افراد عائلتها، في سفارات العراق في اوروبا.

07/10/2017 08:29:16

>