معارج و المولى يبحثان مع مدير توزيع كهرباء ميسان أسباب تأخير رواتب الموظفين

Thu, 12 Oct 2017 19:50:15

307

بحث رئيس لجنة الطاقة في البرلمان العراقي المهندس ،علي معارج ، وعضو لجنة الثقافة البرلمانية حيدر المولى، مع مدير توزيع كهرباء ميسان المهندس، جاسم راضي بريدي، بحضور وكيله خلال استقبال الأخير في مكتبه للزائرين ، تأخير الرواتب لموظفي المديرية.
 
وناقش الحضور " أسباب التأخير بشكل مفصل ، حجم إيرادات المبيعات المتحققة ، نسب الاشتراكات من حيث الأصناف ، المبالغ التي بذمة المالية أجور اشتراك للصنف الحكومي ، تأثير عدم تأخير الرواتب على وضع الشبكة . 

وبين "بريدي " للنائبين،  المشاكل التي تواجه المديرية ، تأثير قلة السيولة النقدية على أعمال الصيانة والجانب الفني ، حركة الآليات وعدم توفير الوقود ، أسباب تحقيق عدم الجباية وأبرزها العطل الرسمية . 

وشرح " استحقاقات رواتب الموظفين في  كل مركز مع حجم الجباية فيها  ، عدد المشتركين حسب الأصناف " المنزلي ، التجاري ، الزراعي ، الصناعي ، الحكومي " فضلا عن نظام المتجاوزين ، آلية استحصال الجباية، المشاكل التي تواجه العاملين ، حجم التجاوزات والحملة المنفذة حاليا في المحافظة .

وتداول النائبان مع المجمتعين  ، أسباب تراكم الديون الحكومية وكيفية إيجاد حل لها وفق الضوابط الرسمية ، قاعدة البيانات الخاصة بين حجم صرف المديرية و حجم المبيعات المتحققة مع ضائعات الطاقة. 

واتصل النائبان هاتفيا،  بالسيدين وزير الكهرباء ومدير عام توزيع كهرباء الجنوب لإيجاد حل سريع لمشكلة الرواتب ، متفقين ، على التواصل بين كل الأطراف  خلال الأيام المقبلة .


النزاهة : حكم غيابي بالسجن 7 سنوات لمحافظ ديالى السابق

كشفت هيأة النزاهة عن صدور حكمٍ غيابيٍّ بحقِّ محافظ ديالى السابق (عامر سلمان يعكوب) يقضي بالسجن لمدة سبع سنواتٍ، وفقاً لأحكام المادَّة 340 من قانون العقوبات؛

21/11/2017 09:07:08

فالح الخزعلي:الحكومة الاتحادية تدفع 400 مليون دولار رشوة الى الاقليم

كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية فالح الخزعلي عن ان الحكومة الاتحادية قامت بإعطاء مبلغ مالي يقدر بـ 400 مليون دولار الى اقليم كردستان كـ رشوة من اج

14/11/2017 05:37:52

احمد حاجي رشيد : 200 ألف شخص يتقاضون رواتب تقاعدية غير قانونية في كردستان

كشف مقرر اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي أحمد حاجي رشيد،عن أن "200 ألف" شخص يتقاضون رواتب تقاعدية غير قانونية،

12/11/2017 08:14:02

بالوثيقة : نصيف تطالب بإيقاف عقد أبرمه سلمان الجميلي مؤخرا مع شركة أمريكية مديونه للعراق منذ 2004

طالبت النائبة عالية نصيف اليوم الاحد رئاسة الوزراء وهيئة النزاهة والجهات المعنية بإيقاف العقد الذي أبرمته وزارة التجارة مؤخراً مع شركة كاركل الأمريكية،

05/11/2017 10:28:41

>