نجم الدين كريم : من الأفضل لبغداد ألا تفكر بحل المشاكل بإرسال قوات الى كركوك

Fri, 13 Oct 2017 08:05:36

929

أعتبر محافظ كركوك المقال نجم الدين كركوك، الجمعة، أن الأفضل ل‍بغداد ألا تفكر بحل المشاكل عن طريق إرسال قوات الى المحافظة، مشيرا الى أن الكرد يريدون حل المشاكل بسلام، فيما شدد على رفض دخول أية قوات الى المحافظة. 

وقال كريم في تصريح لعدد من وسائل الإعلام ، إن "أهالي كركوك يحبون مدينتهم وهم مستعدون دائماً للتضحية في سبيل حمايتها وفي العام الماضي وخلال هذه الفترة تقريبا تمكن أهالي كركوك وقوات البيشمركة من تحقيق انتصار كبير على داعش الذي أراد احتلال المدينة"، معتبرا أن "من الأفضل لبغداد ألا تفكر بحل المشاكل عن طريق إرسال القوات وتبحث عن طريقة أخرى لحلحلة الخلافات".

وأضاف كريم، "منذ يوم إجراء الاستفتاء وبغداد مستمرة بإصدار البيانات ورئيس الوزراء مستمر يومياً بطلبات جديدة، لكن الكرد لديهم مطلب واحد أنهم لا يريدون الاقتتال بل حل المشاكل بسلام"، مشيرا الى أن "الحكومة العراقية تفكر فقط في كيفية تمركز قواتها داخل كركوك، وهذا الأمر لن يقبل به أهالي كركوك".

وأوضح، أن "الحكومة العراقية كانت تفكر دائما بالسيطرة على هذه المناطق التي حررتها قوات البيشمركة بعد انتهاء الحرب مع داعش".


المحكمة الاتحادية تصدر غدا مذكرة استقدام بحق مسعود بارزاني

افادت مصادر مطلعه اليوم السبت ، ان المحكمة الاتحادية غدا ستصدر مذكرة استقدام بحق رئيس اقليم شمال العراق مسعود بارزاني.

21/10/2017 08:52:31

بالوثيقة : الامانة العامة لمجلس الوزراء تلاحق كل من شارك باجراءات استفتاء الاقليم قانونيا

حصل سكاي عراق ، على وثيقة صادرة عن الامانة العامة لمجلس الوزراء تطالب فيها بتزويد الادعاء العام باسماء كل من ساهم بيتفيذ اجراءات استفتاء الاقليم لملاحقته قانونيا.

13/10/2017 06:26:06

الاعرجي يكشف عن 150 الف برميل تذهب الى حزبي الطالباني والبرزاني يوميا

كشف نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة السابق، بهاء الأعرجي، اليوم الاثنين، عن ذهاب ما يقارب 150 الف برميل يوميا الى حزبي الديمقراطي الكردستاني ...

09/10/2017 18:53:52

بالوثيقة: المالكي يطالب الخارجية بالتحري عن زوجة زيباري و7 من اخوانها موظفون في سفارات العراق في اوروبا

طالب النائب علي صبحي المالكي، وزارة الخارجية، بالتحري عن تعيين (هناء عبد الستار الدليمي) زوجة وزير الخارجية السابق هوشيار زيباري، و7 من افراد عائلتها، في سفارات العراق في اوروبا.

07/10/2017 08:29:16

>