شيخ جعفر : قوات الحشد الشعبي منحت البيشمركة ساعتين لتسليم المعسكرات ومطار كركوك

Fri, 13 Oct 2017 12:41:43

6803

أعلن قائد قوات 70 في قوات البيشمركة شيخ جعفر شيخ مصطفى، اليوم الجمعة، ان قوات الحشد الشعبي أرادت الهجوم على مواقع البيشمركة وآبار النفط، فيما بين أن الحشد أمهلنا ساعتين لتسليم مواقعنا ومطار كركوك.
وقال شيخ مصطفى في مؤتمر صحفي،  إن "قوات الحشد الشعبي خططت للهجوم على مواقع البيشمركة، ووضعت ساعتين لتسليم المعسكرات ومطار كركوك والمواقع الأخرى".
وأشار إلى أن "قوات البيشمركة انسحبت من بعض المناطق كتكتيكٍ عسكري، لا كما ذكر في وسائل الاعلام على انه تم تسليم هذه المواقع تحت تأثير الضغط للشرطة الاتحادية".
وأضاف، ان "البيشمركة استلمت رسالة من الحشد الشعبي طالبت فيها بترك جميع المواقع والآبار النفطية والمواقع العسكرية ومطار كركوك خلال مهلة أعطتها للبيشمركة هي ساعتين".
ونفى شيخ مصطفى "تسليم أي موقع للحشد الشعبي في كركوك والانسحاب من المواقع"، مؤكداً ان "البيشمركة قامت ببناء خط دفاع على بعد ثلاثة كيلومترات عن المؤسسات المدنية وتقدمنا بعمق 20 كيلو متر إلى هذه المناطق".
ولفت إلى أنه "بعد انتهاء الحرب ضد داعش لم يعد أية أهمية لهذه المناطق ولهذا نحن تركناها وانسحبنا منها بأمر من القيادة العليا وقد تم القرار على ذلك قبل 15 يوماً".
وتابع أن "البيشمركة تحكم سيطرتها على كركوك ولن تسمح بدخول أي طرف فيها"، مضيفاً أن "الولايات المتحدة أصبحت على الخط ونحن لا نريد أن نخوض أي معركة ونؤمن بالعيش المشترك".


المحكمة الاتحادية تصدر غدا مذكرة استقدام بحق مسعود بارزاني

افادت مصادر مطلعه اليوم السبت ، ان المحكمة الاتحادية غدا ستصدر مذكرة استقدام بحق رئيس اقليم شمال العراق مسعود بارزاني.

21/10/2017 08:52:31

بالوثيقة : الامانة العامة لمجلس الوزراء تلاحق كل من شارك باجراءات استفتاء الاقليم قانونيا

حصل سكاي عراق ، على وثيقة صادرة عن الامانة العامة لمجلس الوزراء تطالب فيها بتزويد الادعاء العام باسماء كل من ساهم بيتفيذ اجراءات استفتاء الاقليم لملاحقته قانونيا.

13/10/2017 06:26:06

الاعرجي يكشف عن 150 الف برميل تذهب الى حزبي الطالباني والبرزاني يوميا

كشف نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة السابق، بهاء الأعرجي، اليوم الاثنين، عن ذهاب ما يقارب 150 الف برميل يوميا الى حزبي الديمقراطي الكردستاني ...

09/10/2017 18:53:52

بالوثيقة: المالكي يطالب الخارجية بالتحري عن زوجة زيباري و7 من اخوانها موظفون في سفارات العراق في اوروبا

طالب النائب علي صبحي المالكي، وزارة الخارجية، بالتحري عن تعيين (هناء عبد الستار الدليمي) زوجة وزير الخارجية السابق هوشيار زيباري، و7 من افراد عائلتها، في سفارات العراق في اوروبا.

07/10/2017 08:29:16

>