اردوغان: ادارة اقليم شمال العراق تسرعت بإجراء الاستفتاء وستدفع ثمن تصرفها

Wed, 18 Oct 2017 12:29:25

874

اكد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ،اليوم الاربعاء،بأن ادارة اقليم شمال العراق بحد وصفه تسرعت بإجراء الاستفتاء وانها سوف تدفع ثمن تسرعها.
ونقلت قناةTRT العربية كلمة السيد أردوغان والذي اطلعت عليه “sng”، حيث قال” أحمل إدارة اقليم شمال العراق، مسؤولية كل نقطة دم تُهدر في العراق نتيجة ما فعلته في كركوك”.
واضاف ان،”نرغب أن يرى شعب إقليم شمال العراق ما حل به نتيجة ممارسات هذه الإدارة، ويقوم بمحاسبتها، ومساعداتنا الإنسانية ستستمر لكن عبر الحكومة المركزية في بغداد”.
طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان, المكون الكردي بمحاسبة إدارة رئيس إقليم شمال العراق مسعود بارزاني لممارساتها الخاطئة.
واشار ،إن “شعب إقليم شمال العراق نرغب أن يرى ما حل به نتيجة ممارسات إدارته ويقوم بمحاسبتها”, مؤكداً ان “المساعدات الإنسانية التركية ستستمر لكن عبر الحكومة المركزية في بغداد”.
وحمّل أردوغان, إدارة الإقليم “مسؤولية مل نقطة دم تهدر في العراق نتيجة ما فعلته في كركوك”.
وأوضح, أن “منظمة (ب ي د) هي منظمة إرهابية تستغل الأكراد في المنطقة, وهي رديفة لـ(بي كا كا)”, مشيراً إلى أن “طرقنا ستفترق عن الأكراد الذين يدافعون عن هاتين المنظمتين الإرهابيتين”.


لماذا تخشى سوريا وروسيا من هذه الغواصة الأميركية؟

إن الصواريخ المميتة الجديدة المضادة للسفن الحربية بعيدة المدى، مثل صاروخ كروز Kalibr الروسي، الذي يمكن إطلاقه من منصات برية أو جوية أو بحرية، يجعل الا

14/04/2018 15:55:09

هل تجدد نشاط داعش بالعراق.. وما قصة "الرايات البيضاء"؟

قبل حوالي ثمانية أشهر، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي النصر على داعش، وانتهاء العمليات العسكرية والتوجه للعمل الاستخباراتي. لكن يبدو أنه إلى ا

13/04/2018 07:00:10

القبض على أخطر وأكبر عصابة للقتل والسرقة في بغداد

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن إلقاء القبض على أكبر وأخطر عصابة للسرقة، والقتل، والسطو المسلح في بغداد، نفذت 50 عملية بجانبي الكرخ والرصافة.

30/03/2018 07:42:39

بعد تحذير العبادي.. تخوف عراقي من تكرار سيناريو الرعب

أصوات ارتفعت في احتجاجات متفرقة قبل سنوات، نادت بتحسين الخدمات البلدية، وصرف الرواتب المتأخرة، فضلاً عن العديد من الأصوات العراقية التي رفعت شعار المظ

29/03/2018 06:20:06

>