علماء : ١٠ نباتات منزلية تخلصك من البرد والأرق

Tue, 31 Oct 2017 07:26:45

1372

كشف علماء وكالة أبحاث الفضاء الأمريكية “ناسا” أن الحفاظ على أنواع معينة من النباتات في منزلك يمكن أن يجنبك فعلا الإصابة ببعض الأمراض.
وذكرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية نقلا عن تقرير الوكالة أن هناك بالفعل ١٠ نباتات يمكن أن تساعدكم على مقاومة أمراض البرد والأرق وغيرهما.
أول هذه النباتات هو “نخلة الأريكا الصفراء”وهو نبات أصله من مدغشقر، الذي يقول الباحثون إنه مثالي لأي شخص يكون عرضة لنزلات البرد ومشاكل الجيوب الأنفية، لأنه يطلق الرطوبة في الهواء، مما يجعل من السهل التنفس والنوم ليلا.
وبالمثل، فإن كل من الصبار واللبلاب الإنجليزي قادران على حد سواء على تنقية الهواء، ويحارب الصبار المواد الكيميائية مثل البنزين والفورمالديهايد، كما يزيل اللبلاب ما نسبته ٧٨% من العفن المحمول جوا في ١٢ ساعة فقط.

والسيفاوي باسق أو ما يسمى أيضا سرخس بوسطن، فإنه قادر على إزالة الفورمالديهايد، تماما مثل التين البنجاميني ونخلة رابس.
والنبات الذي يطلق عليه اسم الأجلونيما الصيني، هو الأسهل في تربيته، لأنه ينمو بشكل جيد في الإضاءة الخافتة.
ويقال إنه يزيل المزيد والمزيد من السموم على مر الزمن، في حين أن النخيل القزم رائع في إزالة ملوثات الهواء في الأماكن المغلقة مثل الزيلين، وهي مادة كيميائية موجودة في العديد من مواد التنظيف والورنيش.
وبالنسبة لأولئك الذين يعانون من حساسية الغبار، فيمكنهم زرع نبات الغَيْلاَن الوَاحِف القادر على إزالة ما يصل إلى ٩٠% من السموم من الهواء في أقل من يومين.
وبالمثل بدلا من ذلك، فإن نبات زنبق السلام يفعل الكثير للحفاظ على البيئة المحيطة بك، ويمكن لهذا النبات الذكي أن يحسن من نوعية الهواء بنسبة ٦% ويمتص الجراثيم عبر أوراقه، ويعممها على جذوره لاستخدامها كغذاء.


مجلة تكشف حقائق عن محاكمات الدواعش الاجانب في العراق

نشرت مجلة "فورين بوليسي" تقريرا للصحافية بييشا ماجد، حول محاكمات أعضاء تنظيم داعش من الدول الأوروبية في العراق.

19/06/2019 12:00:36

شركة نفطية عاملة بالعراق: جميع موظفينا بالعراق سالمون والعمليات مستمرة بعد هجوم صاروخي

قالت شركة رويال داتش شل يوم الأربعاء إن جميع موظفيها في العراق سالمون وإن عملياتها في البلاد تسير بشكل طبيعي، وذلك بعد سقوط صاروخ على مقر يتبع عددا م

19/06/2019 11:58:08

صحيفة ... هيئة الاتصالات توقع عقدا لشراء أجهزة غير ضرورية بـ14 مليار دينار.. تعرف على سعرها الحقيقي!

في ظل سعيه للبقاء بمنصبه، لا زال رئيس هيئة الاعلام والاتصالات علي الخويلدي، يوقع عقودا بأموال ضخمة تصل الى مليارات الدنانير، مستفيدا من صلاحياته غير المحدودة بحسب قانون الهيئة الذي يبيح له التصرف بايراداتها الضخمة.

17/06/2019 14:12:18

تقرير: حزب الله يوسع نشاطه خارج حدود لبنان في الوطن العربي وثلاث قارات

كشف تقرير لمجلة "فورين بوليسي" الأميركية، أن فصائل حزب الله كثفت أنشطتها خارج الحدود الجغرافية اللبنانية، لتصل إلى مختلف مناطق الشرق الأوسط.

15/06/2019 06:03:07

>