أخطاء تجنبيها عند إزالة الشعر

Sun, 05 Nov 2017 20:10:34

999

تقبل النساء على عدة طرق للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه؛ مثل الشمع والخيط وغيرهما، لكن العملية قد تكون محفوفة بمخاطر صحية.
وينبه خبراء إلى أن عدم إزالة الشعر بالشكل السليم قد يؤدي إلى تهيج البشرة وحدوث التهابات خطيرة أحيانا، وفق ما نقل موقع “ريجيم”.
ويجدر بمن ترغب في إزالة الشعر أن تتفادى التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، سواء قبل العملية أو بعدها، خاصة لدى استعمال الليزر.
وتزيد أشعة الشمس من حساسية البشرة كما تسبب في بعض الأحيان أعراض حروق وبقعا غامقة، أما من يلجؤون إلى شفرات الحلاقة فعليهم أن يحرصوا على القيام بذلك أثناء الاستحمام، مع تجنب استخدام الصابون فهو يسبب جفاف البشرة.
وللوقاية من الأمراض المنقولة جنسيا، ينصح بتفادي تبادل الشفرات الحادة التي تتراكم عليها البكتيريا وتصبح بمثابة وباء.
وعقب إزالة الشعر بالشفرات، لا يستحب وضع الكريمات بسبب ما فيها من أحماض، ويفضل وضع زيت الزيتون وزيت للأطفال.
وينصح الخبراء النساء بعدم إزالة الشعر أثناء الدورة الشهرية، بالنظر إلى حساسية البشرة في تلك الفترة، ومن الأفضل الإزالة قبل موعد الطمث بنحو أسبوع.


مجلة تكشف حقائق عن محاكمات الدواعش الاجانب في العراق

نشرت مجلة "فورين بوليسي" تقريرا للصحافية بييشا ماجد، حول محاكمات أعضاء تنظيم داعش من الدول الأوروبية في العراق.

19/06/2019 12:00:36

شركة نفطية عاملة بالعراق: جميع موظفينا بالعراق سالمون والعمليات مستمرة بعد هجوم صاروخي

قالت شركة رويال داتش شل يوم الأربعاء إن جميع موظفيها في العراق سالمون وإن عملياتها في البلاد تسير بشكل طبيعي، وذلك بعد سقوط صاروخ على مقر يتبع عددا م

19/06/2019 11:58:08

صحيفة ... هيئة الاتصالات توقع عقدا لشراء أجهزة غير ضرورية بـ14 مليار دينار.. تعرف على سعرها الحقيقي!

في ظل سعيه للبقاء بمنصبه، لا زال رئيس هيئة الاعلام والاتصالات علي الخويلدي، يوقع عقودا بأموال ضخمة تصل الى مليارات الدنانير، مستفيدا من صلاحياته غير المحدودة بحسب قانون الهيئة الذي يبيح له التصرف بايراداتها الضخمة.

17/06/2019 14:12:18

تقرير: حزب الله يوسع نشاطه خارج حدود لبنان في الوطن العربي وثلاث قارات

كشف تقرير لمجلة "فورين بوليسي" الأميركية، أن فصائل حزب الله كثفت أنشطتها خارج الحدود الجغرافية اللبنانية، لتصل إلى مختلف مناطق الشرق الأوسط.

15/06/2019 06:03:07

>