صحيفة : بشار الأسد عاد من سوتشي على متن طائرة شحن روسية عبرت الأجواء التركية

Sat, 25 Nov 2017 05:18:27

620

تحدثت وسائل إعلام تركية عن أن الرئيس السوري بشار الأسد عاد بعد زيارته المفاجئة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مدينة سوتشي، يوم الثلاثاء، على متن طائرة شحن روسية عبرت الأجواء التركية.
وذكرت صحيفة “أيدينلك” التركية المعارضة، أن أنقرة كانت قد حظرت على الطائرات التابعة لوزارة الدفاع الروسية، استخدام أجوائها للدخول إلى سوريا، ولأول مرة بعد أربع سنوات عبرت طائرة شحن عسكرية روسية يوم الاثنين الماضي، الأجواء التركية متوجهة إلى سوريا.
وتساءلت الصحيفة عما إذا كان الرئيس السوري كان على متن تلك الطائرة، خاصة وأن خبر لقاء الأخير مع بوتين جاء مباشرة بعد خبر عبور أول طائرة شحن عسكرية روسية، للأجواء التركية بعد قرار الحظر التركي.
من جهة أخرى، قالت قناة “فوكس” التركية إنه من المحتمل تواجد الرئيس السوري على متن الطائرة الروسية المذكورة، مبينة أن المصادر الدبلوماسية اكتفت بالقول إنه تم منح إذن خاص لطائرة شحن روسية خاصة في هذا الخصوص.


لماذا تخشى سوريا وروسيا من هذه الغواصة الأميركية؟

إن الصواريخ المميتة الجديدة المضادة للسفن الحربية بعيدة المدى، مثل صاروخ كروز Kalibr الروسي، الذي يمكن إطلاقه من منصات برية أو جوية أو بحرية، يجعل الا

14/04/2018 15:55:09

هل تجدد نشاط داعش بالعراق.. وما قصة "الرايات البيضاء"؟

قبل حوالي ثمانية أشهر، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي النصر على داعش، وانتهاء العمليات العسكرية والتوجه للعمل الاستخباراتي. لكن يبدو أنه إلى ا

13/04/2018 07:00:10

القبض على أخطر وأكبر عصابة للقتل والسرقة في بغداد

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن إلقاء القبض على أكبر وأخطر عصابة للسرقة، والقتل، والسطو المسلح في بغداد، نفذت 50 عملية بجانبي الكرخ والرصافة.

30/03/2018 07:42:39

بعد تحذير العبادي.. تخوف عراقي من تكرار سيناريو الرعب

أصوات ارتفعت في احتجاجات متفرقة قبل سنوات، نادت بتحسين الخدمات البلدية، وصرف الرواتب المتأخرة، فضلاً عن العديد من الأصوات العراقية التي رفعت شعار المظ

29/03/2018 06:20:06

>