تركيا : افتتاح نصب تذكاري للسفير الروسي السابق لدى أنقرة

Sat, 25 Nov 2017 05:29:43

632

افتتح مسؤولون أتراك وروس، الجمعة، نصبا تذكاريا للسفير الروسي السابق لدى أنقرة “أندريه كارلوف” الذي أُغتيل في 19 ديسمبر/ كانون الأول 2016.
وحضر مراسم افتتاح النصب التذكاري الذي أقيم في السفارة الروسية لدى أنقرة، السفير الروسي الحالي أليكسي يرهوف، وعقيلة كارلوف “ماريا”، والمدير العام للعلاقات السياسية الثنائية بوزارة الخارجية التركية “شفيق ألتاي”، ورئيس بلدية أنقرة “مصطفى طونا”، وممثلو البعثة الدبلوماسية، وممثلين عن المجتمع المدني الروسي والتركي.
وفي كلمة له خلال مراسم افتتاح النصب التذكاري، قال ألتاي، إن “كارلوف، ساهم في تطوير العلاقات التركية الروسية”.
ولفت أن “فقدان كارلوف، ولّد حزن عميق لدى تركيا شعبا وحكومة”.
وأشار إلى أن تركيا اتخذت خطوات ملموسة لإحياء ذكرى كارلوف، موضحا أن بلدية أنقرة أطلقت اسم “كارلوف” على الشارع الذي يقع فيه السفارة الروسية.
أما السفير الروسي الحالي، أليكسي يرهوف، فقال إن “كارلوف، له مساهمات شخصية كبيرة في صعود العلاقات الروسية التركية”.
وفي 19 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، اغتيل السفير الروسي لدى أنقرة، أندريه كارلوف، في هجوم مسلح أثناء إلقائه كلمة في معرض للصور، ولاقت عملية الاغتيال، إدانات واسعة من كل من أنقرة وموسكو وعواصم عربية وغربية كثيرة.


لماذا تخشى سوريا وروسيا من هذه الغواصة الأميركية؟

إن الصواريخ المميتة الجديدة المضادة للسفن الحربية بعيدة المدى، مثل صاروخ كروز Kalibr الروسي، الذي يمكن إطلاقه من منصات برية أو جوية أو بحرية، يجعل الا

14/04/2018 15:55:09

هل تجدد نشاط داعش بالعراق.. وما قصة "الرايات البيضاء"؟

قبل حوالي ثمانية أشهر، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي النصر على داعش، وانتهاء العمليات العسكرية والتوجه للعمل الاستخباراتي. لكن يبدو أنه إلى ا

13/04/2018 07:00:10

القبض على أخطر وأكبر عصابة للقتل والسرقة في بغداد

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن إلقاء القبض على أكبر وأخطر عصابة للسرقة، والقتل، والسطو المسلح في بغداد، نفذت 50 عملية بجانبي الكرخ والرصافة.

30/03/2018 07:42:39

بعد تحذير العبادي.. تخوف عراقي من تكرار سيناريو الرعب

أصوات ارتفعت في احتجاجات متفرقة قبل سنوات، نادت بتحسين الخدمات البلدية، وصرف الرواتب المتأخرة، فضلاً عن العديد من الأصوات العراقية التي رفعت شعار المظ

29/03/2018 06:20:06

>