خبراء : 75% من حالات فقدان البصر تصيب النساء

Sun, 26 Nov 2017 20:13:07

965

أعلن خبراء طب العيون في مركز مونتيفيوري ب‍نيويورك أن 75% من حالات فقدان البصر تصيب النساء، وأشاروا إلى العوامل المفاجئة المسببة للغلوكوما.


وتعد الأشعة فوق البنفسجية أحد أهم العوامل التي تدمر الجهاز البصري بحسب العلماء، لذلك ينصح الخبراء باستخدام النظارات الشمسية. كما يرون أن الناس قد لا يشعرون بهذا التأثير لعدم وجود مستقبلات ألم في شبكية العين.


ويعد التدخين من الأسباب الأخرى لفقدان البصر مع تقدم العمر، ويقول الباحثون إن "المدخن يعاني من الضمور البقعي أكثر من غيره بمقدار الضعف، وإن العلاقة بين فقدان البصر والتدخين هي بنفس مستوى سرطان الرئة والتدخين".


كما يشير الخبراء إلى أن استخدام العدسات اللاصقة من العوامل المسببة لفقدان البصر، لأن استخدامها يزيد من احتمال إصابة العين بعدوى بكترية، ما قد يؤدي في النهاية إلى فقدان البصر، ولا يمكن القضاء على هذه البكتريا حتى باستخدام المحاليل المعقمة.


كما يشير خبراء طب العيون إلى أن العقاقير الطبية هي الأخرى قد تؤثر على البصر وعلى أجزاء معينة من العين.


مجلة تكشف حقائق عن محاكمات الدواعش الاجانب في العراق

نشرت مجلة "فورين بوليسي" تقريرا للصحافية بييشا ماجد، حول محاكمات أعضاء تنظيم داعش من الدول الأوروبية في العراق.

19/06/2019 12:00:36

شركة نفطية عاملة بالعراق: جميع موظفينا بالعراق سالمون والعمليات مستمرة بعد هجوم صاروخي

قالت شركة رويال داتش شل يوم الأربعاء إن جميع موظفيها في العراق سالمون وإن عملياتها في البلاد تسير بشكل طبيعي، وذلك بعد سقوط صاروخ على مقر يتبع عددا م

19/06/2019 11:58:08

صحيفة ... هيئة الاتصالات توقع عقدا لشراء أجهزة غير ضرورية بـ14 مليار دينار.. تعرف على سعرها الحقيقي!

في ظل سعيه للبقاء بمنصبه، لا زال رئيس هيئة الاعلام والاتصالات علي الخويلدي، يوقع عقودا بأموال ضخمة تصل الى مليارات الدنانير، مستفيدا من صلاحياته غير المحدودة بحسب قانون الهيئة الذي يبيح له التصرف بايراداتها الضخمة.

17/06/2019 14:12:18

تقرير: حزب الله يوسع نشاطه خارج حدود لبنان في الوطن العربي وثلاث قارات

كشف تقرير لمجلة "فورين بوليسي" الأميركية، أن فصائل حزب الله كثفت أنشطتها خارج الحدود الجغرافية اللبنانية، لتصل إلى مختلف مناطق الشرق الأوسط.

15/06/2019 06:03:07

>