بارزاني من فرنسا يؤكد احترام حكومة الإقليم لقرار المحكمة الاتحادية واستعدادها للحلول وفق الدستور

Sat, 02 Dec 2017 19:47:24

281

اكد رئيس حكومة اقليم شمال العراق، نيجيرفان بارزاني، احترام قرار المحكمة الاتحادية العليا الخاص بالاستفتاء، مشيرا الى" استعداد الإقليم بحل مشاكله وفق الدستور".
وقال البارزاني في مؤتمر صحفي عقب اجتماعه بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في قصر الإليزيه اليوم،" أننا عرضنا موقفنا على الرئيس الفرنسي من خلال ثلاث إلى أربع نقاط، وأكدنا له استعدادنا للتحاور على أساس الدستور".


وأضاف "إننا عرضنا موقفنا على الرئيس الفرنسي من خلال ثلاث إلى أربع نقاط، ونحن جاهزون للتفاوض إذا كانت بغداد جاهزة لذلك في إطار الدستور"، مشيراً إلى أنه "ليس لدينا أية مشكلة بشأن السلطة الفيدرالية في المنافذ الحدودية وذلك بحسب الدستور العراقي".


وتابع "أننا مستعدون للتحاور من أجل حل جميع المشاكل العالقة وفق الدستور لإرساء الاستقرار في العراق والمنطقة".
وأشار إلى "إننا أصدرنا في وقت سابق موقفنا حول قرارات المحكمة الاتحادية وأكدنا احترامنا لقرار المحكمة الاتحادية العليا، ونقدم شكرنا لفرنسا على تقديمها الدعم لنا وعلى علاقاتها التاريخية مع الكورد والعراق، وسعيها لإيجاد حل الخلافات بين أربيل وبغداد ونرى أنها قادرة على ذلك". 


وبشأن الاستفتاء الذي نظمه الإقليم في الخامس والعشرين من أيلول الماضي، اوضح البارزاني"نحن في مرحلة جديدة، وهذه المسألة انتهت وقد أوضحنا موقفنا في حكومة الإقليم "، مشيراً إلى أنه "سبق وأن أكدنا احترامنا لقرار المحكمة الاتحادية العليا".


يشار إلى أن رئيس حكومة إقليم شمال العراق، نيجيرفان البارزاني، وصل اليوم السبت، إلى قصر الإليزيه، وكان في استقباله الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون.


النزاهة : حكم غيابي بالسجن 7 سنوات لمحافظ ديالى السابق

كشفت هيأة النزاهة عن صدور حكمٍ غيابيٍّ بحقِّ محافظ ديالى السابق (عامر سلمان يعكوب) يقضي بالسجن لمدة سبع سنواتٍ، وفقاً لأحكام المادَّة 340 من قانون العقوبات؛

21/11/2017 09:07:08

فالح الخزعلي:الحكومة الاتحادية تدفع 400 مليون دولار رشوة الى الاقليم

كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية فالح الخزعلي عن ان الحكومة الاتحادية قامت بإعطاء مبلغ مالي يقدر بـ 400 مليون دولار الى اقليم كردستان كـ رشوة من اج

14/11/2017 05:37:52

احمد حاجي رشيد : 200 ألف شخص يتقاضون رواتب تقاعدية غير قانونية في كردستان

كشف مقرر اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي أحمد حاجي رشيد،عن أن "200 ألف" شخص يتقاضون رواتب تقاعدية غير قانونية،

12/11/2017 08:14:02

بالوثيقة : نصيف تطالب بإيقاف عقد أبرمه سلمان الجميلي مؤخرا مع شركة أمريكية مديونه للعراق منذ 2004

طالبت النائبة عالية نصيف اليوم الاحد رئاسة الوزراء وهيئة النزاهة والجهات المعنية بإيقاف العقد الذي أبرمته وزارة التجارة مؤخراً مع شركة كاركل الأمريكية،

05/11/2017 10:28:41

>