نائب عن القانون : حكومة الاقليم لا تزال تصدر النفط دون موافقة بغداد

Wed, 06 Dec 2017 07:21:21

235

ذكر النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، الأربعاء، أن إقليم شمال العراق لا يزال يصدر النفط دون موافقة الحكومة ولا احد يعلم اين تذهب عائدته.


وقال البعيجي، في بيان ، إن "الحكومة الاتحادية ليست بحاجة الى وسيط بينها وبين اقليم شمال العراق من اجل الجلوس على طاولة الحوار".


وأضاف، أن "الحل الوحيد او الوسيط الوحيد هو تطبيق القانون والدستور واعلان الغاء نتائج الاستفتاء من قبل حكومة الاقليم والاذعان لقرار المحكمة الاتحادية اعلى سلطة في البلد".


وتابع البعيجي، أن "حكومة اقليم شمال العراق الى الان لا تريد ان تعلن الغاء نتائج الاستفتاء والاعتراف بقرار المحكمة الاتحادية فكيف يمكن الجلوس على طاولة الحوار وهم مخالفين للقانون والدستور غير مذعنين لأعلى سلطة قضائية".


وأشار إلى، أن "الحكومة الاتحادية ومجلس النواب مصممين على تطبيق القانون والدستور وهما الحل بفتح باب للحوار مع اقليم شمال العراق وغير هذا لا يمكن الجلوس على طاولة الحوار سواء كان بتدخل من دول خارجية او مجاورة لانه شأن عراقي داخلي ولن نسمح بالتدخل بشؤوننا الداخلية".


وأوضح النائب عن دولة القانون، أن "حكومة اقليم شمال العراق الى الان تصدر النفط دون موافقة الحكومة ولا احد يعلم اين تذهب عائدتة ويطالبون بحصة 17% من الموازنة العامة، وهذا الامر غير ممكن".


وشدد البعيجي، على "تطبيق القانون والدستور بجميع محافظات العراق من الشمال الى الجنوب"، مردفا "لا نسمح او نقبل بخرق القانون والدستور من قبل اي جهة كانت والحل الوحيد للحوار هو بالغاء الاستفتاء وتسليم المنافذ الحدودية والمطارات وملف النفط للحكومة الاتحادية وخلاف ذلك لاحوار مع شمال العراق".


النزاهة : حكم غيابي بالسجن 7 سنوات لمحافظ ديالى السابق

كشفت هيأة النزاهة عن صدور حكمٍ غيابيٍّ بحقِّ محافظ ديالى السابق (عامر سلمان يعكوب) يقضي بالسجن لمدة سبع سنواتٍ، وفقاً لأحكام المادَّة 340 من قانون العقوبات؛

21/11/2017 09:07:08

فالح الخزعلي:الحكومة الاتحادية تدفع 400 مليون دولار رشوة الى الاقليم

كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية فالح الخزعلي عن ان الحكومة الاتحادية قامت بإعطاء مبلغ مالي يقدر بـ 400 مليون دولار الى اقليم كردستان كـ رشوة من اج

14/11/2017 05:37:52

احمد حاجي رشيد : 200 ألف شخص يتقاضون رواتب تقاعدية غير قانونية في كردستان

كشف مقرر اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي أحمد حاجي رشيد،عن أن "200 ألف" شخص يتقاضون رواتب تقاعدية غير قانونية،

12/11/2017 08:14:02

بالوثيقة : نصيف تطالب بإيقاف عقد أبرمه سلمان الجميلي مؤخرا مع شركة أمريكية مديونه للعراق منذ 2004

طالبت النائبة عالية نصيف اليوم الاحد رئاسة الوزراء وهيئة النزاهة والجهات المعنية بإيقاف العقد الذي أبرمته وزارة التجارة مؤخراً مع شركة كاركل الأمريكية،

05/11/2017 10:28:41

>