ريبوار طه يطالب الحكومة العراقية اعادة النظر في سياستها تجاه الاقليم والاستماع الى صوت المرجعية

Thu, 07 Dec 2017 13:51:26

167

طالب النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني ريبوار طه، الخميس، الحكومة العراقية بإعادة النظر في سياستها تجاه الاقليم والاستماع الى المرجعية الدينية، فيما تساءل عن المانع من اجراء الحوار بين بغداد واربيل لاسيما بعد ان رحبت الاخيرة بقرار المحكمة الاتحادية القاضي بعدم شرعية الاستفتاء.

وقال طه في بيان إنه "في كل مرة نسمع تصريحات وقطع وعود دون تنفيذ او تطبيق على ارض الواقع، لا سيما وان الشعب العراقي يعاني من شماله الى جنوبه، ففي اقليم كردستان ماذنب المواطن الكردي بحيث لا يستطيع السفر بسبب اجراءات الحكومة الاتحادية، رغم اننا كنا نأمل بأن الاجراءات التي اتخذت على خلفية الاستفتاء لا تمس الشعب الكردي وتسبب له الضرر، الا أن ذلك حدث بالفعل وبخلاف ما تم التحدث به في وسائل الاعلام".
وأضاف طه، "عند دخول القوات الى المناطق المتنازع عليها باتت تحدث فيها صراعات سياسية وهذا يفتح ابواب جهنم من جديد لخلق الصراعات الطائفية"، مطالبا بـ"اعادة النظر في سياسة الحكومة الاتحادية، الاستماع الى المرجعية الدينية والمجتمع الدولي والاحزاب السياسية، وبخلافه قد يحصل ما لا يريده الجميع".

ووجه طه تساؤلا الى رئيس الوزراء حيدر العبادي بقوله، "ما المانع الان من اجراء الحوار مع الاقليم لاسيما وان اربيل رحبت بقرار المحكمة الاتحادية وفتحت الباب على مصراعيه لبدء حوار جدي"، لافتا الى أنه "كان الاجدر بالحكومة أن تخصص مبالغ للمناطق التي دمرها الارهاب على الاقل في موازنة 2018".

وكانت المحكمة الاتحادية أكدت، في (6 تشرين الثاني 2017)، أن الدستور العراقي لا يحتوي على نص يجيز انفصال أي من مكونات العراق، مشيرة إلى أن الدستور يؤكد على وحدة البلد.
 


النزاهة : حكم غيابي بالسجن 7 سنوات لمحافظ ديالى السابق

كشفت هيأة النزاهة عن صدور حكمٍ غيابيٍّ بحقِّ محافظ ديالى السابق (عامر سلمان يعكوب) يقضي بالسجن لمدة سبع سنواتٍ، وفقاً لأحكام المادَّة 340 من قانون العقوبات؛

21/11/2017 09:07:08

فالح الخزعلي:الحكومة الاتحادية تدفع 400 مليون دولار رشوة الى الاقليم

كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية فالح الخزعلي عن ان الحكومة الاتحادية قامت بإعطاء مبلغ مالي يقدر بـ 400 مليون دولار الى اقليم كردستان كـ رشوة من اج

14/11/2017 05:37:52

احمد حاجي رشيد : 200 ألف شخص يتقاضون رواتب تقاعدية غير قانونية في كردستان

كشف مقرر اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي أحمد حاجي رشيد،عن أن "200 ألف" شخص يتقاضون رواتب تقاعدية غير قانونية،

12/11/2017 08:14:02

بالوثيقة : نصيف تطالب بإيقاف عقد أبرمه سلمان الجميلي مؤخرا مع شركة أمريكية مديونه للعراق منذ 2004

طالبت النائبة عالية نصيف اليوم الاحد رئاسة الوزراء وهيئة النزاهة والجهات المعنية بإيقاف العقد الذي أبرمته وزارة التجارة مؤخراً مع شركة كاركل الأمريكية،

05/11/2017 10:28:41

>