العبادي : التحدي المقبل بعد الانتصار على داعش امني واستخباري

Sat, 23 Dec 2017 18:56:11

208

اكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي أن التحدي المقبل بعد الانتصار على عصابات داعش امني واستخباري، داعيا الى استخدام التكنلوجيا الحديثة والمتطورة والى التفوق على العدو بمراحل في هذا الجانب.

جاء ذلك خلال حضور سيادته المؤتمر العام للأمن الوطني الذي اقيم تحت شعار( برؤية متجددة نعزز الأمن)، حيث اشار الدكتور حيدر العبادي الى ان العراق خرج قويا ومنتصرا وموحدا، وكان هنالك دور لجهاز الأمن الوطني في هذا النصر وقدم الشهداء والجرحى الذين تحققت الانتصارات بتضحياتهم.

واوضح سيادته انه لايجوز ان نضيع النصر بغفلة هنا او هناك وان لا نسمح للارهاب بان يحقق اي خرق، فالعدو لديه فكر منحرف ويجب ان نكون بمستوى التحدي من خلال تركيز الجهود الاستخبارية والامنية.

وبين الدكتور حيدر العبادي ان لدينا عدة مهام منها اعادة استقرار المناطق المحررة وهو ما يتطلب الجانب الامني والاستخباري الذي لايمكن عزله عن كل الامور، مشيرا الى اهمية تحليل التحديات وان يكون العمل مخططا ومدروسا.

وتابع سيادته ان الرؤية المتجددة للاجهزة الامنية يجب ان تقوم على اسناد الشعب، فالمواطن يمثل قاعدة رصينة وصلبة لعملها وبتلاحم المواطنين مع الاجهزة الامنية سنزداد قوة، لان قوتنا تكمن بالاستناد الى شعبنا الذي كان احد اسباب انتصارنا في الموصل.

واكد الدكتور حيدر العبادي على اهمية الانضباط ومحاربة الفساد، لان الفساد جرثومة خطيرة تمكنت من ادخال داعش، مشيرا الى ان المحسوبية داخل الاجهزة الامنية تعد فسادا.

واشار سيادته الى اننا مثلما انتصرنا عسكريا على داعش سننتصر امنيا واستخباريا خلال المرحلة المقبلة.


النزاهة : ضبط منتحل صفة (مفتش عام) في الهيئة باستعماله باج مزور

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم السبت، عن ضبطها شخصاً ينتحل صفة الانتساب إليها من خلال استعماله باجاً مُزوَّراً ويُقدِّم نفسه على أنه مُفتِّشٌ عامٌّ.

23/12/2017 18:23:23

النزاهة : حكم غيابي بالسجن 7 سنوات لمحافظ ديالى السابق

كشفت هيأة النزاهة عن صدور حكمٍ غيابيٍّ بحقِّ محافظ ديالى السابق (عامر سلمان يعكوب) يقضي بالسجن لمدة سبع سنواتٍ، وفقاً لأحكام المادَّة 340 من قانون العقوبات؛

21/11/2017 09:07:08

فالح الخزعلي:الحكومة الاتحادية تدفع 400 مليون دولار رشوة الى الاقليم

كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية فالح الخزعلي عن ان الحكومة الاتحادية قامت بإعطاء مبلغ مالي يقدر بـ 400 مليون دولار الى اقليم كردستان كـ رشوة من اج

14/11/2017 05:37:52

احمد حاجي رشيد : 200 ألف شخص يتقاضون رواتب تقاعدية غير قانونية في كردستان

كشف مقرر اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي أحمد حاجي رشيد،عن أن "200 ألف" شخص يتقاضون رواتب تقاعدية غير قانونية،

12/11/2017 08:14:02

>