سقوط قتلى وجرحا في هجوم ارهابي على كنيسة جنوب القاهرة بمصر

Fri, 29 Dec 2017 15:31:31

257

اعلنت وزارة الصحة المصرية سقوط عشرة قتلى بينهم أفراد من الأمن في هجوم مسلح استهدف كنيسة في منطقة حلوان جنوبي القاهرة، وقد تمكنت قوات الشرطة من قتل مهاجم واعتقال آخر.

وقالت قوات الأمن المصرية إنها تمكنت اليوم الجمعة من التصدي لهجوم مسلح استهدف كنيسة جنوبي القاهرة، وأشارت في وقت سابق إلى مقتل مقتل أحد المهاجمين وضابط شرطة ومجندين وفراش بالكنيسة.

وهاجم مسلحان القوة الأمنية حول كنيسة مارمينا في منطقة حلوان جنوبي القاهرة بوابل من الرصاص في محاولة لاقتحام الكنيسة، ما أدى إلى مقتل الضابط والمجندين وفراش الكنيسة، إلا أن القوات الأمنية تمكنت من قتل أحدهما، في حين أصيب الآخر أثناء مطاردة الشرطة له قبل أن تتمكن من اعتقاله.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية عن مصدر أمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية قوله “إن الأجهزة الأمنية بالوزارة نجحت في إحباط هجوم مسلح على إحدى الكنائس بمنطقة حلوان بمحافظة القاهرة، وتمكنت من قتل أحد الجناة في تبادل لإطلاق النار، وطاردت الآخر”.

وقال المصدر “إن الخدمات الأمنية المعينة لتأمين إحدى الكنائس بمنطقة حلوان فوجئت بقيام مسلحين اثنين بإطلاق النار على الكنيسة، فقامت على الفور بمبادلتهما إطلاق النار”. وأشار إلى أن قوات الأمن أغلقت محيط المنطقة بالكامل.

ويأتي هجوم اليوم رغم إعلان السلطات المصرية خطة أمنية مكثفة لتأمين الاحتفالات بأعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة.


النزاهة : ضبط منتحل صفة (مفتش عام) في الهيئة باستعماله باج مزور

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم السبت، عن ضبطها شخصاً ينتحل صفة الانتساب إليها من خلال استعماله باجاً مُزوَّراً ويُقدِّم نفسه على أنه مُفتِّشٌ عامٌّ.

23/12/2017 18:23:23

النزاهة : حكم غيابي بالسجن 7 سنوات لمحافظ ديالى السابق

كشفت هيأة النزاهة عن صدور حكمٍ غيابيٍّ بحقِّ محافظ ديالى السابق (عامر سلمان يعكوب) يقضي بالسجن لمدة سبع سنواتٍ، وفقاً لأحكام المادَّة 340 من قانون العقوبات؛

21/11/2017 09:07:08

فالح الخزعلي:الحكومة الاتحادية تدفع 400 مليون دولار رشوة الى الاقليم

كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية فالح الخزعلي عن ان الحكومة الاتحادية قامت بإعطاء مبلغ مالي يقدر بـ 400 مليون دولار الى اقليم كردستان كـ رشوة من اج

14/11/2017 05:37:52

احمد حاجي رشيد : 200 ألف شخص يتقاضون رواتب تقاعدية غير قانونية في كردستان

كشف مقرر اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي أحمد حاجي رشيد،عن أن "200 ألف" شخص يتقاضون رواتب تقاعدية غير قانونية،

12/11/2017 08:14:02

>