سقوط قتلى وجرحا في هجوم ارهابي على كنيسة جنوب القاهرة بمصر

Fri, 29 Dec 2017 15:31:31

525

اعلنت وزارة الصحة المصرية سقوط عشرة قتلى بينهم أفراد من الأمن في هجوم مسلح استهدف كنيسة في منطقة حلوان جنوبي القاهرة، وقد تمكنت قوات الشرطة من قتل مهاجم واعتقال آخر.

وقالت قوات الأمن المصرية إنها تمكنت اليوم الجمعة من التصدي لهجوم مسلح استهدف كنيسة جنوبي القاهرة، وأشارت في وقت سابق إلى مقتل مقتل أحد المهاجمين وضابط شرطة ومجندين وفراش بالكنيسة.

وهاجم مسلحان القوة الأمنية حول كنيسة مارمينا في منطقة حلوان جنوبي القاهرة بوابل من الرصاص في محاولة لاقتحام الكنيسة، ما أدى إلى مقتل الضابط والمجندين وفراش الكنيسة، إلا أن القوات الأمنية تمكنت من قتل أحدهما، في حين أصيب الآخر أثناء مطاردة الشرطة له قبل أن تتمكن من اعتقاله.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية عن مصدر أمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية قوله “إن الأجهزة الأمنية بالوزارة نجحت في إحباط هجوم مسلح على إحدى الكنائس بمنطقة حلوان بمحافظة القاهرة، وتمكنت من قتل أحد الجناة في تبادل لإطلاق النار، وطاردت الآخر”.

وقال المصدر “إن الخدمات الأمنية المعينة لتأمين إحدى الكنائس بمنطقة حلوان فوجئت بقيام مسلحين اثنين بإطلاق النار على الكنيسة، فقامت على الفور بمبادلتهما إطلاق النار”. وأشار إلى أن قوات الأمن أغلقت محيط المنطقة بالكامل.

ويأتي هجوم اليوم رغم إعلان السلطات المصرية خطة أمنية مكثفة لتأمين الاحتفالات بأعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة.


لماذا تخشى سوريا وروسيا من هذه الغواصة الأميركية؟

إن الصواريخ المميتة الجديدة المضادة للسفن الحربية بعيدة المدى، مثل صاروخ كروز Kalibr الروسي، الذي يمكن إطلاقه من منصات برية أو جوية أو بحرية، يجعل الا

14/04/2018 15:55:09

هل تجدد نشاط داعش بالعراق.. وما قصة "الرايات البيضاء"؟

قبل حوالي ثمانية أشهر، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي النصر على داعش، وانتهاء العمليات العسكرية والتوجه للعمل الاستخباراتي. لكن يبدو أنه إلى ا

13/04/2018 07:00:10

القبض على أخطر وأكبر عصابة للقتل والسرقة في بغداد

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن إلقاء القبض على أكبر وأخطر عصابة للسرقة، والقتل، والسطو المسلح في بغداد، نفذت 50 عملية بجانبي الكرخ والرصافة.

30/03/2018 07:42:39

بعد تحذير العبادي.. تخوف عراقي من تكرار سيناريو الرعب

أصوات ارتفعت في احتجاجات متفرقة قبل سنوات، نادت بتحسين الخدمات البلدية، وصرف الرواتب المتأخرة، فضلاً عن العديد من الأصوات العراقية التي رفعت شعار المظ

29/03/2018 06:20:06

>