نجل شاة ايران السابق يؤكد على اهمية التطاهرات في ايران ضد النظام الدكتاتوري الديني

Fri, 12 Jan 2018 06:44:00

326

شدد نجل شاه إيران السابق، الأمير رضا بهلوي مساء الخميس على أهمية التظاهرات في إيران، لا سيما وأن غالبية الشعب الإيراني وصلت إلى قناعة بعد 40 عاماً من الحياة تحت نظام ديكتاتوري ديني، إلى أنه لا يمكن إصلاح هذا النظام.

ولفت إلى أن الشباب في إيران لم يعد لديهم أمل في إصلاح هذا النظام الدكتاتوري المتسلط، فهناك فقر ومجاعة وبطالة وذلك بسبب الفساد، وتعزيز الآلة القمعية.

وأضاف في معرض تصريح  أن رسالة الإيرانيين واضحة ألا وهي تغيير كامل للنظام، وإرساء نظام تعددي وديموقراطي، فهذا السبيل الوحيد لإعادة الإعمار وضمان جميع الحقوق لكافة المواطنين الإيرانيين.

كما أكد بهلوي على أن إيران أضحت كما كوريا الشمالية. وقال: "كان من الممكن أن تكون إيران يابان الشرق الأوسط، لكنها مع الأسف أصبحت كوريا الشمالية".

وعن فرص نجاح غضب الشارع الإيراني، قال أثبتت الوقائع أن الأنظمة الاستبدادية لا يمكن أن تصمد، ولا يمكن لفكر واحد أن يسيطر على البلاد، وعلى الإيرانيين الاعتماد على أنفسهم.

وشدد على ضرورة أن ينجح التحرك الإيراني الحالي وذلك لصالح الشعب الإيراني والمنطقة على السواء.

إلى ذلك، أكد أنه لا يدعم أي عنف داخلي أو حتى تدخل عسكري خارجي لإحداث تغيير بالقوة في إيران.


لماذا تخشى سوريا وروسيا من هذه الغواصة الأميركية؟

إن الصواريخ المميتة الجديدة المضادة للسفن الحربية بعيدة المدى، مثل صاروخ كروز Kalibr الروسي، الذي يمكن إطلاقه من منصات برية أو جوية أو بحرية، يجعل الا

14/04/2018 15:55:09

هل تجدد نشاط داعش بالعراق.. وما قصة "الرايات البيضاء"؟

قبل حوالي ثمانية أشهر، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي النصر على داعش، وانتهاء العمليات العسكرية والتوجه للعمل الاستخباراتي. لكن يبدو أنه إلى ا

13/04/2018 07:00:10

القبض على أخطر وأكبر عصابة للقتل والسرقة في بغداد

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن إلقاء القبض على أكبر وأخطر عصابة للسرقة، والقتل، والسطو المسلح في بغداد، نفذت 50 عملية بجانبي الكرخ والرصافة.

30/03/2018 07:42:39

بعد تحذير العبادي.. تخوف عراقي من تكرار سيناريو الرعب

أصوات ارتفعت في احتجاجات متفرقة قبل سنوات، نادت بتحسين الخدمات البلدية، وصرف الرواتب المتأخرة، فضلاً عن العديد من الأصوات العراقية التي رفعت شعار المظ

29/03/2018 06:20:06

>