الامم المتحدة تعلن موقفها من الانتخابات العراقية القادمة وتتعهد بتقديم الدعم الفني لضمان انتخابات ذات مصداقية

Sun, 14 Jan 2018 07:40:25

433

أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق، موقفها من الانتخابات المقررة في البلاد في 12 من آيار المقبل وأبرز تحدياتها.
وذكر بيان للبعثة الأممية (يونامي)، إن "المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق تواجه تحدياتٍ كبيرة، إلا أنها ستتمكن من التغلب على تلك التحديات وإجراء انتخاباتٍ وطنيةٍ نزيهةٍ وشفافةٍ وفي وقتها المحدد في 12 أيار/ مايو 2018، وتعهّدت بمواصلة الدعم الفني لضمان إجراء عمليةٍ فاعلةٍ وذات مصداقيةٍ تحظى بثقة الناخبين العراقيين والسياسيين والمجتمع الدولي".
وجاء تعهّدُ الأمم المتحدة بمواصلة الدعم خلال ورشة عملٍ استمرت ليومين عقدتْها المفوضية في السليمانية يومي 11 و12 كانون الثاني/ يناير لبدء الأعمال التحضيرية في جميع أنحاء البلاد للانتخابات.
وفي إطار الإشراف العام لمجلس المفوضين الجُدُد، حضر الحدث المدراء في المفوضية على المستويين الوطني والميداني، وشملت المواضيع التخصصية التي جرت مناقشتها استخدام التقنيات الجديدة والمشاركة الشاملة للنازحين والتصويت الخاص والتوعية العامة وآليات تسوية المنازعات الانتخابية. 
واستعرض المدراء في المحافظات متطلباتهم التشغيلية والفنية والتحديات من وجهة نظرهم المحلية، في حين قدّم مجلس المفوضين والمدراء على المستوى الوطني الخطط والجداول الزمنية والتدابير لمعالجة التحديات من المنظور الوطني.
 


لماذا تخشى سوريا وروسيا من هذه الغواصة الأميركية؟

إن الصواريخ المميتة الجديدة المضادة للسفن الحربية بعيدة المدى، مثل صاروخ كروز Kalibr الروسي، الذي يمكن إطلاقه من منصات برية أو جوية أو بحرية، يجعل الا

14/04/2018 15:55:09

هل تجدد نشاط داعش بالعراق.. وما قصة "الرايات البيضاء"؟

قبل حوالي ثمانية أشهر، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي النصر على داعش، وانتهاء العمليات العسكرية والتوجه للعمل الاستخباراتي. لكن يبدو أنه إلى ا

13/04/2018 07:00:10

القبض على أخطر وأكبر عصابة للقتل والسرقة في بغداد

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن إلقاء القبض على أكبر وأخطر عصابة للسرقة، والقتل، والسطو المسلح في بغداد، نفذت 50 عملية بجانبي الكرخ والرصافة.

30/03/2018 07:42:39

بعد تحذير العبادي.. تخوف عراقي من تكرار سيناريو الرعب

أصوات ارتفعت في احتجاجات متفرقة قبل سنوات، نادت بتحسين الخدمات البلدية، وصرف الرواتب المتأخرة، فضلاً عن العديد من الأصوات العراقية التي رفعت شعار المظ

29/03/2018 06:20:06

>