وزير الشباب: مواجهة العراق والسعودية على ارض العراق منذ 39 عاماً انجاز كبير للرياضة العراقية

Tue, 30 Jan 2018 07:23:43

530

عد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، مواجهة العراق والسعودية على ارض العراق منذ 39 عاماً، انجاز كبير للرياضة العراقية.

وقال بيان لوزارة الشباب والرياضة  إن "عبطان، بحث مع رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود اخر الاستعدادات لمباراة المنتخب الوطني العراقي مع نظيره السعودي واقامة البطولة الرباعية الودية".

وقال عبطان، بحسب البيان، إن "اقامة مباراة السعودية والعراق منذ 39 عاماً في ارضنا يعد انجازا كبيرا للرياضة العراقية ويجب بذل الجهود من جميع الجهات لانجاح هذه المهمة التي سيكون لها دورا كبيرا في اجتياز بوابة الحظر"، مشيراً الى انه "تم تشكيل لجان مشتركة مع الجهات ذات العلاقة لاظهار صورة تنظيمية تليق بالعراق وبحجم الحدث".


واضاف ان "اقامة البطولة الرباعية في كربلاء المقدسة والنجف الاشرف ستكون ثمارها ايجابية باعتبارها من ضمن الاحداث التي ترافق الحركة الرياضة الدؤوبة التي خططت لها الوزارة من خلال الانفتاح الخارجي وبناء الصروح الرياضية".

من جانبه، اشاد رئيس اتحاد الكرة بـ"الجهود الكبيرة الذي تبذلتها وزارة الشباب والرياضة في توفير سبل انجاح المباريات والبطولات الودية"، مؤكداً "وقوف الاتحاد بشكل كامل لمساندة الوزارة من اجل تحقيق النجاح بمشروع رفع الحظر".

وستقام المباراة بين المنتخب الوطني وضيفه السعودي على ملعب البصرة الدولي في الثامن والعشرين من شهر شباط المقبل.
 


لماذا تخشى سوريا وروسيا من هذه الغواصة الأميركية؟

إن الصواريخ المميتة الجديدة المضادة للسفن الحربية بعيدة المدى، مثل صاروخ كروز Kalibr الروسي، الذي يمكن إطلاقه من منصات برية أو جوية أو بحرية، يجعل الا

14/04/2018 15:55:09

هل تجدد نشاط داعش بالعراق.. وما قصة "الرايات البيضاء"؟

قبل حوالي ثمانية أشهر، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي النصر على داعش، وانتهاء العمليات العسكرية والتوجه للعمل الاستخباراتي. لكن يبدو أنه إلى ا

13/04/2018 07:00:10

القبض على أخطر وأكبر عصابة للقتل والسرقة في بغداد

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن إلقاء القبض على أكبر وأخطر عصابة للسرقة، والقتل، والسطو المسلح في بغداد، نفذت 50 عملية بجانبي الكرخ والرصافة.

30/03/2018 07:42:39

بعد تحذير العبادي.. تخوف عراقي من تكرار سيناريو الرعب

أصوات ارتفعت في احتجاجات متفرقة قبل سنوات، نادت بتحسين الخدمات البلدية، وصرف الرواتب المتأخرة، فضلاً عن العديد من الأصوات العراقية التي رفعت شعار المظ

29/03/2018 06:20:06

>