نائبة تكشف ما جرى خلال مناقشة مجلس النواب مقترح قانون الكسب غير المشروع( من اين لك هذا)

Sun, 04 Feb 2018 08:19:20

445

كشفت النائبة عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني نجيبة نجيب، الأحد، عن ما جرى خلال مناقشة مجلس النواب مقترح قانون الكسب غير المشروع في جلسته التي عقدها أمس، معتبرةً أن إقرار القانون سيعطي دفعة كبيرة لمحاسبة المتجاوزين على المال العام.

وقالت نجيب ، إنه "خلال جلسة مناقشة مقترح قانون الكسب غير المشروع كان هناك نوعان من الاعتراضات على المشروع"، مبينة أن "ممثل الحكومة في البرلمان تحدث عن وجود مشروع قانون تعمل الحكومة على الإعداد له وهو كما نعتقد مجرد إضاعة للوقت بانتظار مجيء القانون من الحكومة وعمر البرلمان اقترب كثيرا من نهايته".
وأوضحت نجيب، أن "الرأي الآخر كان قانونياً على اعتبار أن هذا المقترح بحاجة إلى أخذ رأي الحكومة كونه يرتبط بعمل المؤسسات التنفيذية المسؤولة عن الدور الرقابي والمتابعة"، لافتة إلى أن "هناك بعض المداخلات التي حصلت برفض تشريع القانون لأسباب تخصهم لم يعلنوا عنها".

وتابعت، ان "الاعتراضات تناوبت بين اعتراضات قانونية وأخرى مغطاة بشكل قانوني بظاهرها لكنها بباطنها اعتراض لأسباب أخرى"، مؤكدةً بالقول "اننا من الداعمين لمحاربة الفساد وإعادة أي أموال سرقت من المال العام مهما كانت كميتها صغيرة".

وأكدت نجيب، أن "القوانين الحالية لا تخدم بشكل كامل عملية محاسبة كل من اثرى على حساب اموال الشعب، بالتالي فان تشريع قانون من اين لك هذا سيعطي دفعة كبيرة لمحاسبة هذه الشريحة التي استنزفت المال العام".

يذكر أن مجلس النواب أنهى، في جلسته التي عقدها أمس السبت (3 شباط 2018)، القراءة الأولى لمقترح قانون الكسب غير المشروع (من أين لك هذا)، قبل أن يرفع جلسته إلى يوم غد الاثنين.


ضبط 46 معاملة كمركية مزورة في منفذ الشلامجة الحدودي بالبصرة خلال شهر واحد فقط

أعلنت هيأة المنافذ الحدودية عن ضبط ٤٦ معاملة كمركية مزورة في منفذ الشلامجة الحدودي شرق البصرة خلال شهرين فقط.

04/02/2018 06:25:35

النزاهة : ضبط منتحل صفة (مفتش عام) في الهيئة باستعماله باج مزور

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم السبت، عن ضبطها شخصاً ينتحل صفة الانتساب إليها من خلال استعماله باجاً مُزوَّراً ويُقدِّم نفسه على أنه مُفتِّشٌ عامٌّ.

23/12/2017 18:23:23

النزاهة : حكم غيابي بالسجن 7 سنوات لمحافظ ديالى السابق

كشفت هيأة النزاهة عن صدور حكمٍ غيابيٍّ بحقِّ محافظ ديالى السابق (عامر سلمان يعكوب) يقضي بالسجن لمدة سبع سنواتٍ، وفقاً لأحكام المادَّة 340 من قانون العقوبات؛

21/11/2017 09:07:08

فالح الخزعلي:الحكومة الاتحادية تدفع 400 مليون دولار رشوة الى الاقليم

كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية فالح الخزعلي عن ان الحكومة الاتحادية قامت بإعطاء مبلغ مالي يقدر بـ 400 مليون دولار الى اقليم كردستان كـ رشوة من اج

14/11/2017 05:37:52

>